دليل السيارات

غوردون موراي تي33 الجديدة بالكامل – أفضل سيارة جي تي خارقة في العالم

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
غوردون موراي تي33 الجديدة بالكامل – أفضل سيارة جي تي خارقة في العالم

كشفت غوردون موراي، صاحب الرؤية وراء سيارة مكلارين اف1 الأصلية، عن ثاني سيارة خارقة في غضون عامين فقط. والتي يطلق عليها اسم تي33 T.33 ، والتي وصفتها غوردون موراي أوتوموتيف بأنها “أفضل سيارة جي تي خارقة في العالم”.

تم تصميم السيارة الجديدة ذات المقعدين والمحرك الوسطي ​​بأنها أكثر تركيزًا على الطريق من الأخ الأكبر T.50. وسيقتصر الإنتاج على 100 سيارة مع تسليم أول سيارة في أوائل عام 2024 وبتكلفة 1.37 مليون جنيه إسترليني أي 1.85 مليون دولار بالإضافة إلى الضرائب.

تشترك T.33 في منصتها مع T.50 وتستخدم كلتا السيارتين محرك V12 بسعة 3.9 ليتر من تطوير كوزوورث يعمل على السحب الطبيعي. لكن T.33 حصلت على أعمدة كامات جديدة ونظام سحب وعادم جديد.

وفي حين أن T.50 تأتي بقوة 663 حصان و467 نيوتن متر ويدور محركها وصولاً إلى 11500 دورة في الدقيقة، أما محرك T.33 فينتج 615 حصان و 451 نيوتن متر، ويدور إلى وصولاً الى 11100 دورة في الدقيقة.

ولكن مع وزن يبلغ حوالي 1100 كجم، والذي تشير إليه شركة GMA أنه أقل بحوالي 300 كجم من وزن معظم السيارات الخارقة الأخرى التي يُفترض أنها خفيفة الوزن، وأنبوب التنفس على السقف، يتوقع ان تكون أرقام التسارع رائعة ولم تصدر GMA بعد أي من هذه أرقام.

إقرأ أيضا:لكزس أل أكس الجديدة كلياً 2022 – أفخم وأمتن سيارات الدفع الرباعي العصرية والفاخرة

السيارة ستكون متاحة مع اختيار ناقل الحركة اليدوي أو ناقل الحركة الاوتوماتيكي بالمجذاف، وكلاهما تم تطويرهما بواسطة Xtrac ويتألفان من ستة تروس. من هناك، تنتقل القوة إلى العجلات الخلفية من خلال ترس تفاضلي انزلاقي محدود. ومجموعة نقل الحركة في T.33 شبه هيكلية للمساعدة في تعزيز الصلابة والاستجابة. يتم تثبيت التعليق الخلفي مباشرة على غلاف ناقل الحركة.

الهيكل نفسه عبارة عن هيكل أحادي من ألياف الكربون مزود بألواح كربونية تعد بفوائد من حيث الأداء والسلامة. وتم تصميم T.33 لتلبية معايير السلامة الأمريكية وسيتم بيعها في أمريكا الشمالية وكذلك أوروبا.

جهاز التعليق يتألف من قضبان مزدوجة في كل زاوية، مدعومة بمكابح Brembo من السيراميك الكربوني المختبئة خلف عجلات أمامية مقاس 19 بوصة وعجلات خلفية مقاس 20 بوصة. ويتم توجيه العجلات الأمامية بواسطة حامل توجيه كهربائي مدعوم هيدروليكيًا.

وتلعب الانسيابيةالهوائية دورًا رئيسيًا في تصميم T.33 الأنيق. حيث تم الاستغناء عن المروحة الخلفية في T.50 ، ويعتمد بدلاً من ذلك على الجناح الخلفي النشط وتقنية التأثيرات الأرضية لامتصاص السيارة إلى الأرض.

وتوضح GMA إن التصميم يؤدي إلى تحسن بنسبة 30 بالمائة في الكفاءة الديناميكية الهوائية مقابل السيارة الفائقة ذات التأثير الأرضي التقليدي

داخل T.33 سترى أنها خالية من التفاصيل المزعجة والمشتتات مثل التصميم الخارجي. لا توجد شاشة تعمل باللمس، ولا توجد سيقان أعمدة، وهناك عناصر تحكم دوارة بدلاً من الأزرار، وعداد دورات بقياس 4.7 بوصة.

إقرأ أيضا:سوبارو كروستريك.. إصدار خاص بتصميم أكثر أناقة وقوة…

لكن المقصورة لا تخلو تمامًا من التكنولوجيا. لا يزال بإمكانك الحصول على Apple CarPlay و Android Auto. كل ما في الأمر أن التركيز هنا ينصب بوضوح على الجودة بدلاً من الأدوات المرئية. كل عنصر تحكم رئيسي مصنوع من الألومنيوم بدلاً من البلاستيك. كما تحتوي T.33 على صندوق أمامي، بالإضافة إلى صندوقين جانبيين في لوحات الربع الخلفي.

سيتم بناء T.33 في مقر GMA الجديد الذي تبلغ تكلفته 50 مليون جنيه إسترليني 68 مليون دولار في ساري بإنجلترا. ستوفر القاعدة مساحة لكل جزء من الأعمال، من التصميم إلى الهندسة والإنتاج والخدمات، وستضم أيضًا مسار الاختبار الخاص بها.

إقرأ أيضا:’جي إم سي هامر EV‘ بإصدار Edition 1 جاهزة للتسليم …

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
كل ما تودون معرفته عن تويوتا سيكويا 2023…
التالي
أبرز 6 أعطال تواجهها السيارة في الشتاء