أخبار السيارات

طرح سيارة هاميلتون الفائزة بجائزة تركيا الكبرى 2010

[ad_1]

أعلنت فورمولا1 بالتنسيق مع دار دار مزادات السيارات الكلاسيكية الأولى في العالم RM Sotheby’s عن مزاد خاص للغاية لبيع سيارة السباق ماكلارين مرسيدس MP4-25A لعام 2010، والخاصة ببطل السباقات، لويس هاميلتون، بالقيمة التقديرية التي تتراوح بين 5.000.000 دولار و 7.000.000 دولار.

لويس هاميلتون

سيقام المزاد بعد ظهر يوم السبت من عطلة نهاية الأسبوع في 17 يوليو في سيلفرستون.

يمثل هذا البيع المرة الأولى التي يتم فيها عرض سيارة لويس هاميلتون F1 Race Car، ناهيك عن سيارة فائزة بالجائزة الكبرى تطرح للبيع للجمهور.

سيعقد حدث المزاد على الهواء مباشرة حيث ستسير سيارة ماكلارين مرسيدس حول مسار منزل هاميلتون طوال فترة المزاد المباشر على الهواء.

لأكثر من 70 عاما من تاريخ فورمولا1 ونحو 40 عاما من تأسيس  دارRM Sotheby’s، يمثل بيع سيارة ماكلارين مرسيدس الفائزة في سباق الجائزة الكبرى بسرعة في الجائزة الكبرى جراند بريكس في سباق نهاية الأسبوع، سابقة حقيقية من نوعها.

لويس هاميلتون

أثبتت ماكلارين MP4-25A التي تعمل بمحرك مرسيدس بنز FO 108X سعة 2.4 ليتر V8  أنها متطورة بشكل  كبير عن سابقتها، ويرجع ذلك جزئيًا إلى قناة “F-duct” المبتكرة التي تم دمجها في تصميمها، ليتم التحكم في تأثير النظام من قبل السائق وهو يغطي فتحة صغيرة في قمرة القيادة بساقه اليسرى.

إقرأ أيضا:لاندروفر Defender في ثوب جديد بفضل تعديلات ستارتيك الألمانية

ساعد ابتكار التصميم جنبا إلى جنب مع مجموعة من التحسينات الأخرى على تقليل السحب الديناميكي الهوائي وسمح للسيارة بما يصل إلى 6 أميال إضافية ( 9.7 كم / ساعة).

لويس هاميلتون

خلال 14 عامًا منذ تعميده للفورمولا 1 في ملبورن عام  2007 تنافس لويس هاميلتون في 270 سباق للجائزة الكبرى، وفاز بـ 98 وبنحو 71 تكريما على منصة التتويج، وقد حصد 100 مركزًا مذهلا لا يصدق حقا، وحوالي 3872 نقطة وتصدر أكثر من  5170 لفة.

إقرأ أيضا:سوزوكي إسبريسو تقتنص 82% من مبيعات الـ Car-A بمصر 2021

قالت كيت بيفان، مديرة التجارب في فورمولا1: “يسعدنا تمديد شراكتنا مع RM Sotheby’s في الإعلان عن أول بيع على الإطلاق لسيارة لويس هاميلتون F1 GP الفائزة. لا يمكن أن يكون توقيت البيع أفضل من ذلك، فبعد ما يزيد قليلاً على عشر سنوات من فوز لويس في السباق رقم 12 في إسطنبول، سيتم عرض السيارة للبيع العام في سيلفرستون، موطن سباقات الفورمولا 1”.

[ad_2]

السابق
كيا تزيح الستار عن نسخة 2022 من طراز K9
التالي
نيسان اليابانية تعيٍّن رامي محارب مديرًا عاما للاتصالات بأفر

اترك تعليقاً