دليل السيارات

طراز باكالار الفخم يتألق للمرّة الأولى في الإمارات…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
طراز باكالار الفخم يتألق للمرّة الأولى في الإمارات…

عرضت Emirates Bentley سيارة Bacalar في ’جيت أفينيو 8’ ضمن ’مركز دبي المالي العالمي‘ وذلك للمرّة الأولى في الإمارات العربية المتحدة. وتُعدّ هذه السيارة الفاخرة عالية الأداء (Grand Tourer) المتميّزة ببابين من Bentley الأكثر ندرة في العصر الحالي، والتعبير الأمثل عن السيارات الفخمة المكشوفة من مقعدين، وهي تقود عودة Bentley Mulliner القوية لصناعة مقصورات السيارات الفاخرة – خصوصاً وإنها الأقدم في هذا المجال بالعالم.

وتُعتبَر كل سيارة فريدة من نوعها، وهذا نتيجة التفاعل المباشر بين فريق تصميم Bentley Mulliner والعميل.

Bacalarبنتلي

تشكّل هذه السيارة ذات البابين الأكثر حصرية في العصر الحالي من Bentley انطلاقة لعمليات Bentley Mulliner الجديدة، وهي جزء من استراتيجية المصنِّع الأقدم في العالم لمقصورات السيارات الفخمة، حيث يتم عبر هذا القسم توفير ثلاث مجموعات مختلفة من الطرازات هي: Classic، Collections وCoachbuilt.

أما المواد المستدامة التي يتم الحصول عليها بطرق أخلاقية والتي جرى عرضها في سيارة EXP 100 GT النموذجية السنة الماضية، فقد أصبحت الآن واقعاً فعلياً في Bacalar – وذلك بعد ثمانية شهور فقط على عرضها للمرّة الأولى. وهي تشمل الطلاء الذي يحوي رماداً من قشور الرز.

إقرأ أيضا:هيونداي كونا إن 2022 دفع رباعي مذهلة بقوة 276 حصان…

وكذلك الصوف البريطاني الطبيعي وخشب Riverwood البالغ عمره نحو 5,000 سنة والمستخرَج من سهول فنلاندس الساحلية القديمة من إيست أنغليا البريطانية.

تضم Bacalar نسخة معزَّزة من محرّك Bentley الجبّار نوع W12 TSI سعة 6.0 ليتر. ويولّد هذا المحرّك الأكثر تطوّراً من 12 أسطوانة في العالم قوّة تبلغ 650 حصاناً (659 PS) وعزماً مقداره 900 نيوتن-متر.

Bentley Mulliner  تعود لصنع المقصورات الفاخرة للسيارات

Bacalar

تم تقديم خيار Bentley Mulliner Classic في العام 2019 مع الإعلان عن إعادة ابتكار سيارة Team Blower للعام 1929 من Bentley عبر 12 نموذجاً مشابهاً للسيارة الأيقونية مع محرّك 4½ ليتر بشاحن توربيني.

وهذه الطرازات التي يجري صنع كل منها يدوياً بواسطة فريق من الأخصّائيين لدى Bentley Mulliner، ستشكّل السلسلة التتابعية الأولى في العالم لسيارة من فترة ما قبل الحرب العالمية. وفي 2019، أنجز أيضاً هذا القسم لدى Mulliner عملية تجديد بديعة لسيارة Bentley Corniche من طراز سنة 1939.

Bacalar – تصميم مصقول ديناميكياً للمستقبل

Bacalar

لا تتشارك Bacalar أي ألواح للهيكل مع أي سيارة أخرى ضمن مجموعة طرازات Bentley – وتتشارك مكوِّناً خارجياً واحداً فقط مع Continental GT – ألا وهي مسكة الباب، وذلك ببساطة كونها تحوي نظام الدخول بدون مفتاح.

إقرأ أيضا:كاديلاك تكشف للمرّة الأولى عن ليريك للعام 2023

وتتربّع Bacalar على أوراك ممدَّدة، كما إن المسافة الفاصلة بين العجلات الخلفية أعرض بمقدار 20 ملم عن سيارة Continental GT، وذلك لمنح وقفة رياضية أكثر قوّة. وهي تتألّق عبر عجلات قياس 22 بوصة مع لمسة نهائية ثلاثية الألوان وعمق دراماتيكي وخطوط محيطة أنيقة تميّزها على الطريق. أما الأضواء الأفقية الأمامية والخلفية الفريدة، فتمنح الشخصية الديناميكية المميّزة التي تمت رؤيتها للمرّة الأولى في طراز EXP 100 GT النموذجي.

إقرأ أيضا:إم جي جي تي 2022 الجديدة كلياً – السيدان الرياضية الجديدة تصل الى الشرق الأوسط

بنتلي

وعوضاً عن الشعار التقليدي، خطى مصمِّمو Bentley خطوة إضافية لاكتشاف طريقة خاصّة لتحديد شخصية السيارة. وتحمل السيارة بشكل فريد اسم Bacalar على اللوحة الخلفية، وهي ’مخفية‘ خلف طبقة الطلاء النهائية من قشور الرز المستدام، مع تأثير حرف A على الخط الكفافي لمنطقة المصد السفلي.

قد يهمك: التفحيط بسيارة بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد 2022 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
فيات 500 إكس 2022.. المواصفات والأداء
التالي
تويوتا بريوس برايم 2022 بمظهر أكثر جاذبية مع تقنيا…