من التأريخ

7 سيارات ألمانية صنعت التاريخ في عالم السباقات


في عالم سباقات السيارات بأنواعه، تمتلك الصناعة الألمانية مجموعة من الموديلات التي تفخر بها لما حققته من إنجازات مميزة.

وكشف موقع “هوت كارز” المختص بأخبار السيارات عن أنجح السيارات ألمانية الصنع في عالم السباقات، التي سبق لها تحقيق ألقاب مرموقة، في سباقات الرالي وغيرها من المنافسات.

وضمت القائمة في مقدمتها، طراز أودي Quattro، الذي طرح في ثمانينيات القرن الماضي، وسبق له أن حقق لقب بطولة سباقات الرالي العالمية.

وضمت القائمة، طراز بورش 919 Evo، الذي حقق ضمن سباقات لو مان 24 ساعة للسيارات الهجينة، ألقاب المنافسة في أعوام 2015 و2016 و2017.

وجاء ضمن القائمة، طراز بي إم دبليو الكلاسيكي، BMW M3 E30 Group A، الذي كان من السيارات الحاملة للقب سباقات رالي جروب A الشهيرة، إلى جانب مجموعة من ألقاب سباقات السيارات الأخرى التي نجح في تحقيقها، ومنها بطولة Italian Touring Car Championships الفائز بلقبها لمدة 4 أعوام.

ومن أودي أيضا، ضمت القائمة طراز Audi R10 TDI، الذي سبق له تحقيق لقب سباقات لو مان 24 ساعة في 3 مناسبات متتالية، وكان يعمل بمحرك V12 خارق ينتج قوة 630 حصانا، وبسعة 5.5 لتر.

إقرأ أيضا:سيارات شهيرة تختفي من الأسواق بنهاية 2021

ومن بورش جاء ضمن القائمة، طراز Porsche 959 Dakar الذي حقق العديد من الألقاب المتميزة في ثمانينيات القرن الماضي، بمختلف سباقات الرالي، وعمل بمحرك ينتج قوة 444 حصانا.

ومن مرسيدس، ضمت القائمة، طراز Mercedes-AMG F1 W05 Hybrid، الحاصل على لقب سباقات السيارات الهجينة ضمن منافسات فورمولا 1، في عام 2014، وكان يعمل بمحرك توربيني هجين فئة V6 بسعة 1.6 لتر.

إقرأ أيضا:أفضل السيارات الكلاسيكية صغيرة الحجم مبيعا

اختتم الموقع القائمة بطراز بي إم دبليو BMW-Williams FW26، الحاصل على لقب سباقات فورمولا 1 موسم عام 2004، وكان يعمل بمحرك v10 بسعة 3 لترات.

السابق
أغلى 10 سيارات أمريكية بيعت في مزاد علني
التالي
الجيل الرابع من سكودا فابيا بـ14 ألف يورو تغزو الأسواق

اترك تعليقاً