دليل السيارات

صالون ميكا دراجون الكهربائية.. كوبيه يخطف الأضواء …

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
صالون ميكا دراجون الكهربائية.. كوبيه يخطف الأضواء …

كشفت شركة جريت وول موتورز Great Wall Motors النقاب عن علامتها التجارية الفاخرة الجديدة التي تحمل اسم صالون Saloon، جنبا إلى جنب مع طرازها الكهربائي الأول جيجيالونج Jijialong، الذي يُترجم إلى ميكا دراجون Mecha Dragon باللغة الإنجليزية، والتي تألقت فى عرض مثير يخطف الأنظار خلال معرض قوانغتشو الدولي للسيارات بالصين لعام 2021.

تتميز الكوبيه الجديدة ذات الأربعة أبواب بتصميمها الجذاب والمجسم، ومقصورتها الفاخرة، مع تزويدها بمجموعة نقل حركة كهربائية بالكامل.

من المسلم به أن ميكا دراجون، لم تكن أجمل سيارة في معرض قوانغتشو للسيارات لهذا العام، لكن تشير الشركة الصينية إلى الطراز على أنه سيارة كوبيه كهربائية جذابة، بين متوسطة إلى كبيرة الحجم، إذ يبلغ طولها 5.2 مترا (204.7 بوصة). وتزعم أن شكلها الخارجي قد تم تصميمه ليشبه “الدرع الميكانيكي”.

قد تبدو سيارة صالون مستوحاة من تسلا سايبر ترك، لطرح منافس قوي لطراز تسلا موديل إس، مع تصميم جذاب يتمتع بدمج الأسطح الزاويّة مع الحواف الدائرية.

تحتوي مقدمة صالون ميكا دراجون على المصابيح الأمامية التي تشبه سيارة لامبورجيني جالاردو المحسّنة، مع تصميم مصد معقد للغاية، ويبدو غطاء المحرك المثير، وكأنه خرج من لعبة فيديو مع تصميم متناسق و فائق الدقة.

إقرأ أيضا:’شيفروليه ترافرس‘ للعام 2022: فئة جديدة بالكامل لل…

تتمتع السيارة أيضا بالخطوط الديناميكية العديدة والمعالجة السطحية المشابهة لهيونداي إلنترا، التي تربك العينين، خاصة عندما تقترن بالرفارف الجريئة الدائرية. نسبيا يأتي العمود آيه A مسطح للغاية والجزء الأمامي طويل أيضا.

الأمور ليست أفضل بكثير في النهاية الخلفية التي تتميز بمظهر فاست باك، الذي يذكرنا بـطراز أودي آيه 7 سبورت باك، ومشتت لامع مع أنابيب عادم مزيفة.

يتميز الطراز أيضا بإطارات عالية الأداء من ميشلان ومكابح بريمبو. تحت الهيكل الغريب يخفي منصة كهربائية بالكامل طورتها شركة جريت وول موتورز. إذ تم تزويد ميكا دراجون الكهربائية بقوة مجتمعة تبلغ 543 حصان  وعزم دوران يصل إلى 750 نيوتن متر.

من أربعة محركات كهربائية، يمكن لـ ميكا دراجون التسارع من 0-100 كم / ساعة في 3.7 ثانية.

توفر حزمة بطارية دايو من جريت وول، سعة 115 كيلو واط في الساعة وتكنولوجيا 800 فولت، نطاقا كهربائيا بطول 802 كيلومترا، وفقا لدورة سي إل تي بي CLTP الصينية.

الأمر الأكثر إثارة للإعجاب هو أنه بفضل قدرة الشحن فائقة السرعة، يمكن للبطارية إضافة 401 كم من النطاق في غضون 10 دقائق.

تعد بطارية الجيل الجديد أيضا أكثر أمانا، حيث تتحمل درجات حرارة تصل إلى 1000 درجة مئوية.

إقرأ أيضا:تعرفوا إلى أهم الإصدارات الجديدة للسيارات في معرض …

تركز المقصورة على المواد الفاخرة وتتضمن أحدث التقنيات من حيث السلامة والمعلومات والترفيه والاتصال.

تضم لوحة العدادات مجموعة أدوات رقمية ولوحة شاشة لمس عريضة تغطي معظم عرضها.

يبدو أن الركاب الخلفيين يتمتعون بمساحة كبيرة للأرجل مع أزرار حساسة للمس مثبتة على ألواح الأبواب، وفتحة سقف بانورامية، مع نظام صوت ممتاز.

الأهم من ذلك تدعي شركة جريت وول موتورز أن ميكا دراجون، هو أول طراز في العالم مزود بأربعة ليدارات مدمجة مع 38 مكونا ذكيا للاستشعار بما في ذلك الكاميرات والرادارات وأجهزة الأستشعار بالموجات فوق الصوتية وما إلى ذلك.

يشير هذا المستوى من التجهيزات إلى القيادة الذاتية المتقدمة مع الأمكانات التي تتمتع بها ميكا دراجون، ونماذج صالون الأخرى القادمة.

قد يخدعك تصميم سيارة صالون ميكا دراجون، لتبدو وكأنها سيارة مفهوم، ولكنها في الواقع نموذج إنتاج يطرح فعليا بسعر 76.481 دولار، للتشغيل الأولي سيتم إنتاج عدد 101 وحدة منها.

تعتزم شركة جريت وول موتورز إنشاء قسم فرعي ميكا تكنولوجي لعلامتها التجارية الصالون الجديدة، إذ تستهدف إقتحام “سوق السيارات الكهربائية الفاخرة بالكامل” وستقدم نطاقا سعريا لفئاتها يتراوح (62.685 دولارا أمريكي) و (125.370 دولارا أمريكيا).

الأمر الذي يعني طرح سيارات أغلى من ميكا دراجون، قريبا، وربما تتضمن سيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل.

إقرأ أيضا:الصورة الرسمية الأولى لشيفروليه كورفيت زد أو6 2023 الخارقة الجديدة كلياً

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
هينيسي تسلّم أولى سيارات فينوم F5 الخارقة
التالي
بي إم دبليو إم 3 و إم 4 بقوة 700 حصان و3 مستويات ت…