دليل السيارات

شيفروليه كورفيت Z06 للعام 2023 انطلقت وهذه مواصفات…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
شيفروليه كورفيت Z06 للعام 2023 انطلقت وهذه مواصفات…

تبدأ اليوم سيارة ’شفروليه كورفيت‘ ذات المحرّك الوسطي الفصل الثاني من رحلتها البارزة، وذلك عبر طرح كورفيت Z06 للعام 2023، السيارة الأمريكية الرياضية الفائقة الجديدة التي ستلفت الأنظار إليها بقوّة على المستوى العالمي.

شيفروليه كورفيت 2023

وهي تأتي بعد عامين على ظهور أول سيارة ’كورفيت ستينغراي‘ بمحرّك وسطي للإنتاج العام، والتي لاقت الكثير من الاهتمام حول العالم وزارت الشرق الأوسط خلال مشارَكتها في ’معرض دبي الدولي للسيارات 2019‘. والآن، تتميّز Z06 الجديدة بتصميمها وهندستها التي تجعل منها سيارة عالية الدقّة على الحلبات.

خوض السباقات هو في صلب ما تقوم به

 شيفروليه كورفيت 2023

يستمدّ صوت ومظهر Z06 أسسهما من عالم ’كورفيت رايسينغ‘ القائم على التحدّي في السباقات. وبالتالي، لم يسبق أن كان الانتقال المباشر للمعلومات والخبرات من الحلبة إلى الطرق العادية جلياً وواضحاً كما هو عليه الآن. ولقد شكّل شاسيه Z06 جزءً أساسياً من سيارة C8.R لدى ’كورفيت رايسينغ‘ منذ أن بدأت المنافَسة في 2020. وبفضل الشاسيه المشترَك والهندسة المتشابهة للمحرّك والأبعاد الخارجية المماثلة، تُعتبَر C8.R داخل الشركة بمثابة Z06 خلف قناع شفّاف.

من بين المزايا الرئيسية الإضافية في ’كورفيت Z06‘ للعام 2023، هناك:

 شيفروليه كورفيت 2023

إقرأ أيضا:رانج روفر 2022 الجديدة بالكامل – قادمة قريباً

وقفة أعرض بمقدار 3.6 بوصات (9.4 سم) عن طراز ’ستينغراي‘، وهي تضم عجلات خلفية ضخمة من سلسلة 345، كما تتيح المزيد من الدفق الهوائي عبر فتحات الهواء الجانبية

واجهات أمامية وخلفية فريدة، وهي الأولى من نوعها لطراز Z06. وقد جرى تصميم الواجهة الأمامية لتعزيز تلبية احتياجات التبريد في Z06، بما في ذلك توجيه الهواء إلى مبدّل حرارة وسطي، وهو واحد من بين خمسة وذلك لتحقيق أداء التبريد الأقصى.

شيفروليه كورفيت 2023

جناح خلفي فريد قياسي قابل لإعادة الضبط مع شفة إضافية بزاوية مرتفعة يمكن تعديلها، وذات تصميم يهدف لتعزيز الثبات عند السير بسرعة عالية، وكذلك قدرات الانعطاف عند القيادة على حلبات السباق

 شيفروليه كورفيت 2023

عجلات قياسية من الألومنيوم المقولَب حجم 20 بوصة في الأمام و21 بوصة في الخلف (مع توافر العديد من خيارات اللمسات النهائية) – وهي العجلات الأضخم المتوفرة على الإطلاق لسيارة ’كورفيت‘ للإنتاج العام

عجلات اختيارية خفيفة الوزن وصلبة من ألياف الكربون توفر انخفاضاً في الوزن غير المعلَّق بمقدار 41 رطلاً (18.6 كلغ)، مما يسهم في تمكين الاستمتاع بسيطرة أكثر رشاقة واستجابة.

شيفروليه كورفيت 2023

نظام نقل حركة ثنائي القابض من ثمان سرعات مع نسبة سرعة نهائية ’أقصر‘ بشكل محدَّد عند 5.56 بالمقارَنة مع ’كورفيت ستينغراي‘، مما يعزّز قدرات التسارع أكثر

إقرأ أيضا:أوبل تطرح زافيرا لايف الجديدة كلّياً وفيفارو من الجيل الثالث في الإمارات

قمرة قيادة معزَّزة تحيط بالسائق مع مواد وكسوات أغنى، شاملة المزيد من تجهيزات ألياف الكربون والخيارات الجديدة

محرّك LT6 جديد بالكامل

يتم إطلاق ’كورفيت Z06‘ للعام 2023 مع محرّك DOHC V-8 جديد بالكامل سعة 5.5 ليتر، وهو يمثّل عودة إلى التنفّس الطبيعي لطراز الأداء العالي ذات القدرات المميّزة على الحلبات.

وتشكّل الاستجابة والأداء على الحلبات مزايا أساسية لمحرّكات التنفّس الطبيعي، وهي من بين الأولويات لتوفير تجربة قيادة تفاعلية حقيقية. ونتيجة لهذا، كانت هناك حاجة لنظام توليد حركة جديد كلّياً بميّزة التنفّس الطبيعي، مع هدف تخطّي الطاقة التي يولّدها أي محرّك V-8 ذو تنفّس طبيعي للإنتاج العام تم صنعه على الإطلاق. وبفضل التصميم خفيف الوزن بالعمود المرفقي المسطّح، يستطيع المحرّك تحقيق دوران عالٍ بالدقيقة لأجل توليد طاقة هائلة.

 شيفروليه كورفيت 2023

علاوة على الطاقة الحصانية العالية التي ينتجها، فقد جرى تصميم محرّك LT6 لتكملة كل نواحي تجربة الأداء العالي لسيارة Z06 المتمحورة حول الأداء على الحلبات.

فبدءً من مستوى 8,600 دورة بالدقيقة التي تشكّل الخط الأحمر لدوران المحرّك، ونظام التشحيم الكامل بالحوض الجاف ذي التصميم المشابه لسيارات السباق، وصولاً إلى نظامَي الحث والعادم المعدَّلين بشكل دقيق، فإن هذا المحرّك يتميّز بقدرته على توليد شخصية حسّية جديدة بالكامل.

إقرأ أيضا:افتتاح صالة عرض مجمع سيارات الفطيم الحديث بمساحة 120,740 قدم مربعة في إمارة العين

 شيفروليه كورفيت 2023

ومن أبرز أسس قدرات الأداء العالي لمحرّك LT6 هي الوزن الخفيف، والمجموعة الدوّارة منخفضة القصور المتجذّرة في العمود المرفقي المسطّح الجديد بالكامل والذي، إلى جانب المدى القصير نسبياً للشوط (المسافة التي يقطعها كل مكبس/مجموعة قضيب وصل مع كل دورة للعمود المرفقي)، يمكّن المحرّك من الدوران ضمن النطاق الأقصى له.

ويتم عبر نسخة من محرّك LT6 تزويد الطاقة لسيارات السباق C8.R منذ العام 2019. وتجدر الإشارة إلى أن سباقات التحمّل وما تتضمّنه من صعوبات جمّة قد ساعدت المهندسين على تعديل أداء المحرّك ومتانته بشكل كبير.

ومن بين أبرز المزايا الإضافية:

مصمَّمة للأداء العالي

 شيفروليه كورفيت 2023

يمكن اعتبار أن كل تفصيل خارجي فريد في Z06 موجود كي يخدم هدفاً معيَّناً في مجال الديناميكا الهوائية أو السيطرة أو التبريد، مع توافر لمسات تصميمية تعزّز الإحساس بالحركة والقوّة الذي تمنحها السيارة.

فالرفارف الأعرض، على سبيل المثال، تستوعب عجلات وإطارات أضخم وأعرض لتعزيز التماسك. أما الفتحات الأوسع – شاملة الواجهة الأمامية الجديدة مثل سيارة السباق C8.R، فهي تسحب الهواء النظيف إلى مبدّل وسطي للحرارة – مما يوفر المزيد من الهواء المبرَّد إلى المحرّك والمكابح ومجموعة ناقل الحركة والمحور، وذلك لأجل تعزيز القدرات على الحلبة.

ستوفر Z06 الجديدة ثلاثة مستويات إضافية من الدعم الإيروديناميكي:

شيفروليه كورفيت 2023

تضم Z06 قياسياً عاكسة هوائية أمامية وجناحاً خلفياً فريداً يشمل شفة ثابتة قابلة للتركيب – وهي عبارة عن عروة عمودية صغيرة على حافة الجناح تسهم بشكل ملحوظ في زيادة القوّة السفلية الضاغطة وتوفر 165.6 كلغ (365 رطلاً) أكثر من هذه القوّة عند السير بسرعة 299.3 كلم/س (186 ميلاً بالساعة)

تُضفي الباقة الهوائية الاختيارية من ألياف الكربون عاكسة هوائية أمامية أكبر، وزعانف عند الزوايا الأمامية (ألواح هبوط)، وجناحاً خلفياً مثبَّتاً على قاعدة، وألواحاً هوائية تحت الهيكل لتوفير أعلى مستويات القوّة الضاغطة السفلية وتعزيز قدرة المناورة أثناء القيادة على الحلبات.

 

 

 

 

 

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
شفروليه كورفيت زد06 الجديدة كلياً 2023 – الارتقاء بفئة السوبر كار الأمريكية إلى مستويات متفوقة
التالي
رينج روڤر الجديدة كلياً 2022 – ملكة الفخامة العصرية تخطف الأنفاس بإتقانها المطلق