دليل السيارات

شكل محدّث، تقنيات جديدة وثلاث…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
شكل محدّث، تقنيات جديدة وثلاث…

أزاحت ’شيفروليه‘ الستار عن مركبتها ’بليزر‘ للعام 2023 والتي ستصل إلى الشرق الأوسط في الربع الأوّل من السنة القادمة. وهي تأتي الآن للعام 2023 مع لمسات تصميمية محدَّثة وترتكز على ما يريده السائقون في المنطقة: التصميم الجميل، الأداء الجيد والتقنيات المتطوّرة.

العملانية تتلاقى مع الأناقة

شيفروليه بليزر

تشتهر ’شيفروليه بليزر‘ بمظهرها الجميل الملفِت، وهي تستمد نفحات تصميمية رياضية من مجموعة سيارات ’كامارو‘ الأيقونية. وللعام 2023، حصلت ’بليزر‘ على لمسات تصميم محدَّثة بحيث ترتقي بالشكل الرياضي الانسيابي إلى المستوى التالي مع تصميم جديدة للواجهة والشبك الأمامي، وتعزِّزهما أكثر أضواء LED الأمامية الجديدة ومصابيح LED الجديدة للقيادة النهارية وأضواء LED الخلفية الجديدة.

شيفروليه بليزر 2023

لكن من المهم الإشارة إلى أن شكل ’بليزر‘ الخارجي – حتى عندما تكون متوقّفة – يبقى مفعَماً بالقوّة، مع خطوط دقيقة تشير إلى الطاقة التي تزخر بها هذه المركبة بفضل محرّكها الفعّال. وهي تتألّق بأربعة ألوان تشمل Sharkskin Metallic، Ziggy Solid، Oxidized Metallic وRadiant Red، وبالتالي تلفت الأنظار إليها بمختلف ألوانها الجميلة.

أما الأقواس فتتميّز بكونها بارزة أكثر وتحيط بعجلات جديدة حجم 18، 20 و21 إنشاً مع توافر عجلات جديدة على إصدارات Midnight وSport.

إقرأ أيضا:سكودا إينياك كوبيه آي في 2022 وإصدار آر إس عالي ال…

شيفروليه بليزر

تأتي  شيفروليه بليزر للعام 2023 بثلاث فئات تجهيزات هي LT،  RS وPremier لمنح العملاء المزيد من الخيارات. وعلى سبيل المثال، يتوفر باب خلفي كهربائي قابل للبرمجة قياسياً في فئتَي تجهيزات RS وPremier. أما بعض اللمسات المميّزة الأخرى مثل عجلة القيادة المدفَّأة أوتوماتيكياً فهي قياسية بفئات RS وPremier، بالإضافة إلى ميّزة الاستعمال بدون الأيدي.

ولضمان قابلية الاستخدام الأمثل بالتوازي مع الشكل الجميل، فإن ’بليزر‘ للعام 2023 توفر مساحة قصوى قدرها 30.5 قدم مكعب وراء المقاعد الخلفية، ويمكن توسعتها لتصل إلى 64.2 قدم مكعب عند طي صف المقاعد الخلفي، وذلك لمنح سائقي الكروس أوفر تماماً ما يبحثون عنه.

إطلالة خاطفة على المنطقة تحت الغطاء

تتمتّع ’بليزر‘ للعام 2023 بمزيج مذهل بين الأداء والكفاءة، وهي تتوفر مع خيارين اثنين من المحرّكات، الأول هو I-4 سعة 2.0 ليتر بشاحن توربيني، أما الثاني فهو سعة 3.6 ليتر، وكلاهما يقترنان مع نظام نقل حركة متطوّر من تسع سرعات، مما يتيح توليد قوّة تصل إلى 228 حصاناً و308 أحصنة على التوالي.

وتتوفر خاصّية الدفع بجميع العجلات (AWD) على فئات تجهيزات LT وPremier، بينما خاصّية الدفع المتقدّم بجميع العجلات (AWD) مع قابض توأمي فتتوفر على فئة تجهيزات RS، ولذلك لمنح المزيد من الخيارات فيما يتعلّق بالطاقة والأداء.

إقرأ أيضا:مازيراتي جران توريزمو فولجور الكهربائية بالكامل في…

يتوفر المحرّك سعة 2.0 ليتر بالشاحن التوربيني (SIDI، DOHC، VVT) قياسياً في فئة تجهيزات LT بالمملكة العربية السعودية والبحرين فقط.

فيما يتوفر المحرّك سعة 3.6 ليتر (DI، DOHC، VVT) قياسياً بكل فئات التجهيزات في كافة الأسواق الأخرى.

في المملكة العربية السعودية والبحرين فقط، يتوفر المحرّك سعة 3.6 ليتر (DI، DOHC، VVT) قياسياً في فئات تجهيزات RS وPremier.

تقنيات حديثة لتعزيز تجربة القيادة اليومية

شيفروليه بليزر

تضمن ’شيفروليه بليزر‘ للعام 2023 الاتصال السلس بين السائق والمركبة وذلك بواسطة شاشة لمس ملوَّنة مائلة حجم 10 إنشات تحوي نظام ’شفروليه‘ المعلوماتي الترفيهي الحديث والمتاح قياسياً في جميع فئات التجهيزات. وبهدف تعزيز مستويات الملاءمة من خلال التقنية، فإن ميّزة الشحن اللاسلكي تتوفر قياسياً في فئات تجهيزات RS وPremier.

وظائف نظام ’شفروليه‘ المعلوماتي الترفيهي تختلف حسب الطراز. العمل الكامل للوظائف يتطلّب تقنية بلوتوث وهاتفاً ذكياً متوافقاً، إضافة إلى منفذ USB لبضع الأجهزة.

وفي بعض الدول المختارة، تُبقي ’بليزر‘ للعام 2023 السائق والركّاب على اتصال مع العالم حولهم، إذ تضم نقطة اتصال لاسلكي ساخنة اختيارية بتقنية 4G LTE Wi-Fi® (مع باقة بيانات تجريبية بسعة 3 غيغابايت أو لمدّة  شهر، أيّهما تنتهي أولاً).

إقرأ أيضا:جينيسيس الشرق الأوسط وأفريقيا تطلق خدمة توصيل السيارات الى المنازل

وبهدف توفير المزيد من الحماية أكثر من أي وقت مضى، تتوفر قياسياً حزمة ’شيفروليه‘ لتعزيز السلامة، بحيث تقدّم تقنيات استثنائية لإبقاء السائق والركّاب آمنين، ويشمل هذا مؤشِّر المسافة اللاحقة، نظام التنبيه من الاصطدام الأمامي، الفرملة الأمامية الخاصّة بالمشاة، نظام المساعدة على البقاء ضمن المسار مع تنبيه مغادَرة المسار، ونظام الإنارة IntelliBeam لتفعيل شعاع الضوء العالي أوتوماتيكياً.

شاهد أيضاً: شفروليه بليزر 2019: عودة الأسطورة

 

 

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
غوردون موراي تعلن بيع جميع سيارات تي. 33 بعد فترة …
التالي
دي إس إي تنس بيرفورمانس.. سيارة كهربائية خارقة مزو…