دليل السيارات

شفروليه كورفيت زد06 الجديدة كلياً 2023 – الارتقاء بفئة السوبر كار الأمريكية إلى مستويات متفوقة

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
شفروليه كورفيت زد06 الجديدة كلياً 2023 – الارتقاء بفئة السوبر كار الأمريكية إلى مستويات متفوقة

شفروليه كورفيت زد06 الجديدة كلياً 2023 – الارتقاء بالسيارة الرياضية الأمريكية الفائقة إلى مستويات متفوقة

تبدأ اليوم سيارة ’شفروليه كورفيت‘ ذات المحرّك الوسطي الفصل الثاني من رحلتها البارزة، وذلك عبر طرح ’كورفيت Z06‘ للعام 2023، السيارة الأمريكية الرياضية الفائقة الجديدة التي ستلفت الأنظار إليها بقوّة على المستوى العالمي. وهي تأتي بعد عامين على ظهور أول سيارة ’كورفيت ستينغراي‘ بمحرّك وسطي للإنتاج العام، والتي لاقت الكثير من الاهتمام حول العالم وزارت الشرق الأوسط خلال مشارَكتها في ’معرض دبي الدولي للسيارات 2019‘. والآن، تتميّز Z06 الجديدة بتصميمها وهندستها التي تجعل منها سيارة عالية الدقّة على الحلبات.

تتألّق Z06 عبر مظهر أخّاذ وصوت مشوِّق وتفاعل محسوس، وذلك نتيجة للمستويات العالية جداً من التركيز التي شهدتها. وعبر التصاميم المصقولة الجديدة للواجهتين الأعرض في الأمام والخلف والتي تساهم بمنح وقفة واثقة وأبعاد غير مألوفة، بالإضافة إلى احتوائها على مقصورة داخلية بتجهيزات فاخرة، فإن Z06 تولّد بكل تأكيد تجربة مُثلى ضمن فئة السيارات الرياضية الفائقة.

تعليقاً على هذا، قال ستيف هيل، نائب الرئيس لدى ’شفروليه‘: “لطالما استقطبت ’كورفيت‘ المزيد من العملاء المميّزين إلى عائلة ’شفروليه‘. ولقد جرى تصميم وهندسة Z06 الجديدة لإرساء معايير أرقى مع مستويات أعلى من الحِرَفية الماهرة وإمكانيات التخصيص وقدرات الأداء المبهر، بحيث يستطيع العملاء عن حق الحصول على سياراتهم الحصرية المخصَّصة للأداء العالي.”

إقرأ أيضا:استوديو فولفو: المشروع الأول من نوعه في الشرق الأوسط لتغيير مستقبل مشتريات السيارات

أما شارون نيشي، الرئيس التنفيذي للتسويق لدى ’جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط‘، فقالت: “يتمتّع قطاع السيارات في الشرق الأوسط بإرث عريق من الأداء الفائق، وتتربّع ’كورفيت‘ على رأس لائحة إسهامات ’شفروليه‘ الكبيرة بهذا المجال منذ زمن طويل. فلقد كنا أول سوق خارج أمريكا الشمالية يستعرض أول ’كورفيت‘ بمحرّك وسطي على الإطلاق، إذ علمنا أن عشّاق السرعة في المنطقة سيقدّرون كثيراً الهندسة الدقيقة التي ارتكزت عليها السيارة الفائقة. ومع إطلاق Z06 التي تم تأكيد قدومها إلى هذه المنطقة، فإننا سنرتقي بخيارات الأداء العالي من ’شفروليه‘ إلى مستوى جديد.”

وبينما تم ابتكار Z06 للسيطرة على الحلبات عند ظهورها الأول سنة 1963، إلا إن اسم Z06 أصبح يرمز أيضاً للجمع المثالي بين القوّة الهائلة على الحلبة وقدرات السيارة الفائقة.

من جهته، قال مارك ريوس، رئيس ’جنرال موتورز‘: “تشكّل ’كورفيت Z06‘ الجديدة تعريفاً لمعنى السيارة الأمريكية الفائقة. فهي ترتكز على التصميم المتميّز والقدرات الديناميكية غير المسبوقة التي جرى طرحها عبر ’كورفيت‘ ذات المحرّك الوسطي، وترتقي بها أكثر لتوفير قدرات دقيقة لا مساوَمة عليها على الحلبة مع أداء عالمي المستوى.”

تتفرّد Z06 عن غيرها عبر قلبها النابض – وهو المحرّك الجديد بالكامل ذو التنفّس الطبيعي نوع LT6 V-8 سعة 5.5 ليتر مع القوّة الحصانية الأعلى في السوق مقارَنة بأي سيارة أخرى تتمتّع بمحرّك ذو تنفّس طبيعي.

إقرأ أيضا:دودج تشارجر 2022 – فئات جديدة للسيدان الرياضية المتفوقة

أما التصميم الجديد بالكامل للعمود المرفقي المسطّح فيحفّز السائقين على الضغط أكثر على دوّاسة الوقود لرؤية مقياس سرعة دوران المحرّك وهو يصل إلى 8,600 دورة بالدقيقة، مع توليد قوّة هائلة تبلغ 670 حصاناً. ولقد أمضى المهندسون سنتين من العمل على ابتكار نغمة هادرة ومتميّزة للعادم لم يسبق أن تم سماعها مسبقاً من سيارة ’كورفيت‘.

خوض السباقات هو في صلب ما تقوم به

يستمدّ صوت ومظهر Z06 أسسهما من عالم ’كورفيت رايسينغ‘ القائم على التحدّي في السباقات. وبالتالي، لم يسبق أن كان الانتقال المباشر للمعلومات والخبرات من الحلبة إلى الطرق العادية جلياً وواضحاً كما هو عليه الآن. ولقد شكّل شاسيه Z06 جزءً أساسياً من سيارة C8.R لدى ’كورفيت رايسينغ‘ منذ أن بدأت المنافَسة في 2020. وبفضل الشاسيه المشترَك والهندسة المتشابهة للمحرّك والأبعاد الخارجية المماثلة، تُعتبَر C8.R داخل الشركة بمثابة Z06 خلف قناع شفّاف.

حول هذا، قال تادج جويشتر، كبير مهندسي ’كورفيت‘ التنفيذيين: “كانت السباقات السبب وراء تطوير Z06 في العام 1963، وهي تستمر بدعم تطوير طرازات الطرقات العادية وتجعلها أفضل على الطرقات والحلبات على حد سواء. وهذا يعني أيضاً أننا قمنا باختبار Z06 على أفضل الحلبات حول العالم، بدءً من حلبة ’سيركويت أوف ذا أمريكاز‘ في الولايات المتحدة الأمريكية، وصولاً إلى حلبة ’نوربورغرينغ‘ في ألمانيا.”

إقرأ أيضا:هوندا سيفيك 2022 أداء قوي وتصميم جذاب

وكان نجم ’كورفيت C8.R‘ قد لمع في سلسلة بطولة السيارات الرياضية لدى ’الاتحاد الدولي لرياضات السيارات‘ (IMSA) للعام 2020، حيث حقّقت الفوز ست مرّات مع اعتلائها منصّة التتويج لسبع مرّات، كما سجّلت أسرع لفّات في السباقات ضمن فئتها خلال ست مناسبات. ولقد فازت ’شفروليه‘ في موسم 2020 بلقب مصنِّعيGT، وهو لقبها الثالث عشر منذ 2001. كما حقّق كل من جوردان تايلور وأنطونيو غارسيا وطاقم سيارة ’كورفيت ‘C8.R التي حملت الرقم 3 الفوز بلقبَي السائقِين والفرق في بطولات GTLM.

يرتكز أداء Z06 على الأسس التي أرساها طراز ’ستينغراي‘، وكذلك الأمر بالنسبة للغة تصميمها ودقّة التفاصيل التي تحظى بها. ومن شأن الخيارات الموسَّعة من المواد الراقية المتوفرة، والباقات الداخلية الجديدة والخصائص الفريدة لطراز Z06 أن تمكّن العملاء من ابتكار سياراتهم الأمريكية الرياضية الفائقة وفق رغباتهم الخاصّة.

من بين المزايا الرئيسية الإضافية في ’كورفيت Z06‘ للعام 2023، هناك:

  • وقفة أعرض بمقدار 6 بوصات (9.4 سم) عن طراز ’ستينغراي‘، وهي تضم عجلات خلفية ضخمة من سلسلة 345، كما تتيح المزيد من الدفق الهوائي عبر فتحات الهواء الجانبية
  • واجهات أمامية وخلفية فريدة، وهي الأولى من نوعها لطراز Z06. وقد جرى تصميم الواجهة الأمامية لتعزيز تلبية احتياجات التبريد في Z06، بما في ذلك توجيه الهواء إلى مبدّل حرارة وسطي، وهو واحد من بين خمسة وذلك لتحقيق أداء التبريد الأقصى
  • جناح خلفي فريد قياسي قابل لإعادة الضبط مع شفة إضافية بزاوية مرتفعة يمكن تعديلها، وذات تصميم يهدف لتعزيز الثبات عند السير بسرعة عالية، وكذلك قدرات الانعطاف عند القيادة على حلبات السباق
  • عجلات قياسية من الألومنيوم المقولَب حجم 20 بوصة في الأمام و21 بوصة في الخلف (مع توافر العديد من خيارات اللمسات النهائية) – وهي العجلات الأضخم المتوفرة على الإطلاق لسيارة ’كورفيت‘ للإنتاج العام
  • عجلات اختيارية خفيفة الوزن وصلبة من ألياف الكربون توفر انخفاضاً في الوزن غير المعلَّق بمقدار 41 رطلاً (6 كلغ)، مما يسهم في تمكين الاستمتاع بسيطرة أكثر رشاقة واستجابة
  • معايرة دقيقة للتعليق، تشمل ميّزة التحكّم المغناطيسي بالركوب 0 (Magnetic Ride Control 4.0)، ومكابح أضخم (ستة مكابس في الأمام) بالمقارَنة مع طراز ’ستينغراي‘، مما يسهم بجعل ’كورفيت Z06‘ للعام 2023 أكثر ’كورفيت‘ قدرة في السير على الحلبات
  • نظام نقل حركة ثنائي القابض من ثمان سرعات مع نسبة سرعة نهائية ’أقصر‘ بشكل محدَّد عند 56 بالمقارَنة مع ’كورفيت ستينغراي‘، مما يعزّز قدرات التسارع أكثر
  • قمرة قيادة معزَّزة تحيط بالسائق مع مواد وكسوات أغنى، شاملة المزيد من تجهيزات ألياف الكربون والخيارات الجديدة
  • باقة الأداء العالي Z07 الاختيارية التي توفر القدرات الأعلى على الحلبة وتمنح 734 رطلاً من القوّة السفلية الضاغطة عند السير بسرعة 186 ميلاً بالساعة، وذلك أكثر من أي ’كورفيت‘ أخرى على الإطلاق. وهي تشمل جناحاً خلفياً عالياً من ألياف الكربون مع تأثيرات أرضية، وتعديلات خاصّة للشاسيه، ومعايرة محدَّدة لنظام التحكّم المغناطيسي بالركوب، وإطارات فريدة نوع Michelin® Cup 2 R ZP من ’ميشلان‘، بالإضافة إلى مكابح من كربون السيراميك نوع ’بريمبو‘ (Brembo®)، كما تتوفر عجلات اختيارية من ألياف الكربون.

وعلّق جويشتر بالقول: “يمكن افتراضياً اعتبار أن كل مكوّن متميّز في Z06 قد جرى تطويره لدعم أو تعزيز قدراتها أكثر. وعبر الارتقاء بالمزايا المتوارَثة لهندسة المحرّك الوسطي، استطعنا توفير المزيد من القوّة السفلية الضاغطة بنسبة 6 بالمئة بالمقارَنة مع ZR1 من الجيل السابع، مع 8 بالمئة أقل من مقاومة السحب.”

محرّك LT6 جديد بالكامل

يتم إطلاق ’كورفيت Z06‘ للعام 2023 مع محرّك DOHC V-8 جديد بالكامل سعة 5.5 ليتر، وهو يمثّل عودة إلى التنفّس الطبيعي لطراز الأداء العالي ذات القدرات المميّزة على الحلبات.

وتشكّل الاستجابة والأداء على الحلبات مزايا أساسية لمحرّكات التنفّس الطبيعي، وهي من بين الأولويات لتوفير تجربة قيادة تفاعلية حقيقية. ونتيجة لهذا، كانت هناك حاجة لنظام توليد حركة جديد كلّياً بميّزة التنفّس الطبيعي، مع هدف تخطّي الطاقة التي يولّدها أي محرّك V-8 ذو تنفّس طبيعي للإنتاج العام تم صنعه على الإطلاق. وبفضل التصميم خفيف الوزن بالعمود المرفقي المسطّح، يستطيع المحرّك تحقيق دوران عالٍ بالدقيقة لأجل توليد طاقة هائلة.

علاوة على الطاقة الحصانية العالية التي ينتجها، فقد جرى تصميم محرّك LT6 لتكملة كل نواحي تجربة الأداء العالي لسيارة Z06 المتمحورة حول الأداء على الحلبات. فبدءً من مستوى 8,600 دورة بالدقيقة التي تشكّل الخط الأحمر لدوران المحرّك، ونظام التشحيم الكامل بالحوض الجاف ذي التصميم المشابه لسيارات السباق، وصولاً إلى نظامَي الحث والعادم المعدَّلين بشكل دقيق، فإن هذا المحرّك يتميّز بقدرته على توليد شخصية حسّية جديدة بالكامل.

ومن أبرز أسس قدرات الأداء العالي لمحرّك LT6 هي الوزن الخفيف، والمجموعة الدوّارة منخفضة القصور المتجذّرة في العمود المرفقي المسطّح الجديد بالكامل والذي، إلى جانب المدى القصير نسبياً للشوط (المسافة التي يقطعها كل مكبس/مجموعة قضيب وصل مع كل دورة للعمود المرفقي)، يمكّن المحرّك من الدوران ضمن النطاق الأقصى له.

ويتم عبر نسخة من محرّك LT6 تزويد الطاقة لسيارات السباق C8.R منذ العام 2019. وتجدر الإشارة إلى أن سباقات التحمّل وما تتضمّنه من صعوبات جمّة قد ساعدت المهندسين على تعديل أداء المحرّك ومتانته بشكل كبير.

ومن بين أبرز المزايا الإضافية:

  • القولَبة الجديدة بالكامل لكتلة الأسطوانات من الألومنيوم مع مساحة التجويف Small Block الحصرية لعائلة المحرّك عند 4 بوصات (111.76 ملم)
  • التصميم الجديد بالكامل لرأس الأسطوانة مع عمود مرفقي عُلوي مزدوج وحجيرات احتراق ومنافذ سحب مصنوعة آلياً بالكامل عبر نظام تحكّم رقمي بالكمبيوتر، مما يدعم مجموعة صمّامات ميكانيكية بنمط اصبع الإتباع
  • نوابض الصمّامات مزدوجة اللفائف لدعم مآخذ التيتانيوم، وصمّامات العادم المليئة بالصوديوم
  • مكابس الألومنيوم المقولَب وقضبان الوصل من التيتانيوم المقولَب لتقليل الوزن وزيادة الصلابة
  • الأغطية المميّزة للعمود المرفقي بلون Edge Red الأحمر
  • مشعب السحب الجديد بالكامل ذو الفصل النشط مع أجزاء تخنيق توأمية قياس 87 ملم
  • نظام التشحيم بالحوض الجاف سداسي المراحل الجديد بالكامل مع تنظيف فردي لحوض العمود
  • أطراف العادم من الفولاذ غير القابل للصدأ بنمط أربعة ضمن اثنين ضمن واحد
  • القوّة البالغة 670 حصاناً عند 8,400 دورة بالدقيقة (اختبارات ’جنرال موتورز‘ وفق أسس SAE J1349)
  • العزم البالغ 623 نيوتن-متر (460 رطل-قدم) عند 6,300 دورة بالدقيقة (اختبارات ’جنرال موتورز‘ وفق أسس SAE J1349)

يجري تجميع محرّك LT6 يدوياً بواسطة كبار مصنِّعي المحرّكات في مركز ’برفورمانس بيلد سنتر‘ الموجود ضمن ’مركز تجميع بولينغ غرين‘ في كنتاكي. ويستخدم المصنّعون أدوات دقيقة جداً لتثبيت قطع المحرّك يدوياً بهدف التوافق تماماً مع مواصفات ’شفروليه‘. ويضم كل محرّك لوحة على مشعب السحب يحمل توقيع الفنّي الذي قام بصنعه من البداية للنهاية.

مصمَّمة للأداء العالي

يمكن اعتبار أن كل تفصيل خارجي فريد في Z06 موجود كي يخدم هدفاً معيَّناً في مجال الديناميكا الهوائية أو السيطرة أو التبريد، مع توافر لمسات تصميمية تعزّز الإحساس بالحركة والقوّة الذي تمنحها السيارة.

فالرفارف الأعرض، على سبيل المثال، تستوعب عجلات وإطارات أضخم وأعرض لتعزيز التماسك. أما الفتحات الأوسع – شاملة الواجهة الأمامية الجديدة مثل سيارة السباق C8.R، فهي تسحب الهواء النظيف إلى مبدّل وسطي للحرارة – مما يوفر المزيد من الهواء المبرَّد إلى المحرّك والمكابح ومجموعة ناقل الحركة والمحور، وذلك لأجل تعزيز القدرات على الحلبة. إضافة لهذا، جرى تصميم باقة إيروديناميكية أكثر جرأة وفعالية لزيادة مستويات التماسك عند الانعطاف، كما الثبات أثناء السير بسرعات عالية.

وبالنسبة للعجلات والإطارات الأعرض، فتوجد عجلات أمامية حجم 20 x 10 بوصات (50.8 x 25.4 سم) مع إطارات حجم 275/30ZR20، وعجلات خلفية حجم 21 x 13 بوصة (53.3 x 33 سم) مع إطارات حجم 345/25ZR21. وتأتي إطارات Michelin® Pilot Sport 4S ZP كتجهيز قياسي من ’ميشلان‘، كما تتوفر أيضاً إطارات Sport Cup 2 R ZP مع باقة Z07 الاختيارية.

ولقد قام المصمّمون بتمديد الرفارف الأمامية والخلفية أكثر للخارج لأجل تغطية المداس الأعرض للإطارات، وهي بالتالي أصبحت أعرض بمقدار 30 ملم في الأمام و40 ملم في الخلف عن سيارة ’كورفيت ستينغراي‘. وهذه التمديدات تمنح ’كورفيت Z06‘ مظهراً أعرض وأكثر انخفاضاً، وهذا يتعزّز أكثر عبر واجهة خلفية فريدة تتميّز أيضاً عبر أطراف عادم وسطية عائمة. ولقد كان التصميم العائم أساسياً لإتمام التعديل الدقيق لنغمة العادم. كما تحوي الرفارف الخلفية الأعرض منافذ هواء أوسع لأجل تبريد السيارة بشكل أفضل.

إلى جانب هذا، ستوفر Z06 الجديدة ثلاثة مستويات إضافية من الدعم الإيروديناميكي:

  • تضم Z06 قياسياً عاكسة هوائية أمامية وجناحاً خلفياً فريداً يشمل شفة ثابتة قابلة للتركيب – وهي عبارة عن عروة عمودية صغيرة على حافة الجناح تسهم بشكل ملحوظ في زيادة القوّة السفلية الضاغطة وتوفر 6 كلغ (365 رطلاً) أكثر من هذه القوّة عند السير بسرعة 299.3 كلم/س (186 ميلاً بالساعة)
  • تُضفي الباقة الهوائية الاختيارية من ألياف الكربون عاكسة هوائية أمامية أكبر، وزعانف عند الزوايا الأمامية (ألواح هبوط)، وجناحاً خلفياً مثبَّتاً على قاعدة، وألواحاً هوائية تحت الهيكل لتوفير أعلى مستويات القوّة الضاغطة السفلية وتعزيز قدرة المناورة أثناء القيادة على الحلبات.

تقنيات للأداء العالي تم إثبات فعاليتها على الحلبات

ترتقي ’كورفيت Z06‘ للعام 2023 بالتقنيات التي تم طرحها في ’كورفيت ستينغراي‘ ذات المحرّك الوسطي، شاملة الاستخدام الاستراتيجي للمواد خفيفة الوزن والتقنيات المتطوّرة لمساعدة السائق، مع خصائص فريدة ومعايرة محدَّدة خاصّة بقدرات السيارة.

وتحتفظ Z06 الجديدة بتصميم التعليق الأمامي والخلفي نوع SLA الموجود في ’كورفيت ستينغراي‘، لكن مع تعديل فريد كي تتوافق مع قدرات أدائها العالي. وتتوفر قياسياً ميّزة التحكّم المغناطيسي الانتقائي بالركوب 4.0 (Magnetic Selective Ride Control 4.0) الممكن تعديلها وفقاً لمتطلّبات الراحة أثناء القيادة الطويلة أو الأداء الأقصى على الحلبة، وذلك عبر نظام قياسي لاختيار وضعية القيادة (Driver Mode Selector).

وكما هو الحال مع ’ستينغراي‘، فإن نظام اختيار وضعية القيادة يعمل على تخصيص أكثر من 12 ميّزة في Z06 لتتواءم مع بيئة السائق، بما في ذلك:

  • التحكّم بالانطلاق (Launch Control): متوفرة في وضعية الحلبة لتعزيز التسارع للحد الأقصى عند الانطلاق
  • السيطرة النشطة عبر نظام StabiliTrak للتحكّم الإلكتروني بالثبات (StabiliTrak Electronic Stability Control): تأتي Z06 مزوَّدة قياسياً بنظام إدارة الجر عالي الأداء
  • التحكّم بالجر: يتم عبر الوضعية المناخية تخصيص التحكّم بالجر وعزم المحرّك للقيادة بالظروف القاسية
  • نظام إدارة الجر عالي الأداء: متوفر في وضعية الحلبة، ويتيح اعتماد خمس وضعيات ضبط لأجل تخفيض العزم وتدخّل الكبح، وذلك بهدف تعزيز القيادة على الحلبة
  • ترس تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق: يضبط المعدّل الذي يتفاعل عنده الترس محدود الانزلاق، وذلك للموازنة بين استجابة التوجيه والثبات في ظروف القيادة المختلفة.

تترافق قدرات Z06 للأداء العالي على الحلبة مع المزيد من قدرات الكبح، حيث تضم دوّارات أضخم للمكابح نوع ’بريمبو‘ (Brembo®) بقطر 14.6 بوصة (370 ملم) في الأمام وقطر 15 بوصة (380 ملم) في الخلف، وذلك بالمقارَنة مع طراز ’ستينغراي‘. وتضم Z06 ملاقط مكابح أمامية بستة مكابس مقارَنة مع ملاقط بأربعة مكابس في ’ستينغراي‘.

كما تتوفر اختيارياً دوّارات أضخم من كربون السيراميك وهي مشمولة أيضاً ضمن باقة Z07، والتي ترتقي بأداء ’كورفيت Z06‘ إلى مستوى الذروة.

من بين الخصائص الإضافية لباقة Z07 للأداء العالي، هناك:

  • حزمة هوائية من ألياف الكربون مع عاكسة أمامية أضخم حجماً، وألواح هبوط مثبَّتة عند الزوايا الأمامية، وجناح خلفي، وألواح هوائية مخصَّصة لأسفل الهيكل بهدف تعزيز القوّة الضاغطة السفلية للسيارة
  • نظام تعليق FE7 متطوّر فريد تم تعديله بشكل خاص كي يتوافق مع نظام التحكّم المغناطيسي بالركوب 0
  • إطارات Michelin Sport Cup 2 R ZP حصرية جرى تطويرها من ’ميشلان‘ خصّيصاً لسيارة Z06
  • عجلات اختيارية من ألياف الكربون توفر انخفاضاً بالوزن غير المعلَّق بمقدار6 كلغ 41) رطلاً(
  • نظام مكابح ’بريمبو‘ (Brembo®) من كربون السيراميك يحوي دوّارات أمامية حجم 7 بوصة (398 ملم) ودوّارات خلفية حجم 15.4 بوصة (391 ملم).

وعند تزويدها بباقة الأداء Z07 وفق الإعداد المهيّأ للحلبة على دائرة بقطر 300 قدم، فإن السيارة تتمكّن من تحقيق تماسك قوي على الطريق يبلغ معدّله 1.22g.

وترتكز Z06 على الهندسة الصلبة لسيارة ’ستينغراي‘ – وهي بنية متينة مكّنت المهندسين من إجراء تعديل لمكوّنات الشاسيه ونظام التعليق بدقّة استثنائية. ومن خلال التميّز بالمتانة، تتوفر Z06 ذات القدرات العالية على الحلبات بطراز قابل للكشف ذي سقف صلب. وتجدر الإشارة إلى أنه لا توجد أي فوارق في معايرة نظام التعليق بين الطراز المكشوف وطراز الكوبيه.

انتباه دقيق للتفاصيل

تستمر المواد الراقية في قمرة القيادة المتمحورة حول السائق بالارتقاء بالمظهر والإحساس الفاخرين اللذين تم طرحهما مع ’ستينغراي‘. ويكتمل هذا مع توافر فئة تجهيزات اختيارية من ألياف الكربون تعبّر عن الفلسفة خفيفة الوزن للسيارة المتمحورة حول الحلبات.

تعليقاً على هذا، قال فِل زاك، مدير التصميم التنفيذي لدى ’شفروليه‘: “تشكّل Z06 ابتكاراً أرقى لتصميم الجيل الثامن، وذلك كي تتوافق مع مستوى أدائها العالي. فبدءً من وقفتها العريضة الراسخة على الأرض مع الأسطح المصقولة، وصولاً إلى المواد الفاخرة والأخرى من ألياف الكربون، فإن Z06 تبثّ روحاً مفعَمة بالطاقة الحقيقية والأداء العالي مع مستويات بارزة من الحِرَفية المتميّزة.”

وتشمل الخصائص الفريدة عجلة قيادة ومقابض تبديل سرعات مغلَّفة بألياف الكربون كتجهيزات اختيارية، وباقة تجهيزات داخلية جديدة من ألياف الكربون من المستوى 2. كما تتضمّن Z06 خيارات داخلية مغلَّفة يدوياً بالجلد، شاملة المقصورة الاختيارية الجلدية بالكامل والجديدة كلّياً بلون Adrenaline Red الأحمر.

ويحصل عملاء Z06 من خلال الخيارات الإضافية الجديدة للعجلات والألوان والتجهيزات على أوسع نطاق من إمكانيات التخصيص ضمن عائلة ’كورفيت‘، بما في ذلك:

  • توافر 14 لوناً خارجياً
  • توافر سبع باقات من العجلات، بما فيها خمس بلمسات نهائية مختلفة على العجلات القياسية من الألومنيوم المقولَب والعجلات الاختيارية من ألياف الكربون
  • سبعة ألوان داخلية مع فرصة توسعتها لتشمل آلاف خيارات الجمع بين الألوان
  • ثلاثة خيارات من المقاعد وستة خيارات من أحزمة الأمان
  • باقتين من التجهيزات الداخلية بألياف الكربون، بالإضافة إلى خيار تجهيزات الألومنيوم Stealth Aluminum
  • توافر ستة ألوان لملاقط المكابح

سوف يستمتع العملاء وعشّاق العلامة التجارية حول العالم برؤية وسماع وتجربة ’كورفيت Z06‘ للعام 2023 عندما يبدأ إنتاجها في صيف 2022. وسيجري صنع السيارة في ’مركز تجميع بولينغ غرين‘ بنمطَي القيادة على الجهة اليمنى واليسرى.

حقائق: ظهرت ’كورفيت Z06‘ للمرّة الأولى سنة 1963 وذلك كباقة تجهيزات خاصّة اختيارية مخصَّصة لسائقي السباقات. ولقد شملت نظام تعليق أقسى، ومكابح عالية المتانة، وقضيب تثبيت أمامي أسمك، وخزّان وقود ضخم سعة 36 غالون، مما قلّل عدد مرّات التوقّف الضرورية في السباقات الطويلة. كما تطلّبت هذه الباقة محرّكاً سعة 5.4 ليتر (327 بوصة مكعبة) مع ميّزة ضخ الوقود ونظام نقل حركة يدوي رباعي السرعات بنسب تعشيق متقاربة.

أجيال ’كورفيت Z06

نقل الحركة القوّة الحصانية المحرّك السنوات
يدوي من 4 سرعات 360 L84 5.4L OHV V-8 C2 (1963)
يدوي من 6 سرعات 385 (2001)

405 (2002 – 04)

LS6 5.7L OHV V-8 C5 (2001 – 04)
يدوي من 6 سرعات 505 LS7 7.0L OHV V-8 C6 (2006 – 13)
يدوي من 7 سرعات أو أوتوماتيكي من 8 سرعات 650 LT4 6.2L OHV V-8     بشاحن توربيني C7 (2015 – 19)
DCT من 8 سرعات 670 LT6 5.5L DOHC V-8 C8 (2023)



موقع الموضة ونمط الحياة من ويلز




وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
بنتلي تقدّم ستة طرازات بينتايغا سبيد خاصة للاحتفال بالباليه الروسي
التالي
شيفروليه كورفيت Z06 للعام 2023 انطلقت وهذه مواصفات…