دليل السيارات

شفروليه سيلفرادو 2022 الجديد – تحسينات رئيسية على الشاحنة الأفضل مبيعاً

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
شفروليه سيلفرادو 2022 الجديد – تحسينات رئيسية على الشاحنة الأفضل مبيعاً

شفروليه سيلفرادو 2022 الجديد  – تحسينات رئيسية على الشاحنة الأفضل مبيعاً

كشفت ’شفروليه‘ اليوم عن ’سيلفرادو‘ الجديد الذي يُعتبَر نسخة محدَّثة جداً من الشاحنة الأفضل مبيعاً لدى العلامة التجارية، وهو الآن يمنح العملاء المزيد من الخيارات والتقنيات والقدرات الأعلى على الدروب الوعرة، وذلك قبيل ظهوره للمرّة الأولى في الشرق الأوسط الصيف القادم.

ومن التطوّرات الأحدث التي يشهدها ’سيلفرادو‘ الجديد هي تقديم طراز ’سيلفرادو ZR2‘ الأول على الإطلاق، وهو عبارة عن شاحنة جديدة للدروب الوعرة رائدة من ’شفروليه‘، ويشكّل الإضافة الأحدث للمجموعة الناجحة من شاحنات البيك-أب ذات القدرات العالية على الدروب الوعرة، بما فيها طراز Z71 الأسطوري وTrail Boss المرفوع مباشرة من المصنع.

يتمتّع ’سيلفرادو‘ الجديد بتصميم خارجي معزَّز يؤكّد على الحضور القوي والديناميكيات العالية التي قدّمهما هذا الجيل سنة 2019، وكذلك بمقصورة داخلية جديدة معبِّرة مع تكامل للتقنيات المتطوّرة. ومن ضمن التغييرات البارزة هناك شاشة لمس مائلة رائدة بفئتها حجم 13.4 بوصة متوفرة قياسياً في طرازات LT، RST، LT Trail Boss وZR2، بالإضافة إلى شاشة لمعلومات السائق قابلة للتخصيص حجم 12.3 بوصة تحلّ مكان لوحة العدّادات التقليدية.

حول هذا، قالت شارون نيشي، الرئيس التنفيذي للتسويق لدى ’جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط‘: “يُعدّ ’سيلفرادو‘ أيقونة ضمن ثقافة السيارات في الشرق الأوسط، ولديه قاعدة واسعة من العملاء الشغوفين به والذين يبحثون دوماً عن مركبة ترتقي دوماً لمستوى تطلّعاتهم وحبّهم للمغامرة على الدروب الوعرة. و’سيلفرادو‘ الجديد للعام 2022 لن يلبّي متطلّبات العملاء فحسب، بل سيتخطّاها أيضاً ويمنحهم المزيد من الخيارات وتصميماً أرقى ومعزَّزاً أكثر مع العديد من الخيارات التقنية الحديثة. ومع طرح فئة تجهيزات ZR2 المخصَّصة للدروب الوعرة للمرّة الأولى على الإطلاق، فإننا نمنح بذلك العملاء المزيد من المتعة والتشويق على الدروب الوعرة أكثر من أي وقت مضى.”

إقرأ أيضا:هكذا ظهرت جاكوار XF للمرة الأولى في في فيل…

من أبرز المزايا الإضافية في ’شفروليه سيلفرادو‘ الجديد للعام 2022، هناك:

مقصورة داخلية أعيد تصميمها بالكامل لطرازات LT، RST وLT Trail Boss وهي تتضمّن لوحة عدّادات أفقية انسيابية معاد تصميمها تمنح المزيد من الاحساس بالرحابة، إضافة إلى كونسول وسطي جديد عملي أكثر (مع الميّزة الاختيارية للتحكّم الإلكتروني بالتبديل في معظم فئات التجهيزات)

شاشة لمس ملوّنة ومائلة أكبر بحجم 4 بوصة ولوحة عدّادات رقمية جديدة قابلة للتخصيص حجم 12.3 بوصة قياسية في الطرازات ذات المقصورة الجديدة

تقنية ’غوغل‘ المدمَجة² المتوفرة في معظم فئات التجهيزات تتيح الوصول إلى مزايا Google Assistant، Google Maps وGoogle Play مباشرة عبر شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي. وتعمل هذه التجربة الجديدة مع تقنيتَي 3Android AutoTM و4Apple CarPlay وتتيح مستويات جديدة من التخصيص والمرونة للعملاء

تتألّق كل فئة تجهيزات عبر واجهة أمامية جديدة تؤكّد على ثبات الشاحنة وقوّتها مع وقفة عريضة راسخة، بينما تمت برمجة المصابيح النهارية الجارية الجديدة مع مزايا متحرّكة عند الاقتراب والابتعاد، إضافة إلى وظائف أضواء التأشير الانسيابية في فئات تجهيزات مختارة

أول ’سيلفرادو .زد أر2 ZR2‘ على الإطلاق

يحتلّ ’سيلفرادو ZR2‘ الأول من نوعه على الإطلاق موقعه الريادي ضمن مجموعة شاحنات ’شفروليه‘ للدروب الوعرة المرفوعة مباشرة من المصنع، وهو يوفر أداءً عالياً على الدروب الوعرة تمت المصادَقة عليه في السباقات ويمكن للعملاء الحصول عليه مباشرة من صالة العرض. ويجمع ZR2 معاً المقصورة الداخلية الراقية والتقنيات التفاعلية الغامرة وعدداً من تجهيزات السلامة القياسية والقوّة الهائلة على الدروب الوعرة ضمن باقة شاملة.

إقرأ أيضا:جيب جراند شيروكي 2022 .. الأكثر تقنية وقوة دفع ربا…

ولقد تم العمل على التحديثات الخاصّة بنظام تعليق ZR2 وتقنياته المعزَّزة للدروب الوعرة وخصائصه الخارجية البارزة بهدف الارتقاء بالأداء والقدرات على الدروب الوعرة – أكان عند المغامرة في الصحراء أم تسلّق العوائق الصخرية – بينما يتميّز بموازنته بين راحة القيادة اليومية إلى جانب التمتّع بقدرات تحميل وجرّ عالية تصل إلى 553 كلغ و4000 كلغ على التوالي.

من أبرز مزايا ZR2:
محرّك V-8 قياسي سعة 2 ليتر مع نظام نقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات
الاعتماد الأول من ’سيلفرادو‘ لممتصّات الصدمات بتقنية صمّام بكرة التعليق الديناميكي (DSSV) من شركة ’مالتيماتيك‘ (Mutlimatic)
نوابض مضبوطة بشكل فريد حيث، بالتوازي مع ممتصّات صدمات ’مالتيماتيك‘، تزيد مسافة الشوط الأقصى للتعليق في الأمام والخلف بالمقارَنة مع ’سيلفرادو Trail Boss‘
أقفال إلكترونية في الأمام والخلف
معايرة محدَّدة خاصّة بالدروب الوعرة للشاسيه ونظام التعليق، شاملة وضعية Terrain Mode التي تتيح الزحف فوق الصخور باستخدام دوّاسة واحدة5
إطارات خاصّة للدروب الوعرة قياس 33 بوصة

باقة فريدة من ألواح الحماية السفلية

مصد أمامي جديد من الفولاذ للدروب الوعرة مصمَّم للتمتّع بالقوّة والمتانة وتعزيز الخلوص الأرضي، بما في ذلك مصد أمامي جديد بالكامل بزاوية اقتراب عالية، مما يمنح زاوية اقتراب محسَّنة قدرها 31 درجة، وذلك بالمقارَنة مع باقي طرازات ’سيلفرادو‘ للدروب الوعرة

إقرأ أيضا:كرايسلر باسيفيكا 2022.. تحديثات مذهلة لتشكيلة فئات…

جرى تصميم المصد مع أطراف نهائية قابلة للإزالة تتيح التبديل السهل في حالات المناورة ضمن مناطق ضيّقة وعلى مسافة قريبة من الصخور أو العوائق الوعرة الأخرى. كما تم تثبيت الأطراف المزدوجة لأنابيب العادم قبل المصد الخلفي لإلغاء أي فرص محتمَلة لإمكانية التضرّر.

وفي تعليق له على هذا، قال دوم ليستر، كبير مهندسي ’جنرال موتورز‘ لنسخ الأداء العالي والقطع وهندسة رياضة المحرّكات: “تنافس ’شفروليه‘ منذ فترة عبر نسخة نموذجية من ’سيلفرادو ZR2‘ على بعض أصعب مسارات الدروب الوعرة وأكثرها قساوة وتطلّباً ضمن سلسلة سباقات Best in the Desert. ولقد طبّقنا ما تعلّمناه من السباقات وتجارب صحراء مواب في ZR2 الجديد بهدف توفير باقة فائقة القدرات توحي بالثقة العالية، لكن في الوقت ذاته لا تؤثر عليك سلباً على الطرقات العامّة السريعة بفضل جودة الركوب المتوفرة. وهو بالتالي يتميّز بكونه قادر ومريح على حد سواء.”

علاوة على خصائصه العملية، فإن ’سيلفرادو ZR2‘ الجديد يتألّق بالعديد من اللمسات الجمالية، شاملة إضافة جديدة سوداء لغطاء المحرّك، وشبكاً أمامياً فريداً يدمج بين الإنارة والشعار العريق، وكذلك أغطية لرفارف العجلات، وشعارات ZR2 المميّزة، وعجلات فريدة قياس 18 بوصة ومقصورة داخلية فريدة مع كسوة جلدية بلون Jet Black الأسود/Greystone الرمادي، إلى جانب تجهيزات مكمِّلة داكنة اللون.

يُشار إلى أن ’شفروليه سيلفرادو‘ الجديد سيصل إلى صالات عرض الوكلاء في الشرق الأوسط خلال صيف 2022.



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
رينو 5 بروتو تايب تعود بلمسة تصميم جذابة لسيارة كه…
التالي
الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية يبني أضخم مجسّم سيارة فورمولا1 في العالم

اترك تعليقاً