دليل السيارات

شركة فولفو للسيارات تحدد ملامح تكنولوجيا المستقبل

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
شركة فولفو للسيارات تحدد ملامح تكنولوجيا المستقبل

شركة فولفو للسيارات تحدد ملامح تكنولوجيا المستقبل

كشفت فولفو للسيارات عن طرح خططها لرسم ملامح تكنولوجيا المستقبل ضمن فولفو كارز تِك مومنت، الفعالية المتخصّصة بالتكنولوجيا التي تنظّمها الشركة عبر الإنترنت لتوضيح آلية تحوّلها إلى شركة متخصّصة بتصنيع السيّارات الفاخرة والكهربائية بالكامل بحلول عام 2030.

وخلال الفعالية المباشرة من مدينة جوتنبرغ السويدية، ستعرض الشركة لمحة عن التقنيات الكفيلة بدعم مستقبلها في صناعة سيارات الجيل القادم لتكون كهربائية بالكامل، وسيشارك في الفعالية ممثلون عن غوغل، ولومينار، ونورث فولت وإنفيديا.

وتتخلّل الفعالية كلمات المشاركين وجلسات حوار تفاعلية تستعرض تفاصيل جديدة ومشوقة حول تحول الشركة نحو الاعتماد الكامل على التقنيات الكهربائية، وطموحاتها المتزايدة لتطوير البرمجيات داخلياً، وتعزيز الاعتماد على الحوسبة، وخططها للارتقاء بتكنولوجيا السلامة وخطة طرح القيادة الذاتية والآمنة.

كما تعتزم الشركة الكشف عن منهجيتها المستقبلية في مجال المعلومات والترفيه، والسيارة المفاهيمية التي تعكس خططها التكنولوجية، ورؤاها حول مستقبل التصميم في عصر التقنيات الكهربائية بالكامل.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال هاكان سامويلسون، الرئيس التنفيذي لشركة فولفو: “فيما نقترب أكثر من التحوّل إلى شركة سيارات فاخرة تعمل بتقنيات كهربائية بالكامل بحلول عام 2030، نؤكد على التزامنا بتصنيع أفضل السيارات عبر تاريخنا الممتد لأربعة وتسعين عاماً. وتشهد مسيرة تطوّرنا مرحلة استثنائية تحفّزنا على تلبية الطلب المتزايد لعملائنا على السيارات الكهربائية التي توفر خدمات اتصال سلسة ومعايير سلامة رائدة في القطاع، مع تجربة قيادة ذاتية متطورة”.

إقرأ أيضا:أودي مانهارت آر كيو900 الجديدة 2021 – أقوى سيارات الدفع الرباعي وأكثرها تميّزاً باتت جاهزة للتسليم

وتؤكد فولفو للسيارات التزامها بالتقنيات الكهربائية بالكامل، ووضع خطط طموحة لجيلها التالي من السيارات التي تعمل بهذه التقنيات. وتسعى فولفو لابتكار سيارات تتفوق في مواصفاتها على السيارات الكهربائية المستخدمة حالياً، مع إمكانية شحن أسرع للبطارية، وكفاءة أكبر من حيث تكاليف الشراء والشحن على حدّ سواء. وبحلول منتصف هذا العقد، تسعى الشركة لبيع 1.2 مليون سيارة على مستوى العالم، يعمل نصفها على الأقل بتقنيات كهربائية بالكامل.

وخلال نفس الفترة، تستهدف فولفو للسيارات هامش تشغيل سنوي يتراوح بين ثمانية إلى عشرة بالمئة، مدفوعاً بزيادة المبيعات والإيرادات في جميع مناطق المبيعات العالمية الثلاث، وقنوات البيع والتوزيع الأكثر فاعلية، والتعاون مع الشركات التابعة لها مع نطاق أوسع من السيارات الكهربائية بالكامل. ومن المتوقع ارتفاع معدل الأرباح بحلول منتصف العقد عبر تحقيق تكافؤ هامش الربح الإجمالي بين السيارات الكهربائية بالكامل والوحدات التي تعمل بمحرّكات احتراق داخلي.

ومع اعتماد الحوسبة المركزية في سياراتها عبر تقنيات إنفيديا الحديثة، ستجري فولفو للسيارات أعمال تطوير برمجياتها داخلياً، مع التركيز على اعتماد دورات تطوير أقصر، ما يعكس الدور المتنامي للبرمجيات بصفتها ميزة تتفرّد بها سيارات المستقبل، وعاملاً محرّكاً لعجلة النمو المربح.

ومع الخروج الواضح عن منهجية التطوير الثابتة التي هيمنت على قطاع تصنيع السيارات لفترة طويلة، ستحظى فولفو للسيارات بفرصة لتحسين المرونة، وتعزيز سرعة التطوير مع إطلاق خدمات وتقنيات وبرمجيات جديدة.

إقرأ أيضا:بنتلي بنتايغا مانصوري 2021 الجديدة – لعشّاق الرّيادة في عالم الفخامة الرياضية

وتأكيداً على ريادتها في مجال السلامة، يرسي الجيل التالي من نماذج فولفو معايير جديدة للسلامة. وستزوّد الشركة سياراتها المستقبلية بالأجهزة المناسبة لتمكين خاصيّة القيادة الذاتية عبر توظيف مستشعرات ليدار من لومينار كميزة قياسية، مع السعي للاستفادة من قوة البيانات في الوقت الفعلي لتطوير مستويات الأمان في سياراتها المستقبلية.

وستواصل فولفو للسيارات التعاون مع غوغل للارتقاء بنهجها القائم على المعلومات والترفيه والرائد في القطاع. وسيركز نظام المعلومات والترفيه الجديد على تقديم تجربة بسيطة وهادئة وآمنة، فضلاً عن التكامل السلس بين منظومتي فولفو للسيارات وغوغل.

لمزيد من المعلومات حول هذه المبادرات وغيرها، يرجى متابعة فعاليات فولفو كارز تِك مومنت عبر الرابط الإلكتروني. وتجدر الإشارة إلى أن فرصة طرح الأسئلة خلال الفعالية تقتصر على الضيوف الذين تقدموا بطلبات تسجيل مسبقة. لتسجيل طلبٍ لحضور الفعالية الآن، يرجى التواصل مع أقرب دائرة علاقات عامة في فولفو.

إقرأ أيضا:مرسيدس بنز تضع لمساتها الأخيرة على طراز إي كلاس الكهربائي الجديد بالكامل… ماذا لو كان تصميمها كلاسيكياً؟



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
27 % ارتفاعا في مبيعات السيارات ببريطانيا خلال يونيو الماضي
التالي
النادي اللبناني للسيارات والسياحة ينظم السباق الثالث للسرعة هذا الأحد في عمشيت ويأجل رالي جزين الى 25 تموز

اترك تعليقاً