دليل السيارات

شركة دالارا للسيارات الخارقة تختار إطارات بيريلي بي زيرو سليك لاختبار سيارتها ستراديل إي إكس بي على حلبة موجيلو

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
شركة دالارا للسيارات الخارقة تختار إطارات بيريلي بي زيرو سليك لاختبار سيارتها ستراديل إي إكس بي على حلبة موجيلو

شركة دالارا للسيارات الخارقة تختار إطارات بيريلي بي زيرو سليك لاختبار سيارتها ستراديل إي إكس بي على حلبة موجيلو

أعلنت بيريللي عن اختيار إطاراتها الملساء بي زيرو سليك من قبل شركة دالارا لاستخدامها في سيارة ستراديل إي إكس بي، إحدى نسخ طراز ستراديل المصممة خصيصاً للسير على الطرقات وفي حلبات السباق، والتي تمتاز بقدرة دفع عالية تبلغ 500 حصان وعزم دوران بقيمة 600 نيوتن متر رغم وزنها الخفيف والبالغ 890 كيلوجرام فقط. وواجه مهندسو بيريللي تحدياً صعباً يتمثل في تطوير هذه الإطارات الملساء، والتي يتعين عليها تحمل الضغوطات والأحمال الضخمة على المسار. وتم تطوير إطارات بي زيرو الملساء هذه خصيصاً لسيارة ستراديل إي إكس بي، ما أتاح لشركة دالارا تحقيق هدفها المتمثل في استكمال لفة حلبة موجيلو في أقل من دقيقة واحدة و46 ثانية؛ والذي نجحت في تجاوزه عندما سجلت السيارة المزودة بإطارات بيريللي زمناً يبلغ دقيقة واحدة و45.837 ثانية.

وتمثل سيارة ستراديل إي إكس بي من دالارا تطوراً نوعياً لطراز ستراديل المصمم خصيصاً لمنح جميع هواة سباقات السيارات تجربة فريدة تتمثل بالانتقال من الطرقات إلى مسارات السباق، ما يتيح للمشاركين في فعالية يوم قيادة السيارة على الحلبة الحصول على تجارب قيادة ممتعة دون الحاجة للالتزام بقيود الاعتماد الخاصة بالسيارات المخصصة للسير على الطرقات.

إقرأ أيضا:المسعود تحصد جائزة أفضل رعاية لحفل رياضي خلال جوائز الصناعة الرياضية 2021

وتم إطلاق السيارة للمرة الأولى خلال فعالية بي زيرو إكسبيرينس من بيريللي على حلبة موجيلو، وهي إحدى الفعاليات الحصرية المخصصة للسائقين المتميزين الذين يرغبون بقيادة سياراتهم على مسارات السباق، واختبار أفضل الطرازات من حيث الأداء، والتي تصنعها شركات تقوم بيريللي بتصميم إطارات مخصصة لسياراتها.

وتضمن تطوير إطارات مخصصة لسيارة ستراديل إي إكس بي مجموعةً من التحديات الفنية الصعبة بالنسبة إلى مهندسي بيريللي. فعند انطلاقها على مسارات حلبة السباق، تولد السيارة أحمالاً ديناميكية كبيرة تشابه تلك المتولدة عن سيارات جي تي 3.

وسعى المهندسون إلى معالجة هذا التحدي من خلال التطوير الدقيق لبنية الإطارات والمواد المستخدمة فيها، ما أفضى إلى استخدام مركب أكثر ليونة (متوسط الليونة) في عجلات المحور الأمامي، وأكثر صلابة (أقسى) في عجلات المحور الخلفي لضمان تحقيق التوازن الديناميكي الصحيح للسيارة، وتوفير التوازن الأمثل بين الإداء، والثبات على المسار، ومقاومة درجات الحرارة المختلفة بفضل استخدام جيل جديد من البوليمرات.

ويوضح ذلك سبب اختلاف تسمية DMA للإطارات الأمامية عن DHA للإطارات الخلفية. وقبل إطلاقها الرسمي خلال فعالية بي زيرو إكسبيرينس من بيريللي، تم اختبار سيارة ستراديل إي إكس بي المزودة بإطارات بي زيرو سليك على مسارات مختلفة لمسافة 9 آلاف كيلومتر ضمن حلبات برشلونة وميسانو وفاليلونغا، وفي ظروف قيادة متنوعة لحلبات السباق المختلفة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال بييرانجيلو ميساني، نائب الرئيس الأول لشؤون البحث والتطوير والتقنيات الرقمية: “تمثل هدفنا من الإطارات المطورة خصيصاً لسيارة دالارا ستراديل إي إكس بي في توفير الأداء الأفضل مع أكبر مدى تشغيلي ممكن.

إقرأ أيضا:أستون مارتن فالكيري تستعد لخطف الأضواء في مهرجان غودوود للسرعة 2021

وكما هو الحال في سيارات جي تي، كنا نتطلع لتحقيق التنوع. فقد رغبنا بتطوير إطارات بي زيرو تمتاز بسهولة الاستخدام بالنسبة للسائقين المتميزين، والذين يسعون للحصول على إطارات توفر نتائج واضحة، وتلائم احتياجات السائقين الأكثر تطلباً. وشكلت هذه الإطارات ثمرة تعاوننا الوثيق مع فريق عمل شركة دالارا التي تشاركنا ذات الشغف والأهداف المتمثلة بتوفير أفضل مستوى ممكن من الأمان”.

إقرأ أيضا:شيلبي أف150 2021 الجديدة – أقوى طراز من الشاحنة العريقة الى اليوم



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
بي أم دبليو أي أكس 5 هيدروجين 2021 الجديدة كلياً – رمز تقينات المستقبل النظيف والمشرق
التالي
لينكون تنتقل إلى مجموعة سيارات الدفع الرباعي بالكامل – مستقبل مشرق مستلهم من تقاليد الماضي

اترك تعليقاً