دليل السيارات

شاهدوا سيارة مازدا سي إكس 5 لعام 2022 بتصميمها الم…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
شاهدوا سيارة مازدا سي إكس 5 لعام 2022 بتصميمها الم…

ظهرت سيارة مازدا سي إكس Mazda CX-5 2022 لأول مرة في وقت مبكر قبل أيام قليلة في الصين، عندما نشرت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات (MIIT) صورا للسيارة الجديدة.

مازدا

في المقابل تم اليوم الكشف رسميا عن نسخة مازدا سي إكس 5 في أمريكا الشمالية، وتحظى بنفس التغييرات التي يتسم بها التصميم التطوري من مازدا، والتي لا يمكن ملاحظتها بسهولة عبر النظرة الأولى.

أنظر عن كثب وسترى أن كل مصباح أمامي ومجموعة مصابيح خلفية تستوعب الآن زوجا من مصابيح LED المستطيلة لمنح سيارة مازدا الأكثر مبيعا في أمريكا الشمالية مظهرا أكثر جاذبية ووضوحا.

مازدا

كما تم تعديل الشبكة الأمامية من خلال إعطائها نسيجا رائعا يشبه الشكل ثلاثي الأبعاد ليحل محل التصميم الشبكي لـطراز سي إكس 5 إصدار 2021.

كما تم إستبدال طراز جراند تورينج ريسيرف لعام 2022 بنموذج توربو سعة 2.5 الجديد. حيث تقول مازدا إن الإصدارات المجهزة بمحرك ذو شاحن توربيني تتميز بمراجعات تصميم إضافية لفصلها عن طرازات سي إكس 5 السابقة ذات محركات السحب الطبيعي، ومنها يتسم تصميم الهيكل بتطعيمات سوداء لامعة من الخارج مع لمسات حمراء اللون وكذلك بخياطة المقصورة.

إقرأ أيضا:فون ميرسر أروسا.. سيارة حوامة خارقة بثلاث محركات ك…

زود طراز سي إكس 5 توربو سيجنيتشر 2.5 Turbo Signature بتصميم أكثر أناقة مع أقواس عجلات بلون الهيكل وعجلات أخرى من السبائك مطلية باللون الفضي اللامع.

في المقصورة قامت مازدا بإتاحة مواد فاخرة بما في ذلك الخشب الطبيعي وجلد نابا لترقية سيارة الدفع الرباعي شبه الفاخرة سي إكس CX-5

هناك أيضا مفتاح جديد، ماي درايف، لاختيار محرك الأقراص، إلى جانب المقاعد المعاد تصميمها التي ستوفر راحة أكبر للركاب.

زودت السيارة بالعديد من التغييرات، أكثر مما تراه العين، حيث تستفيد موديلات سي إكس 5 2022 من ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات أكثر استجابة يوفر تسارعا أكثر سلاسة.

ليس ذلك فحسب، بل تتميز السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة الآن بتعليق مختلف لتحسين أداء الإهتزازات وتقليل ضوضاء الطريق بفضل هيكل التحكم الجديد المخمد وصلابة الإطار الأعلى.

تحديث مهم آخر أجرته مازدا متمثل في توافر نظام الدفع الرباعي الذي تم جعله قياسيا عبر النطاق، ففي واقع الأمر، تقدم مازدا نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) كتجهيزات قياسية في جميع طرازات سي إكس من الآن فصاعدا.

بدءا من سي إكس CX-3 صغير الحجم إلى سي إكس CX-9 متوسط الحجم، ستزود كل سيارة بدفع رباعي حتى في الطراز الأساسي، لتبيعها الشركة في أمريكا الشمالية.

إقرأ أيضا:كيا تكشف عن الجيل الخامس من سبورتاج بتصميم خارجي ع…

تجدر الإشارة إلى أن مازدا أكدت بالفعل أن الجيل التالي من سي إكس CX-5 سيكون سيارة مختلفة تماما من خلال التحول إلى منصة جديدة تعتمد على الدفع بالعجلات الخلفية مع ستة محركات مضمنة.

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
المربع نت – تويوتا كورولا كروس 2022 تحصل على تعديلات موديليستا الجمالية 
التالي
إنتاج أول شاحنة ريفيان آر 1 تي كهربائية قابلة للبي…