دليل السيارات

شاهدوا تجربتنا التفصيلية لسيارة فورد برونكو الجديد…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
شاهدوا تجربتنا التفصيلية لسيارة فورد برونكو الجديد…

شاهدوا تجربة فورد برونكو الجديدة لعام 2021 وتعرفوا على أبرز المزايا مع تسليط الضوء على الأسعار، الإيجابيات والسلبيات مع الزميل ريتشي حنين في الفيديو المرفق بالمقال.

يتوفر برونكو بإصدارين ثنائي ورباعي الأبواب وقائمة خيارات تشمل اثنين من المحركات الجبارة وأربعة مستويات من المواصفات المخصصة للمغامرات.

 فورد برونكو 2021

على غرار الجيل الأول من سيارات برونكو التي حملت لقب (G.O.A.T) الذي يرمز إلى “القدرة على السير على كافة الطرقات”، تتمثل مهمة برونكو الجديد كلياً بمنح العملاء أقصى قدرات القيادة على الطرقات الوعرة وأكثرها موثوقية في أي وقت ومكان.

 فورد برونكو 2021

ويشتمل الطراز الجديد على مجموعة متكاملة من تقنيات القيادة المصممة لمنح عشّاق المغامرة المبتدئين وسائقي سيارات الدفع الرباعي المتمرسين ذات تجربة القيادة الممتعة، في حين تكفل مستويات الصلابة العالية لتصميم “جموح بلا حدود” أداء استثنائياً في أصعب الظروف لأجيال عديدة قادمة.

 فورد برونكو 2021

ويقدم برونكو الجديد كلياً حتى سبعة أنماط قيادة يمكن للسائق الاختيار من بينها وتشمل: العادي (Normal)، والاقتصادي (Eco)، والرياضي (Sport)، والقيادة على الأسطح المنزلقة والرملية   (Slippery and Sand)، و”باها” (Baja)، والطين /الحفر (Mud/Ruts) والصخري (Rock Crawl) للقيادة على الطرق الوعرة.

إقرأ أيضا:انطلاق مرحلة المشاهدين الخاصة لرالي أبوظبي الصحراوي السبت

 فورد برونكو 2021

وتشتمل جميع طرازات برونكو على اثنين من أنظمة الدفع الرباعي؛ نظام أساسي ونظام دفع رباعي متقدم. ويستخدم النظام الأساسي علبة تروس إلكترونية إضافية من سرعتين لتغيير السرعات أثناء القيادة، في حين يشتمل النظام المتقدم الاختياري على علبة تروس كهروميكانيكية بسرعتين تأتي مع نمط قيادة إضافي تلقائي لتفعيل نظام الدفع الرباعي عند الطلب والاختيار بين نظام الدفع الثنائي أو الرباعي.

 فورد برونكو 2021

ويوفر صندوق الأدوات الأول من نوعه ضمن هذه الفئة تقينات (™Trail Control) وهو نظام مثبت السرعة المخصص للقيادة بسرعة منخفضة على الطرقات الوعرة؛ ومساعد الانعطاف على المسارات الذي يقلص قطر الانعطاف على الطرقات الوعرة عبر خاصية توجيه عزم الدوران.

 فورد برونكو 2021

وميزة (Trail One-Pedal Drive) المبتكرة التي تمكن السائق من التحكم بالتسارع والمكابح باستخدام دواسة واحدة لإضفاء المزيد من الدقة والثقة على تجربة القيادة البطيئة أثناء تسلق المسارات الصخرية.

 فورد برونكو 2021

خضع فورد برونكو الجديد كلياً لبرنامج اختبار قاسٍ شمل اختبارات القيادة والتشغيل في البيئة الصحراوية الحارة لمنطقة الشرق الأوسط بهدف ضمان قدرته على تحمل ظروف السوق المحلية خلال ذروة فصل الصيف.

 فورد برونكو 2021

وتأتي جميع الطرازات الاختبارية مزودة بأجهزة استشعار حرارية لمراقبة درجات الحرارة تحت غطاء المحرك وداخل مقصورة القيادة، وقد حرص الفريق على الاستفادة من الأنظمة المدمجة في السيارة لجمع البيانات خلال سلسلة من اختبارات القيادة لطراز برونكو، والتي تضمنت تجارب القيادة في المدينة والقيادة على التضاريس الجبلية، وعدّة اختبارات أخرى وسط الطبيعة الصحراوية.

إقرأ أيضا:تعرفوا إلى النسخة المصفحة من مرسيدس.. إس كلاس غارد…

 فورد برونكو 2021

بفضل هويته الأسطورية المستوحاة من فوزه في سباق “باها”، يوفر كل واحد من طرازات برونكو الجديد كلياً تجربة مثيرة على الطرقات الوعرة بأسلوب حديث مستوحى من الإرث العريق للعلامة.

 فورد برونكو 2021

وتستند تصاميم برونكو الجديد كلياً ذات البابين والأربعة أبواب إلى هيكل فولاذي مدعم بالكامل وفائق الصلابة يوفر المدى الحركي الأفضل ضمن فئته لنظام التعليق – بزيادة قدرها 17% في الجهتين الأمامية والخلفية بالمقارنة مع أقرب الطرازات المنافسة من أجل تقديم أداء أفضل على الطرقات الوعرة.

 فورد برونكو 2021

كما يشتمل نظام التعليق على مخمدات حساسة للموقع وطويلة المدى الحركي من طراز “بيلستين” (Bilstein) مزودة بصمامات للتحكم بالحركة لتعزيز مستويات المتانة على الطرق الوعرة وتقليل آثار وعورة الطريق.

 فورد برونكو 2021

ويأتي برونكو الجديد كلياً مزوداً بإطارات مخصصة للطرق الوعرة بقياس 35 إنشاً كتجهيز قياسي في طرازي “وايلد تراك” (Wildtrak) و”باد لاندز” (Badlands)، بينما تتيح العجلات الأولى ضمن فئتها والتي تتمتع بالقدرة على تثبيت شفة الإطار للعملاء إمكانيات أكبر على الطرق الوعرة، بصرف النظر عن السعر.

 فورد برونكو 2021

وبفضل محرك EcoBoost V6 سعة 2,7 لتر، يمتلك برونكو أفضل قوة حصانية وعزم دوران لسيارة تعمل بالبنزين ضمن فئته، حيث ينتج المحرك 330 حصاناً من القوة و563 نيوتن متر من عزم الدوران؛ في حين يقدم محرك EcoBoost سعة 2.3 لتر عزم الدوران الأفضل ضمن فئته لمحرك رباعي الاسطوانات بواقع 420 نيوتن متر مع 275 حصاناً من القوة.

إقرأ أيضا:بوجاتي شيرون سوبر سبورت تدخل مرحلة التطوير النهائي…

 فورد برونكو 2021

ويسهم ناقل الحركة الأوتوماتيكي SelectShift® من 10 سرعات الذي يعتبر الأول من نوعه ضمن هذه الفئة في تسهيل القيادة على الطرق الوعرة ويقدم معدل زحف أقصى بواقع 8.67: 1 مع علبة التروس المتقدمة الخاصة بنظام الدفع الرباعي.

فورد برونكو 2021

تأتي طرازات برونكو ذات البابين والأربعة أبواب لتضفي مزيداً من السرعة والسلاسة والمتعة على تجربة القيادة في الهواء الطلق. وتأتي الطرازات ذات البابين مزودة بنظام سقف قياسي من ثلاثة أقسام – أقسام أمامية يسرى ويمنى وقسم خلفي – مطلية بالألوان، أو نظام سقف اختياري من أربعة أقسام مع لوحة قابلة للإزالة فوق المقاعد الخلفية ومنطقة التخزين.

 فورد برونكو 2021

وتشتمل الطرازات رباعية الأبواب على سقف من أربعة أقسام قابلة للإزالة، وألواح أمامية يسرى ويمنى – ولوحة مركزية كاملة العرض وقسم خلفي. ويمكن لشخص واحد إزالة ألواح السقف في جميع الطرازات عبر فتح المزالج من الداخل، كما يمكن إخفاء لوحات الصف الأول في طرازات البابين.

 فورد برونكو 2021

من الداخل، تتميز جميع طرازات برونكو بتصاميم عملية مخصصة. وتعتبر لوحة العدادات مستوحاة من طراز الجيل الأول ومعززة بعدادات وعناصر تحكم مرئية بوضوح وسهلة الاستخدام. أما الألوان والمواد المستخدمة فمستوحاة من تدرجات الألوان الطبيعية والعتاد الخارجي. ونظراً للأهمية القصوى التي تتمتع بها الوظائف المصممة للطرقات الوعرة، حرصت فورد على استخدام مواد صلبة ومتينة في مقصورتها.

وتتوضع لوحة عدادات LCD الملونة متعددة الوظائف في منتصف الكونسول المركزي وأمام ناقل الحركة ومحدد أنماط القيادة (G.O.A.T.) كما تم دمج أذرع التحكم في لوحة العدادات القياسية والكونسول المركزي، في حين تم تركيب خطافات (MOLLE) في ظهر المقاعد.

 فورد برونكو 2021

ومن المزايا التي يتميز بها برونكو عن الطرازات المنافسة، نظام الترفيه SYNC®4  المزود بشاشة بقياس 12 إنشاً والذي يعتبر بمثابة إضافة حصرية ضمن هذه الفئة، وتشتمل القائمة الواسعة من المزايا الجديدة على نظام كاميرا بزاوية 360 درجة مزود بخاصية مراقبة الطرق الوعرة الحصرية ضمن فئتها لتوفير مستويات أعلى من الرؤية عند التواجد على الطرق الصعبة على غرار تسلق المسارات الصخرية.

 فورد برونكو 2021

ولتسهيل عمليات تنظيف السيارة بعد المغامرات الشيقة، تأتي طرازات مختارة من برونكو مزودة بأرضيات مطاطية قابلة للغسيل مع مصارف مدمجة في جميع أنحاء المقصورة ومنطقة الحمولة، وأسطح جلوس من الفينيل المخصص للاستخدامات البحرية والمقاوم للعفن.

 فورد برونكو 2021

وتتسم أسطح لوحة العدادات بكونها قابلة للمسح مع مفاتيح التحكم محكمة الإغلاق بمطاط السيليكون، حيث توفر نقاط اللمس المطاطية الحماية من الأوساخ والمياه. كما تم تغليف مفاتيح رفع السقف الستة بالسيليكون لتوفير المزيد من الحماية وتسهيل عملية التخصيص بما يلائم رغبات السائقين، وذلك عبر توفير أسلاك مسبقة التوصيل إلى نقاط الملحقات الرئيسية.

 فورد برونكو 2021

ويشتمل برونكو على قفص حماية فولاذي حديث فائق الصلابة مع وسائد هوائية جانبية مدمجة في الهيكل العلوي والمقاعد، لحماية الركاب من الصدمات الجانبية ليتكامل بذلك مع الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي.

 

 

 

 

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
طرج مجموعة جمس سييرا 1500: تجهيزات ’دينالي Ultimat…
التالي
بي إم دبليو تطلق إصدار خاص من الفئة الثالثة جران ل…