دليل السيارات

شاحنة رينو نوع تي أكس 64 تصل الى الأسواق

شاحنة رينو نوع تي أكس 64 تصل الى الأسواق

أعلن قسم “المسعود للمركبات والمعدات التجارية”، عن توفر “شاحنات رينو تي أكس 64 ” (Renault Trucks) بطرازها الجديد T X-64 في أبوظبي. وقد صمم هذا الطراز لاستقطاب العملاء الذين يبحثون عن شاحنات تتميّز بالجودة الأوروبية والكفاءة من ناحية التكلفة، وتوفر في الوقت نفسه تكلفة إجمالية معزَّزة للملكية مع ضمان قياسي.

يتم إنتاج طراز تي أكس 64 – T X-64 من “شاحنات رينو” في ورشة تُعنى بعمليات التحويل الخاصّة وموجودة بموقع تصنيع بوغكونبرس في فرنسا*. ويتم تحويل المركبة باعتماد عمليات صناعية صارمة، وهي مخصَّصة للعملاء الناشطين في أفريقيا والشرق الأوسط. ومن شأن مستوى الخلوص الأرضي العالي أن يجعل من هذه الشاحنات مثالية في قطاعات الإنشاءات الخفيفة والخدمات اللوجستية وخدمات نقل البترول، بينما تسهم المقصورة نوع T بتعزيز مستويات راحة السائق.

وقال محمد الزفتاوي، المدير العام لقسم “المسعود للمركبات والمعدات التجارية”: “يُشكّل إطلاق الطراز الجديد من شاحنات رينو تي أكس 64  ‘T X-64’ في أبوظبي، إلى جانب الحلول المتخصصة التي يوفرها القسم، جزءً من جهودنا المستمرة في سبيل تطوير سوق الشاحنات المحلي ومواكبته لأهم وأحدث التطورات والابتكارات العالمية. وفضلاً عن تقديم المنتجات المصممة والمصنّعة خصيصاً لتلبية احتياجات المستخدمين، يدير القسم عملياته وفق أعلى المعايير البيئية والسلامة المعتمدة. وكلنا ثقة بأهمية الابداع والابتكار كعنصرين أساسيين في بيئة الأعمال ضمن أشكال مختلفة، وهذا ما يتجلى في رؤية “شاحنات رينو”، وينعكس بوضوح على المميزات الاستثنائية التي يوفرها طراز T X-64 الجديد.”

إقرأ أيضا:بينينفارينا تيوريما.. سيارة كهربائية طوّرت باستخدا…

تشهد طرازات الشحن والنقل من “شاحنات رينو” مستويات عالية من الطلب في مجلس التعاون الخليجي، وقد تمت تهيئة T X-64 بدقّة لأسواق المنطقة، مع تعزيز الشاسيه وتزويدها بالعديد من الخصائص الأخرى.

أما الخيار البارز المتمثّل بترس تخفيض السرعات، فيسمح للسائقين العمل إما على الطرقات المعبَّدة أو فوق التضاريس الأرضية الخشنة، مما يجعل شاحنة T X-64 مثالية للتعامل مع أكثر الدروب تحدّياً في المنطقة.

ومن خلال تغيير الأضلاع وأنظمة التعليق والمحاور وتحويل نظام توليد الحركة، تتميّز تي أكس 64 \ T X-64 من “شاحنات رينو” بكونها تضم أكثر من 50 بالمئة من القطع الأصلية الجديدة.

وتأتي الشاحنات مزوَّدة بشاسيه جديد معزَز وفائق القوّة قياس 300 4×6 ملم بنمط ثلاثي المحاور، مما يمكّن تحميل ما يصل إلى 8 أطنان على المحور الأمامي و26 طناً على الخلفي. وبهدف توفير مستويات فائقة من راحة القيادة وسيطرة مثالية على المركبة في أي ظرف كان، تم تزويد T X-64 بعلبة تروس آلية نوع Optidriver مع وضعية للدروب الوعرة وتسارع يدوي.

وبالارتكاز على شاحنات T Euro VI من “شاحنات رينو” المحوَّلة إلى طراز Euro III، فإن T X-64 تضمن أعلى مستويات السيطرة على نسب التلوّث كما هو معتمَد في أفريقيا والشرق الأوسط. ولتحقيق هذا، يباشر مشغّلو مصنع الشاحنات المستعمَلة بعملية التحويل عبر تفكيك وإعادة تدوير مكوّنات Euro VI (الكواتم ومكوّنات AdBlue) قبل تركيب قطع Euro III. وكما هو الحال مع المحرّكات الجديدة، تتم المصادَقة على هذا التحويل من قِبَل هيئة خارجية مع ضمان توفير مستويات الطاقة والعزم الأساسيين.

إقرأ أيضا:بويك انكلايف 2022 الجديدة – تصميم جميل متجدّد وتجهيزات متطوّرة

كما جرى أيضاً تعزيز فلاتر الهواء والديزل، مما يمكّن المركبة من التكيّف مع بيئتها الجديدة (التضاريس وخصائص الوقود المتوفر محلّياً). وأخيراً، تمت زيادة الخلوص الأرضي لضمان حماية أسفل الهيكل أثناء السير فوق الدروب الخشنة.

ضمن هذا السياق، يتم أيضاً تحديث برنامج ومستندات المصنِّع لضمان التعرّف على المركبة، مع مواصفاتها الجديدة، والحفاظ عليها ضمن مجمل الشبكة. في حين تأتي T X-64 من “شاحنات رينو” مع ضمان المصنِّع لمدّة 18 شهراً أو مسافة 180,000 كيلومتر، وهذا يغطّي كل مكوّنات نظام توليد الحركة ويسري في جميع منافذ بيع وخدمة “شاحنات رينو”.

إقرأ أيضا:لامبورغيني كونتاش LPI 800-4: محرك هايبرد 12 أسطوان…

وإضافة إلى خدمات ما بعد البيع الشاملة التي يوفرها قسم المسعود للمركبات والمعدات التجارية، أشادت “شاحنات رينو” بما يقدمه القسم من حلول متكاملة تتميز بنقاط قوتها وميزاتها التقنية والتجارية الملموسة والعملية على السواء.

السابق
جينيسيس تنافس على قمة سيارات الفئة المتوسطة بـ G80 الفارهة
التالي
نمو مبيعات السيارات “الملاكي” بمصر 37% والمستوردة تسيطر

اترك تعليقاً