أخبار السيارات

سيتروين e-C4 تفشل في الحصول على 5 نجوم باختبار الحوادث الأور



04:20 م


الأحد 30 مايو 2021

كتب – أيمن صبري:

نشرت القناة الرسمية للبرنامج الأوروبي لتقييم وسائل الأمان بالسيارات الجديدة (Euro NCAP) على موقع “يوتيوب”، نتائج اختبارات السيارة سيتروين ë-C4 موديل 2021 التي تنتمي لفئة الـSUV العائلية.

ولم تنجح السيارة في الحصول على العلامة الكاملة بسبب أدائها المتوسط عند الاصطدام الأمامي جهة السائق على سرعة 64 كم/س، والاصطدام الأمامي الكلي بسرعة 50 كم/س، وكذا الاصطدام الجانبي بجسم متحرك على سرعة 50 كم/س.

ويرجع السبب وراء فشل سي​تروين الكهربائية الجديدة في تحقيق العلامة الكاملة بـ”خمس نجوم” إلى إخفاق أنظمة الأمان باختبار حماية المارة بالشكل اللازم عند الاصطدام بسرعة 60 كم/س، فضلًا عن تواضع وسائل المساعدة.

وتعرضت قوائم السيارة الجانبية إلى الاصطدام بجسم صلب بسرعة 32 كم/س، وكذلك تم اختبار ارتداد مقعد السائق عند الاصطدام بسرعة 16 و24 كيلو متر في الساعة.

وبانتهاء الاختبار الذي كانت محاوره الأساسية حماية السائق والراكب الأمامي والركاب بالخلف والأطفال والمارة، منح (Euro NCAP) السيارة 4 نجوم من أصل خمسة.

وبلغ معدل حماية وسائل الأمان للسائق والراكب الأمامي 76%، وركاب المقاعد الخلفية 83% ،وأنظمة المساعدة الأخرى 63%، في حين كان حماية السيارة للمارة هي الأقل حيث بلغ معدل الأداء 57%.

إقرأ أيضا:لوقف زحف ريد بول.. مرسيدس يخطط لتحديث سياراته للهيمنة على سب

يذكر أن سيتروين C4 تتوفر لعملاء السوق المصري بالنسخة التقليدية المزودة بمحرك احتراق داخلي معزز بشاحن تربو، وتبدأ أسعارها من 399.900 جنيه وحتى 419.900 جنيه.

السابق
إنفوجرافيك.. 6 سيارات تستحوذ على قطاع الـSUV الكبيرة في مصر
التالي
تبدأ من 167 ألف جنيه.. قائمة بأسعار سيارات “بروتون” الماليزي

اترك تعليقاً