دليل السيارات

سيتروين سي3 الجديدة بالكامل 2022- هاتشباك كروس أوفر مختلفة للأسواق العالمية

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
سيتروين سي3 الجديدة بالكامل 2022- هاتشباك كروس أوفر مختلفة للأسواق العالمية

سيتروين سي3 الجديدة بالكامل – هاتشباك كروس أوفر مختلفة للأسواق العالمية

تلقى الجيل الثالث من سيتروين سي3  Citroën C3 عملية تجميل العام الماضي والتي ستبقيها مناسبة لبضع سنوات أخرى ، بينما تم تحديث كروس أوفر سي3 ايركروس C3 Aircross في عام 2021 والذي هومن فئة بي أس يو في B-SUV المدمجة.

ولكن اليوم طرحت الشركة الفرنسية طرازاً جديداً مختلفاً من C3 والذي تم كشف النقاب عنه اليوم، ووفقًا لسيتروين ، إنها “هاتشباك حديثة” تم تطويرها للهند وأمريكا الجنوبية ، بطول 3.98 متر وتصميم مستوحى بوضوح من سيارات الدفع الرباعي.

قاعدة العجلات مقاس 2.54 م مطابقة لقاعدة العجلات الأوروبية Citroën C3 ، لذلك نفترض أن هذا يعتمد أيضًا على منصة PSA PF1 التي تختلف عن بنية CMP المستخدمة من الجيل الحالي بيجو 208.

ومع ذلك ، فإن C3 الجديدة تشبه سيارة الدفع الرباعي أكثر من كونها هاتشباك بفضل غطاء المحرك العالي ، والكسوة البلاستيكية حول هيكل السيارة ، والرفارف المنحوتة ، ولوحة الانزلاق المصنوعة من الألمنيوم ، وقضبان السقف. يسمح الخلوص الأرضي المرتفع نسبيًا والبالغ 180 ملم ، جنبًا إلى جنب مع الرؤية الجيدة والقياسات القصيرة ، بأداء لائق في الطرق الوعرة على الرغم من أن السيارة تعمل بالدفع بالعجلات الأمامية فقط.

إقرأ أيضا:سيارات SUV ممنوعة من دخول أمريكا

وبطبيعة الحال ، تتضمن C3 الجديدة لمحات التصميم من بقية عائلة Citroen مثل المصابيح الأمامية المزدوجة المصممة كإمتداد لشبكة التهوية المزدوجة وأعمدة A السوداء. كما أنها توفر الكثير من خيارات التخصيص ، بما في ذلك اللمسات الملونة على المداخل والسقف والمرايا والمطبات الهوائية.

في الداخل ، تبدو لوحة القيادة حديثة إلى حد ما بفضل مجموعات الألوان وفتحات التهوية المميزة. وهناك شاشة لمس خاصة بنظام المعلومات والترفيه مقاس 10 بوصات هي الأكبر في فئتها وتتميز بتوافق كامل مع نظامي Apple CarPlay / Android Auto ، وهي مدمجة مع مجموعة أدوات رقمية بالكامل خلف عجلة القيادة المألوفة ، في حين يمكن تخزين الهاتف الذكي للسائق في ثلاثة مواقع مختلفة وشحنه من خلال منافذ USB.

تتمحور طرازات Citroën الجديدة حول الراحة والتطبيق العملي ، لذا فإن C3 الجديدة تحصل على مقاعد واسعة مع محتويات ناعمة ، ومساحة كبيرة للركاب الخلفيين مع 653 مم مساحة للأرجل، والعديد من حجرات التخزين داخل المقصورة. حيث تبلغ مساحة الشحن 315 لترًا.

لم تقدم الشركة الفرنسية تفاصيل عن نطاق محركات C3 الجديدة. ومع ذلك ، فقد ذكرت أن “التعليق قد تم تكييفه وفقًا لظروف القيادة في كل سوق” وأن دائرة الانعطاف التي تبلغ 10 أمتار تجعلها أكثر رشاقة في المناطق الحضرية.

إقرأ أيضا:أوبل غراندلاند 2022 الجديدة – تحسينات خارجية وتقنيات داخلية اضافية

ستصبح الهند قريبًا ثالث أكبر سوق في العالم ، وستروين التي دخلت البلاد في عام 2019 وأطلقت C5 Aircross في عام 2021 ، لديها خطط طموحة. وفقًا للرئيس التنفيذي لشركة Citroën فينسينت كوبي ، ستطلق الشركة ثلاثة طرازات ذات توجه دولي بحلول عام 2024 كجزء من برنامج “C Cubed”.

سيتم إطلاق C3 الجديدة في النصف الأول من عام 2022 بدءًا من الهند وتليها أسواق أمريكا الجنوبية بما في ذلك البرازيل والأرجنتين وتشيلي وكولومبيا وأوروغواي وبيرو والإكوادور.

سيتم إنتاج السيارات ذات المقود الأيمن للسوق الهندي في مصنع تشيناي الذي تبلغ طاقته السنوية 100000 سيارة ، بينما سيتم إنتاج السيارات ذات المقود الأيمن لأمريكا الجنوبية في بورتو ريال بالبرازيل.

إقرأ أيضا:ماذا لو قررت مرسيدس آي أم جي اصدار طراز رودستر من جي كلاس كبديلة عن أس أل؟



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
عروض جديدة من نيسان الامارات بمناسبة العودة إلى المدارس
التالي
هينيسي فينوم 775 الجديدة كلياً 2022 – أقوى شاحنات فورد أف 150 وأسرع بيك أب حالياً