دليل السيارات

سيتروين دي أس الأيقونية تعود من جديد في 2021 وبمحرك كهربائي عصري صامت

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
سيتروين دي أس الأيقونية تعود من جديد في 2021 وبمحرك كهربائي عصري صامت

تعتبر سيارة سيتروين دي أس Citroen DS، التي تم انتاجها بين عامي 1955 و 1975، وعلى نطاق واسع واحدة من أجمل السيارات في كل العصور وصولاً الى يومنا هذا.

واليوم، بات بامكان مالكي هذه السيارة الفرنسية الكلاسيكية اختيار تحويلها الى الدفع الكهربائي بفضل Electrogenic. حيث قدمت الشركة التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها سيارة Citroen DS الكهربائية التي تعمل بالبطارية لتجربة قيادة صامتة وخالية من الانبعاثات دون التضحية بالقيادة المذهلة للنسخة الأصلية.

يعتمد هذا الطراز الكلاسيكي المكهرب على طراز Citroen DS من أواخر عام 1971 ، مع مصابيح أمامية اتجاهية. ولم يتغير المظهر الخارجي تقريبًا ، ما عدا عدم وجود أنابيب العادم واضافة شارة “DS EV Electronique” في الخلف.

وينطبق الشيء نفسه على المقصورة الداخلية التي تحافظ على تنجيد الجلد الأصلي وعجلة القيادة المميزة من السيارة الأصلية الأيوقنية.

ما هو مختلف تمامًا هو مجموعة نقل الحركةـ فبدلاً من محرك البنزين القديم رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ، يوجد محرك كهربائي ينتج 122 حصانًا / 90 كيلو واط و 235 نيوتن متر من عزم الدوران. يتم إرسال القوة إلى العجلات الأمامية من خلال علبة التروس اليدوية الأصلية مع ناقل الحركة المثبت على عجلة القيادة.

إقرأ أيضا:هيونداي باليسيد 2023 بتصميمات محدّثة وقوة 291 حصان…

ويتم تخزين الطاقة في بطارية بقدرة 48.5 كيلو وات في الساعة ، والتي وفقًا لـ Electrogenic هي جيدة لمدى يبلغ  225 كم. بفضل الشاحن الموجود على متن السيارة بقدرة 29 كيلو وات ، يمكن أن تمتلئ البطارية في غضون ساعتين تقريبًا ، وهو أمر رائع للغاية بالنسبة لسيارة كهربائية كلاسيكية.

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مشاكل القلق بشأن النطاق ، تقدم الشركة أيضًا بطارية إضافية يمكن أن تزيد النطاق الكهربائي إلى أكثر من 322 كم.

كانت إحدى السمات المهمة للغاية في DS هي التعليق المائي الهوائي غير التقليدي ذاتي التسوية ، والمعروف براحة الركوب التي لا مثيل لها. على الرغم من عدم وجود محرك احتراق داخلي في المقدمة ، تمكنت Electrogenic من الحفاظ على قابليتها للاستخدام بفضل مضخة كهربائية صامتة جديدة تحل محل الوحدة الميكانيكية الصاخبة في الأصل.

ووفقًا لستيف دروموند ، المدير والشريك المؤسس لشركة Electrogenic ، الهدف من تحويلاتهم هو “تعزيز الخصائص الأصلية للسيارة”. وبالتالي ، فهو يعتقد أن سيارة Citroen DS كانت “مناسبة بشكل مثالي للتحويل الكهربائي” ، حيث “يضيف المحرك الصامت إلى تجربة القيادة الهادئة ويتناسب تمامًا مع شخصية السيارة”.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تحول فيها Electrogenic سيارة كلاسيكية إلى سيارة كهربائية ، مع العديد من المشاريع السابقة بما في ذلك جاغوار إي تايب Jaguar E-Type وتريونف ستاغ Triumph Stag ومورغان Morgan 4/4 وهادسان كومودور Hudson Commodore وفولكس واغن بيتل Volkswagen Beetle ورولز رويس سيلفر شادو Rolls-Royce Silver Shadow.

إقرأ أيضا:ما الذي يجعل سيارة تويوتا كامري بهذه الشهرة

سيتروين دي أس الأيقونية تعود من جديد في 2021 وبمحرك كهربائي عصري صامت

إقرأ أيضا:بورش ماكان الكهربائية الجديدة بالكامل 2023



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
هيونداي كوستو 2022 الجديدة بالكامل – أجمل مركبات الميني فان العصرية… قريباً
التالي
مرسيدس بنز أس680 غارد 2022 الجديدة كلياً – المصفّحة الفاخرة لراحة الركاب وأقصى درجة من الحماية

اترك تعليقاً