دليل السيارات

سيارتا أودي كيو 5 سبورتباك وإس كيو 5 سبورتباك متوف…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
سيارتا أودي كيو 5 سبورتباك وإس كيو 5 سبورتباك متوف…

وصلت سيارة أودي كيو 5 سبورتباك Sportback Audi Q5، إلى صالات العرض في أسواق مختارة بالشرق الأوسط، حيث تأسر طرازات الكوبيه الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة تماما بتصميمها المعبّر وشخصيتها الرياضية، العملاء الذين يقدرون قيمة التصميم المعبر والابتكار التقني، مع الشخصية الرياضية والمستوى العالي من الأداء.

بينما يتصدر طراز إس كيو 5 سبورتباك SQ5 Sportback، القمة، بسرعة قصوى تبلغ  250 كم/ ساعة.

تتسم أودي كيو 5 سبورتباك، بحضور قوي كما هو معتاد في طرازات كيو، وتتميز بالمصابيح الأمامية بضوء النهار المميز LED أو تقنية ماتركس LED الاختيارية.

أودي كيو 5 سبورتباك

يمنح خط الكتف المستمر والأنيق على العجلات، مع نظام كواترو للدفع الرباعي، تميزا للسيارة، كما تضفي حواف العتبة الجانبية على الأبواب ثباتا وصلابة.

بينما تمنح أيضا النافذة الخلفية المائلة بشكل صارخ والمصد الخلفي، الذي يبدو مرتفعا سيارة كيو 5 سبورت باك مظهرا ديناميكيا قوياً.

أودي كيو 5

تقدم أودي كيو  5 سبورت باك جيلاً جديداً من المصابيح الخلفية بتقنية OLED الرقمية المبتكرة عند الطلب، حيث يتضمن كل مصباح ثلاثة ثنائيات عضوية مشعة للضوء، والتي تشع ضوءا أحمر متجانس بشكل خاص، يتم عرض رسم رياضي إضافي عند اختيار الوضع “الديناميكي” في نظام أودي درايف الإختياري.

إقرأ أيضا:فاندرهال براولي 2022 الجديدة بالكامل – المخصصة للطرق الأكثر وعورة

بالنسبة لعناصر التحكم والشاشات والمعلومات الترفيهية، تستحوذ أودي كيو 5سبورت باك على  نظام المعلومات الترفيهي المعياري من الجيل الثالث أو نظام إم أي بي 3.

أودي كيو 5

عندما تكون مجهزة بالكامل، تضم السيارة قمرة القيادة الافتراضية الرقمية من أودي مع شاشة مقاس 12.3 بوصة وشاشة عرض علوية أيضا على متنها.

 تتيح عجلة القيادة متعددة الوظائف التشغيل الآمن والبسيط لأهم الوظائف والشاشات، و يقترن بنظام إم إم إي نافيجشن،  بالإضافة إلى المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة.

تم تجهيز أودي كيو 5 سبورتباك أيضا بالعديد من أنظمة مساعدة السائق، منها نظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة والذي يتولى مهمة التسارع والتباطؤ والحفاظ على المسار للسائق في العديد من المواقف، أما النظام الثاني عالي التقنية هو نظام مساعدة الكفاءة التنبؤية، والذي يدعم أسلوب القيادة التنبؤية.

فيما تأتي سيارة أودي إس كيو 5 سبورتباك SQ5، بمحرك البنزين تي إف إس آي V6 TFSI الأفضل ضمن فئته ينتج قوة 354 حصان.

 وتتسارع أودي إس كيو 5 سبورتباك، من 100-0 كم / ساعة في  4.9 ثانية، مع سرعة قصوى تبلغ  250 كم/ ساعة.

أودي كيو 5

تم تصميم المقصورة الداخلية لسيارة إس كيو 5 بالألوان الأحمر أو الأسود أو الرمادي، كما تم تزيين عتبات الأبواب المضاءة من الألمنيوم بشعارات إس S.

إقرأ أيضا:تويوتا يارس إيكوفان.. سيارة تجارية صغيرة بمحرك هجي…

يتوفر خيار من ثلاثة خيارات تنجيد للمقاعد الرياضية القابلة للتعديل كهربائيا بشعارات إس S، مع خياطة متباينة تزين المقاعد وعجلة القيادة، كما  تتوفر وظيفة التدليك وتهوية المقاعد عند الطلب.

 يعتبر الألومنيوم المصقول معياراً للتطعيمات، والبدائل عبارة عن تصميمين كربونيين وتشطيب بيانو بلاك.

تنجح التجهيزات المميزة لطراز إس كيو 5في ترك انطباع أكثر قوة للسيارة، كما توفر الأقواس العمودية هيكلا لمنافذ الهواء الجانبية الكبيرة على المصد الأمامي.

 تربط قضبان التخريم أقراص عسلية كبيرة مثمنة الأضلاع في الشبكة ذات الإطار الأحادي المثمن.

 يتم تثبيت مصابيح أودي الأمامية بشكل قياسي، وتتوفر مصابيح أمامية بتقنية ماتركس  LED مع شعاع عالي تلقائي وإشارات انعطاف ديناميكية كخيار.

يدمج المصد الخلفي دعامة من الألمنيوم غير اللامع، والتي يمكن تحتها إدراج الناشر وأربعة حواف بيضاوية لأنبوب العادم مطلية بالكروم.

تبلغ سعة حجرة الأمتعة 510 ليتراً، وتزيد إلى 1480 ليترا عند التحميل على السقف مع طي المقاعد الخلفية لأسفل.

تقدم أودي أيضا أحدث عضو في تشكيلاتها بمقعد خلفي قياسي زائد، والذي يمكن تغييره بشكل جانبي وله زوايا خلفية قابلة للتعديل للمقعد.

إقرأ أيضا:أوروس سينات 2022 – الليموزين الروسية الفاخرة تدخل خط الانتاج بمحرك من تطوير بورش

يؤدي هذا إلى زيادة حجم صندوق الأمتعة في التكوين الأساسي بما يصل إلى  60 ليترا، ومن ناحية أخرى، فإنه يوفر راحة معززة لركاب المقعد الخلفي عند ارتداد ظهر المقعد وسطح الجلوس.

تتوفر سيارات أودي كيو 5، وإس كيو 5، وكيو 5 سبورتباك و إس كيو 5 سبورتباك الآن لاختبار القيادة والشراء في أسواق محددة بمنطقة  الشرق الأوسط.

قد يهمك أيضاً: ودي آر أس كيو 3 سبورت باك 2021

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
كيا سبورتاج كوبيه 2022 الجديدة كلياً – النسخة المدمجة بالمواصفات الأوروبية
التالي
أوتوموبيلي بينيفارينا تستعرض طرازين في أسبوع مونتي…

اترك تعليقاً