دليل السيارات

سيارة هوندا الكهربائية ذاتية القيادة المخصصة للمها…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
سيارة هوندا الكهربائية ذاتية القيادة المخصصة للمها…

كشفت هوندا Honda عن واحدة من أبرز ابتكاراتها هى سيارة آيه دبليو في AWV، الكهربائية ذاتية القيادة المذهلة والمخصصة للأعمال والمهام الشاقة على الطرقات الوعرة.

تقول هوندا إن مركبتها الجديدة أكملت بنجاح اختبارها الأول والأصعب، كمركبة عمل مستقلة ذاتية القيادة، في موقع للبناء حقيقي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعد الشركة اليابانية واحدة من أبرز المبتكرين في العالم فيما يتعلق بصناعة الروبوتات وتكنولوجيا المركبات المستقلة، ذاتية القيادة.

كانت قد تفوقت شركة هوندا على منافستها تسلا Tesla في طرح أول سيارة ذاتية القيادة من المستوى 3 في وقت سابق من هذا العام، وكانت تستعد لأختبار سيارات الأجرة المستقلة في اليابان.

تمكنت هوندا من طرح مفهوم لمركبة مهام شاقة مستقلة، تجسد بدورها مدى إستخدام التكنولوجيا المتطورة في السيارات المستقلة بعيدا عن الطريق.

تم تختبار النموذج الأولي الكهربائي بالتعاون مع بلاك آند فيتش Black & Veatch، وهى أكبر شركة هندسية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم أختبار مركبة هوندا الكهربائية ذاتية القيادة، في موقع بناء لمزرعة شمسية ضخمة.

إذ تم إخضاع السيارة على مدار شهر لتوصيل مواد البناء والمياه والإمدادات الأخرى إلى وجهات محددة مسبقا في موقع العمل.

إقرأ أيضا:ألفا موتور ساغا 2022 الجديدة كلياً- سيدان كهربائية بتصميم كلاسيكي رائع

تؤكد هوندا أن السيارة الجديدة تتميز بكاميرا أمامية، ونظام كاميرا ثلاثي الأبعاد، ونظام تحديد المواقع، ومستشعرات ليدار ورادار، مما يسمح لها بتجنب العوائق من تلقاء نفسها، ومعرفة الطريق، والتوقف في غضون ثوان على بضع بوصات من وجهتها المستهدفة.

كما يمكن أيضا تشغيلها عن بُعد من خلال أحد التطبيقات، ويقول أولئك الذين رأوها أثناء العمل أن سيارة آيه دبليو في AWV ساعدت في توفير الوقت وتقليل الجهد المبذول للموارد البشرية داخل الموقع.

وتعد سيارة هوندا المتينة، مركبة مثالية لبيئات العمل القاسية، لكن هوندا تريد في الوقت ذاته الارتقاء بها إلى مستوى أعلى، كما وتسعى بجدية لإبرام شراكات مع المزيد من الشركات حتى تتمكن من الأستمرار في تطوير السيارة للتوسع في hستخداماتها.

يبلغ طول هوندا آيه دبليو في 114 بوصة وأرتفاعها 56 بوصة، وعرضها 59 بوصة، ويمكنها أن تسع حمولة كبيرة للغاية.

إذ تبلغ سعة التحميل الحالية 1330 كجم.

تؤكد هوندا أيضا أن سيارة آيه دبليو في، تتمتع بمدى كهربائي يقدر بحوالي 45 كم بشحنة كاملة ويمكن إعادة شحنها في ست ساعات على مصدر طاقة بقدرة 120 فولت.

تعد قدرات آيه دبليو في أكثر إثارة للإعجاب عندما تعلم أنها نجحت في أكثر الإختبارات صعوبة حيث عملت لمدة ثماني ساعات كاملة في ظروف قاسية ودرجات حرارة مرتفعة في نيو مكسيكو، لذلك فهى ستبدو مذهلة و مثالية لأولئك الذين يعملون في بيئات قاسية أو غادرة.

إقرأ أيضا:جيب رانغلر 4 أكس إي 2022 الجديدة بالكامل – أقوى وأجمل طرازات الدفع الرباعي الهجينة المتفوقة

هذه مجرد البداية، لكنها خطوة نحو المستقبل للعلامة التجارية الرائدة، حيث تقودك سيارة هوندا سيفيك إلي قمته مستقبلا.

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
فرستابن يمنح هوندا أول لقب للفورمولا-1 منذ 1991
التالي
الكشف عن فورد موستانج جي تي “جين 3” سوبر كار