دليل السيارات

سيارة فورد جي تي آلان مان هيريتيج إديشن تتألق بمعر…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
سيارة فورد جي تي آلان مان هيريتيج إديشن تتألق بمعر…

احتفالاً بطرازات فورد جي تي التجريبية خفيفة الوزن التي ابتكرها آلان مان للسباقات منذ عام 1966، قدمت فورد سيارة فورد جي تي آلان مان هيريتيج إديشن ذات الإصدار المحدود احتفالاً بالدور الذي لعبته النماذج الأوّلية في تاريخ تطوير سيارات فورد جي تي.

سيارة فورد جي تي آلان مان هيريتيج إديشن

وما زلنا نشهد هذه الروح في سيارة فورد جي تي الخارقة اليوم، والتي تبرز سماتها في هيكلها خفيف الوزن والمصنوع من ألياف الكربون المغطى كما في إصدار جي تي هيريتيج إديشن 2022 بألوانها وخطوطها المستوحاة من سيارة إيه إم جي تي-1.

الإصدار المحدود يشيد بالنسخة الأصلية

فورد جي تي آلان مان هيريتيج إديشن 2022

إضافةً إلى طلائها الخارجي الفريد المستوحى من لون آلان مان الأحمر والمزخرف بالرسومات الذهبية، يشمل الإصدار المحدود من سيارة جي تي شريط سباق مزدوج على سطحها وخطوط مميزة باللون الأبيض الجليدي مع رقم 16 على الأبواب وغطاء المحرك والجانب السفلي الخلفي من السيارة.

فورد جي تي آلان مان هيريتيج إديشن 2022

وتبرز مكونات ألياف الكربون المكشوفة في العجلات ذات مقاس 20 بوصة والفاصل الأمامي والعتبات الجانبية والمرايا وفتحات المحرك والعادم الخلفي. وتعمل ملاقط الفرامل، المطلية باللون الأسود والرسومات الحمراء بالإضافة إلى صواميل العروة السوداء، على إضفاء المزيد من الحداثة إلى تصميم السيارة الجميل.

إقرأ أيضا:لكزس أر أكس أل بلاك لاين 2022 الجديدة – الأفخم والأغنى بالمواصفات

فورد جي تي آلان مان هيريتيج إديشن 2022

كما تمت إضافة ألياف الكربون في المقصورة ونراها واضحة على عتبات الأبواب ومنطقة الكونسول ولوحة السيارة. وتتميز المقاعد المكسوة بألياف الكربون ذات اللون الأسود الأبنوسي وألكانتارا بتطريزات ذهبية وحمراء، بينما تمتلك أسطح المقاعد المنقوشة ومساند الرأس شعار جي تي. وتم تغليف لوحة العدادات بجلد الأبنوس وألكانتارا، وتمت كسوة الأعمدة وبطانة السقف باللون الأبنوسي ألكانتارا.

تكريم جهود فورد جي تي في سباقاتها الأولى

فورد جي تي آلان مان هيريتيج إديشن 2022

في ختام عامها الإنتاجيّ الأخير، تكرّم سيارة فورد جي تي ألان مان هيريتيج إديشن 2022 ذكرى السيارات التي صممها آلان فورد للسباقات والدعم الذي قدمه الفريق في إنجلترا منذ عام 1965. كما أسهمت الدروس المستفادة من تجارب سيارات آلان مان بتحسين قدرات فورد جي تي 40 وأدت إلى تحقيقها ثالث ورابع أسرع الأوقات في تجارب لو مان عام 1966.

فورد جي تي آلان مان هيريتيج إديشن 2022

واختارت لجنة لو مان في نهاية المطاف تشغيل سيارات السباق باستخدام محركات V8 الأثقل والأكثر قوة سعة 7.0 لترات لبقية موسم 1966، والتي بلغت ذروتها في اكتساح منصة التتويج بالمراتب 1-2-3 لفورد في سباقات لو مان، لتنهي بذلك سباقات إصدارات السيارة خفيفة الوزن للفريق الإنجليزي.

إضافة رائعة إلى مجموعة هيريتيج إديشن المذهلة

سيارة فورد جي تي آلان مان هيريتيج إديشن

تحتفل مجموعة سيارات فورد جي تي هيريتيج إديشن باللحظات التاريخية لسياراتها الخارقة بما فيها ألقاب فوزها بسباق لو مان. وتعتبر سيارة فورد جي تي آلان مان هيريتيج إديشن 2022 الإصدار السابع في سلسلة الإنتاج المحدودة للغاية. وتشمل:

إقرأ أيضا:فورد إكسبيديشن تيمبرلاين أوف جريد.. أقوى سيارة نمو…

نموذج فورد جي تي 64 هيريتيج إديشن 2022 الذي يحتفي بجذور جي تي وأول خمسة نماذج أصلية من فورد جي تي

إصدار فورد جي تي هيريتيج إديشن 2021 الذي يحتفي بسيارة رقم 98 فورد جي تي إم كيه 2 التي قادها السائقان كين مايلز ولويد روبي عندما هيمنت فورد على المراكز 1-2-3-5في دايتونا عام 1966، مستهلةً موسماً سحرياً لسيارة فورد جي تي 40 إم كيه 2

سيارة فورد جي تي 69 هيريتيج التي تحتفي بالسيارة رقم 6 فورد جي تي 40 إم كيه 1 التي فازت بسباق لو مان عام 1969

سيارة فورد جي تي 68 هيريتيج إديشن 2019 التي تحتفي بسيارة رقم 9 فورد جي تي 40 إم كيه 1 التي فازت بسباق لو مان عام 1968

إقرأ أيضا:باها قطر الدولي للدراجات النارية 2021

سيارة فورد جي تي 67 هيريتيج إديشن 2018 التي تحتفي بسيارة رقم 1 فورد جي تي 40 إم كيه 4 والتي فازت بسباق لو مان عام 1967

سيارة فورد جي تي 66 هيريتيج إديشن 2017 التي تحتفي بسيارة رقم 2 فورد جي تي 40 إم كيه 2 والتي قادها بروس ماكلارين وكريس آمون في سباق لو مان عام 1966

سيارة فورد جي تي هيريتيج إديشن 2006 التي تخلد ذكرى سيارة جي تي 40 والتي حصدت لقبيّ لو مان 24 ساعة المتتاليين في عاميّ 1968 و1969.

فورد جي تي آلان مان هيريتيج إديشن 2022

 

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
الكشف عن رينو أوسترال الجديدة كلياً مزودة بأحدث مب…
التالي
مازدا سي إكس 60 الهجينة الجديدة تظهر في أوروبا بقو…