أخبار السيارات

سيارة بي أم دبليو أم 4 كومبتيشن كونفرتبل الجديدة م…


تكشف سيارة بي أم دبليو أم 4 كومبتيشن كونفرتبل BMW M4 Competition Convertible الجديدة المزودة بتقنية M xDrive عن التزامها بمتعة القيادة الحصرية والخصائص المستوحاة من السباقات والتي تبرز من النظرة الأولى عليها. يتحد سقفها الجديد والمرن مع الأشكال الواضحة لجسمها لتوليد جمالية وأصالة.

بي إم دبليو إم 4 كومبيتشن المكشوفة 2022

يجمع السقف بين الفوائد العملية للسقف الصلب القابل للسحب والجمالية الكلاسيكية الأنيقة للغطاء المصنوع من القماش – وبعبارة أخرى، أفضل ما في الحالتين.

كما أنها تبرز من حيث الوزن، حيث إنها أخف بنسبة 40 في المائة من السقف الصلب القابل للسحب في السيارة السابقة.

تسمح آلية المحرك الكهربائي للسقف المرن بفتحه أو إغلاقه أثناء التنقل بلمسة زر واحدة. تستغرق العملية 18 ثانية فقط.

بي إم دبليو إم 4 كومبيتشن المكشوفة 2022

عند القيادة والسقف مفتوح، يمكن أن يستوعب صندوق الأمتعة 300 لتراً من الأمتعة، بزيادة قدرها 80 لتراً. وعندما يكون السقف مغلقاً، تزيد حجرة السقف المتغير سعة الحمولة إلى 385 لتراً.

إقرأ أيضا:“على قد إلا يد”.. 5 سيارات مستعملة بأسعار تبدأ من 110 جنيه

تشمل عناصر التصميم الأخرى في سيارة بي أم دبليو أم 4 كومبتيشن كونفرتبل الجديدة والمزودة بتقنية M xDrive أقواس عجلات ذات تصميم قوي، وفتحات جانبية M مدمجة بدقة في الألواح الجانبية الأمامية وعتبات جانبية ممتدة بشكل بارز تتحد مع الأجزاء الملحقة للمئزرين الأمامي والخلفي لتشكيل شريط أسود حول السيارة بأكملها.

يحيط الناشر الخلفي الأسود بالمثل زوج من أنابيب العادم في نظام العادم. وتتوفر مجموعة M Carbon الخارجية ضمن الخيارات. وتوفر خيارات التعديل من مجموعة قطع غيار BMW M Performance مجالاً إضافياً للتخصيص.

محرك مستقيم سداسي الأسطوانات بدوران عالي

بي إم دبليو إم 4 كومبيتشن المكشوفة 2022

يجمع المحرك المستقيم سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر في سيارة بي أم دبليو أم 4 كومبتيشن كونفرتبل الجديدة مع تقنية M xDriveبين السمات المميزة عالية السرعة للمحركات التي طورتها BMW M GmbH مع أحدث إصدار من تقنية M TwinPower Turbo.

يبرز المحرك بتصميمه المستقيم والذي يضمن الوصول المستمر للطاقة ضمن المستويات العليا من نطاق سرعة المحرك. يولد عزم دوران يبلغ 650 نيوتن متر (479 رطل-قدم) بين 2750 و5500 دورة في الدقيقة، بينما يصل أقصى خرج عند 5510 دورة في الدقيقة، ثم يحافظ عليه حتى الخط الأحمر 7200 دورة في الدقيقة.

إقرأ أيضا:سيارات أوروبية بمحركات خارقة.. 10 صور تلخص تاريخ الـV8

 يوجه المحرك قوته عبر ناقل حركة M Steptronic ثماني السرعات مع Drivelogic.

تتسارع السيارة إلى 3.7 ثوانٍ فقط لتصل من صفر إلى 100 كم / ساعة (62 ميلاً في الساعة)، وإلى 13.1 ثانية لتصل إلى 200 كم / ساعة (124 ميلاً في الساعة) من السكون.

M xDrive: توزيع دقيق للطاقة، أداء فائق

بي إم دبليو إم 4 كومبيتشن المكشوفة 2022

يستخدم نظام الدفع الرباعي M xDrive في سيارة BMW M4 Competition Convertible الجديدة قابض متعدد الألواح يتم التحكم فيه إلكترونياً في علبة النقل لضمان توزيع متغير وسهل للغاية لقوة المحرك بين العجلات الأمامية والخلفية.

يضيف انحياز العجلات الخلفية إلى شعور M المميز بينما يعزز كلاً من قوة الجر وخفة الحركة. تحسنت إمدادات زيت القابض متعدد الصفائح لتمكين أداء مستدام للدفع الرباعي حتى في القيادة على حلبات صعبة. تتعاون M xDrive مع التروس التفاضلية النشطة M في المحور الخلفي.

تسمح قائمة الإعداد للسائق بتغيير إعداد الدفع الرباعي الافتراضي إلى وضع الدفع الرباعي الرياضي، والذي يوجه نسبة أكبر من قيادة المحرك إلى العجلات الخلفية.

إقرأ أيضا:سكودا تكشف أسعار سيارتها Fabia موديل 2022

يمكن للسائقين أيضاً إيقاف تشغيل نظام DSC تماماً والتعامل مع وضع الدفع الثنائي (2WD). في هذا الإعداد، تنتقل قوة القيادة إلى العجلات الخلفية فقط ولا يوجد أي تدخل من أنظمة التحكم في الهيكل لتثبيت السيارة. وبالتالي، يمكن للسائقين الماهرين الاستمتاع بتجربة قيادة فريدة.

مقاعد مخصصة للسباقات من الكربون ونظام تحكم / تشغيل خاص بتقنية M

بي إم دبليو إم 4 كومبيتشن المكشوفة 2022

يمزج التصميم الداخلي لسيارة BMW M4 Competition Convertible المزودة بنظام M xDrive بين الأجواء العصرية المتميزة مع طابع Mالمعتاد لذوق السباقات.

تعمل عجلة القيادة الجلدية M المزودة بأذرع نقل السرعات، وذراع نقل السرعات الخاص بـ M، ولمسات اللون الأحمر على تركيز السائق بشكل مباشر على تجربة القيادة الممتعة.

تتوفر مقاعد M الرياضية القابلة للتعديل والتدفئة كهربائياً مع تغليف بجلد ميرينو الممتد ضمن المزايا القياسية، في حين تتوفر تدفئة العنق و- لأول مرة- تهوية المقاعد كخيارات، والتي تعد من أبرز ما يميز قائمة الخيارات مقاعد M Carbon الحاضنة الجديدة والمدفأة.

تعزز المعدات القياسية، بما في ذلك التحكم التلقائي في المناخ ثلاثي المناطق، والإضاءة الداخلية LED مع الإضاءة المحيطة ونظام مكبر الصوت عالي الدقة، الراحة في القيادة اليومية وعلى الرحلات الطويلة.

السابق
جيب رانجلر إكستريم ريكون 2022.. حزمة اقتحام أخطر ا…
التالي
أستون مارتن فالكيري إيه إم آر برو 2022 – تكسر الصورة النمطية للسيارات الخارقة وترتقي إلى مستويات جديدة

اترك تعليقاً