دليل السيارات

سيارات V-Series Blackwing أصبحت أقرب خطوة إلى الشر…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
سيارات V-Series Blackwing أصبحت أقرب خطوة إلى الشر…

أصبحت سيارتا السيدان الرياضيتان الفاخرتان CT4-V Blackwing وCT5-V Blackwing طراز العام 2022 من ’كاديلاك‘ جاهزتان للإنطلاق على الطرقات السريعة والحلبات في الولايات المتحدة الأمريكية، وهما تستعدّان للوصول إلى الشرق الأوسط في وقتٍ لاحق من هذا العام.

ومن خلال الاستفادة من تراث العلامة التجارية العريقة التي حقّقت الفوز في الكثير من بطولات سباقات السيارات، تم إبتكار أكثر طرازات’كاديلاك‘ قدرة على الإطلاق، إذ تمثّل السيارتان ذروة أداء ’كاديلاك‘ وحِرَفية التصنيع العالية.

وبالعودة إلى ما يمكن قياسه وإدراكه بشكلٍ ملموس، فإن CT5-V Blackwing هي أقوى وأسرع طراز من إنتاج ’كاديلاك‘ في التاريخ – مع سرعة قصوى تزيد عن 200 ميل بالساعة – بينما تُعتبَر CT4-V Blackwing أقوى وأسرع سيارة مدمَجة على الإطلاق من ’كاديلاك‘. وقد حقّقت السيارتان أوقاتاً رائعة أخرى في زمن إجتياز المسارات.

كاديلاك CT4-V

تستخدم CT5-V Blackwing محرّك V8 مُحسَّن ومُجمَّع يدوياً سعة 6.2 ليتر مع شاحن توربيني فائق، وهو يولّد قوّة قدرها 668 حصاناً (498 كيلوواط) وعزماً يبلغ 659 رطل-قدم (893 نيوتن-متر)، في حين أنّ CT4-V Blackwing تضم نسخة مطوَّرة من محرّك ’كاديلاك‘ نوع V6 سعة 3.6 ليتر مع شاحن توربيني توأمي، والذي تم تصنيفه مع قوّة 472 حصاناً (352 كيلوواط) وعزم مقداره 445 رطل-قدم (603 نيوتن-متر). وتمنح العجلات الصغيرة منخفضة القصور في التوربينات مستويات أفضل من الدقّة والاستجابة للعزم ضمن مجمل نطاق دوران المحرك.

إقرأ أيضا:جي إم سي هامر بإصدارها الأول جاهزة للتسليم إلى العملاء في الولايات المتحدة الأمريكية

مصمَّمة للأداء داخل الحلبة وخارجها

كاديلاك CT4-V

ترتكز سيارتا CT5-V Blackwing وCT4-V Blackwing على تراث ’كاديلاك‘ العريق في عالم السباقات، وقد جرى تطويرهما بهدف توفير أداء عالٍ على الحلبات. وشمل هذا برنامج مصادَقة مكثّف، بما في ذلك اختبار نفق الرياح، وذلك لأجل ضمان تحقيق أداء ثابت خلال الظروف الأكثر صعوبة على الحلبات.

يتميّز الطرازان أيضاً عبر أنظمة فرامل متطوّرة عالية الأداء تم اختبارها بشكل مكثَّف على الحلبات والطرق العادية على حدٍ سواء، حيث تحوي CT5-V Blackwing أضخم فرامل تم تركيبها في المصنع وذلك ضمن كامل تاريخ ’كاديلاك‘ الطويل.

كاديلاك CT4-V

إلى جانب هذا، تضم طرازات V-Series Blackwing الجديدة ترساً تفاضلياً خلفياً إلكترونياً محدود الانزلاق، وهو معزَّز ومحسَّن لكل نمط قيادة وكل إعداد لنظام إدارة الجر عالي الأداء، بالإضافة إلى الجيل الرابع من نظام التحكّم المغناطيسي بالقيادة (MR 4.0).

وبالمقارَنة مع الطرازات السابقة، تساهم التحسينات الإضافية على أنظمة التعليق الأمامية والخلفية، بعزل السائق عن الإرتجاجات الناجمة عن عيوب الطريق، بينما تدعم أكثر دقّة التفاعل مع الطريق أو الحلبة.

ويتم نقل قدرات CT4-V Blackwing وCT5-V Blackwing إلى الطريق من خلال إطارات MICHELIN® Pilot Sport 4S تم تطويرها حصرياً لهاتين السيارتين، مما يساهم في تحقيق التوازن بين القدرة على الحلبة والراحة على الطريق.

إقرأ أيضا:النسخة الهجينة والقابلة للشحن من بيجو 3008 الجديدة…

قد يهمك: كاديلاك إسكاليد الجديد كلّياً

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
طراز هجين من بي إم دبليو سيريس 2 أكتيف تورير المين…
التالي
أودي كيو 5 إي ترون 2022 أثناء تظهر في صور مسربة

اترك تعليقاً