أخبار السيارات

سوزوكي إرتيجا ثاني أكثر السيارات سباعية المقاعد مبيعًا بمصر

[ad_1]


04:49 م


الأربعاء 23 يونيو 2021

كتب – محمد جمال:

كشف تقرير مجلس معلومات سوق السيارات “أميك”، عن أكثر السيارات مبيعًا في قطاع السيارات العائلية الصغيرة، خلال الأشهر الأربعة الأولى بمصر في عام 2021 الجاري.

وبحسب البيانات الصادرة عن “أميك” فقد بلغ إجمالي مبيعات قطاع سيارات الـMPV-B العائلية سباعية المقاعد خلال الربع الأول من العام الجاري 249 وحدة، بحصة سوقية قدرت 39% من إجمالي مبيعات قطاع الـMPV-B في أول 4 أشهر من 2021 الجاري.

تقدم شركة مودرن موتورز الوكيل الرسمي لعلامة سوزوكي في مصر، السيارة إرتيجا الـMPV سباعية المقاعد بفئة GLX الأعلى تجهيزًا بسعر 279.900 جنيه.

تعتمد إرتيجا الجديدة على سواعد محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 77 حصان ميكانيكي، مع عزم أقصى 138 نيوتن. متر، يتصل بناقل حركة أوتوماتيك من ٤ سرعات.

تتسارع السيارة من الثبات حتى 100 كم/س في 13.5 ثانية، وتصل سرعتها القصوى 175 كم/س، وتستهلك 6.6 لترًا من الوقود لكل 100 كم.

يبلغ طول السيارة 4.395 ملم، وعرضها 1.735 ملم، والارتفاع الكلي 1.690 ملم، وارتفاع الخلوص الأرضي 185، وسعة التخزين الخلفية “الشنطة” 153 لترًا مكعبًا؛ وتقف على عجلات رياضية قياس 15 بوصة.

إقرأ أيضا:هكذا احتفلت جيب الأمريكية بمرور 80 عامًا على أول سيارة من إن

زودت السيارة الجديدة بمصابيح أمامية وخلفية وشبكة تبريد وصادم أمامي بتصميم محدَّث، ومرايا ضم جانبية قابلة للطي كهربائيًا ومقابض الأبواب من الكروم وزجاجي خلفي معتم،

الخطوط الجانبية بالهيكل أصبحت أكثر بروزًا ما يزيد من شكلها الجمالي، بالإضافة إلى تطعيمات من اللون الخشبي بالأبواب ولوحة القيادة.

تمتلك إرتيجا باقة من تجهيزات الأمان وفي مقدمتها فرامل ABS لمنع انزلاق السياره وانغلاق التيل وفرامل EBD لتوزيع قوى الفرامل على العجلات ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ودعامات ضد الصدمات، بالإضافة إلى أقفال أمان بالخلف.

كما يتوفر بالسيارة مجموعة من وسائل المساعدة للسائق مثل فوانيس الضباب الأمامية وخلفية ومذيب للسقيع بالزجاج الخلفي، وإشارات بالمرايا الجانبية وعجلة قيادة متعددة المهام، ونظام إيموبليزر ضد السرقة، وإمكانية التحكم بالمصابيح الأمامية.

إقرأ أيضا:في 4 أشهر| بي واي دي F3 السيارة الصينية المجمعة محليًا الأكث

أما وسائل الرفاهية فتتمثل في كمبيوتر للرحلات وتكييف أوتوماتيك ثنائي أمامي وخلفي ومساند رأس خلفية وأمامية وإمكانية التحكم بالزجاج بلمسة واحدة، ونظام زر تشغيل وإيقاف المحرك. بالإضافة إلى نظام صوتي ومشغل اقراص مدمجة ومدخل AUX ومدخل USB.

[ad_2]

السابق
مرسيدس آي أم جي جي 63 مانصوري غرونوس 2021 – النسخة الصفراء المميزة والعالية الأداء
التالي
“بورش” تنطلق في مهمة خاصة.. تطوير وصناعة البطاريات الكهربائية

اترك تعليقاً