دليل السيارات

سوبارو والدفع الرباعي – قصة إنجازات وصلت الى 20 مليون سيارة

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
سوبارو والدفع الرباعي – قصة إنجازات وصلت الى 20 مليون سيارة

سوبارو والدفع الرباعي – قصة إنجازات وصلت الى 20 مليون سيارة منتجة

أعلنت شركة سوبارو أن إجمالي انتاج سياراتها ذات الدفع الرباعي تجاوز 20 مليونًا في يونيو / حزيران الماضي. ويذكر أن الشركة اليابانية تصنع السيارات منذ عام 1953، ولكن أول طراز لها في عالم نظام الدفع الرباعي أتى في عام 1972 مع تقديم سيارة ليون 4WD ايستايت، والتي هي أيضًا أول سيارة ركاب ذات دفع رباعي منتجة بكميات كبيرة في اليابان.

بعد ثلاث سنوات وفي عام 1975 ، وصلت الى الولايات المتحدة  سيارة سوبارو ذات الدفع الرباعي “عند الطلب” مع سيارة الواغن دي أل / جي أل DL / GL ، والتي سمحت للسائقين بالتبديل من الدفع بالعجلات الأمامية إلى الدفع الرباعي أثناء القيادة وذلك بمجرد سحب الرافعة المخصصة.

وبعد فترة وجيزة ، أطلقت سوبارو الجيل الثاني من هذا النظام في أواخر الثمانينيات / أوائل التسعينيات. حيث تطورت هذه التقنية ، التي يطلق عليها اسم الدفع الرباعي الكامل وهو ما نعرفه اليوم باسم الدفع المتماثل بجميع العجلات (Symmetrical All-Wheel Drive).

في عام 1996 ، قررت شركة سوبارو الأمريكية جعل نظام الدفع المتماثل قياسيًا عبر مجموعة طرازاتها بالكامل ، لتكون جزءًا لا يتجزأ من صورة علامتها التجارية. واليوم ، يتجلى هذا الواقع مع مجموعة كاملة تقريبًا من المركبات التي تتميز بنظام الدفع الرباعي المتماثل من سوبارو المتزاوج مع محرك بوكسر الشهير اامركب طوليًا والمتعاكس أفقيًا، مع ما يمنحه هذا المحرك الفريد من خصائص القيادة التي اشتهرت بها سيارات سوبار على مدى أكثر من 4 عقود من الزمن.

إقرأ أيضا:ألبين تعلن عن تقديم تشكلة سيارات رياضية كهربائية جديدة بالكامل قريباً

تمثل طرازات الدفع الرباعي حاليًا 98 بالمائة من مبيعات سوبارو العالمية باستثناء طراز بي أر زي BRZ، وتخطط الشركة لمواصلة هذا التقليد للمضي قدمًا من خلال تقديم الدفع الرباعي في سيارة سولتيرا الكهربائية SUV القادمة.

تماماً مثل BRZ ، ستكون Solterra مشروعًا مشتركًا مع تويوتا، التي سيطلق على نسختها الخاصة من سيارات الدفع الرباعي الكهربائية اسم بي زد 4 أكس bZ4x. ومن المتوقع أن يتم طرح كلا الطرازين المذكورين في السوق في وقت لاحق من العام المقبل.

إقرأ أيضا:يومبر أس يو في 2021 الجديدة – سوزوكي جيمني السابقة تتحول الى بيك أب صغيرة وعملانية وبسعر جيّد



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية




Tagged سيارات سوبارو. Bookmark the permalink.



وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
ما السيارة الـ”كروس أوڤر” الخدمية الأكثر مبيعًا بمصر في 2021
التالي
الاتحاد الأوروبي يقترح إنهاء عصر محركات الاحتراق الداخلي

اترك تعليقاً