دليل السيارات

سوبارو سولتيرا 2023.. السيارة الكهربائية الأولى من…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
سوبارو سولتيرا 2023.. السيارة الكهربائية الأولى من…

كشفت سوبارو رسميًا عن سولتيرا 2023 ، أول سيارة كهربائية لها، خلال حدث بث مباشر أقيم في اليابان. ستظهر نسخة المواصفات الأمريكية في الأسبوع المقبل في معرض لوس أنجلوس للسيارات. بصرف النظر عن إعداد محرك اليد اليمنى لطراز JDM، لا يُتوقع أن يكون التصميم الداخلي العام مختلفًا. تم تثبيت لوحة العدادات على مستوى منخفض للمساعدة في زيادة المساحة.

سوبارو سولتيرا 2023

يبدو التصميم الخارجي، كما توقعنا تمامًا. هناك شبكة سداسية الشكل، ومصابيح خلفية، ورفارف منتفخة للحصول على مظهر أكثر عدوانية.

سوبارو سولتيرا 2023

تعمل سولتيرا، مثلها مثل شركتها التوأم تويوتا bZ4X، على منصة e-Subaru العالمية الجديدة التي تم تطويرها بالاشتراك مع تويوتا. بصرف النظر عن الاختلافات الطفيفة مثل الشارات، تبدو السيارتان متماثلتين تقريبًا.

في اليابان، سولتيرا ذات الدفع الرباعي فقط. يجب أن يكون إصدار المواصفات الأمريكية كذلك، على الرغم من أن bZ4X يمكن أن يكون لها سعر FWD أقل تكلفة.

سوبارو سولتيرا 2023

تقول سوبارو إن سولتيرا تتميز بنظام جديد قادر على قيادة العجلات الأمامية والخلفية بمحركات منفصلة، واحدة في كل محور. ينتج كل محرك 107 حصان بإجمالي قدرة 215 حصان.

إقرأ أيضا:سيارة “بوت تيل” الاستثنائية من كوتشبيلد في أول ظهو…

كما يأتي مع نظام التحكم X-Mode AWD الموجود في سيارات Subie SUV الأخرى.

إلى جانب وظيفة الإمساك الجديدة، يمكن للسائقين التعامل مع الطرقات الوعرة بسهولة عن طريق الجري بسرعة ثابتة مع الحفاظ على الثبات.

سوبارو سولتيرا 2023

لم تكشف سوبارو عن التفاصيل الكاملة حتى الآن (التي ستأتي الأسبوع المقبل)، ولكن هناك نقطة مهمة تم ذكرها وهي هيكل أمان جديد.

إذا كان هناك تصادم، فإن الهيكل ينقل الحمل إلى هياكل عظمية متعددة للجسم من أجل امتصاص الاصطدام بشكل متساوٍ.

لا يحمي هذا الركاب فحسب، بل يحمي أيضًا بطارية الليثيوم أيون التي تبلغ 71.4 كيلو وات في الساعة.

يبلغ المدى الإجمالي حوالي 285 ميلًا وفقًا لمعيار WLTC الياباني. لم يتم الإعلان عن تصنيفات وكالة حماية البيئة الرسمية.

سوبارو سولتيرا 2023

مجموعة عجلات 18 بوصة قياسية و 20 بوصة اختيارية في إصدار الدفع الرباعي. لم يتم تحديد وقت الشحن ولكن يمكن لشحن سولتيرا Solterra أن يشحن بسرعة 150 كيلو واط، لذلك حدد حوالي 30 دقيقة لتحقيق شحن بنسبة 80 بالمائة.

تعتبر سولتيرا، مثل معظم السيارات الكهربائية، شيئًا ثقيلًا، حيث تقلب الموازين عند 4.453 رطلاً. يبلغ طولها 184.6 بوصة وعرضها 73.2 بوصة وارتفاعها 65 بوصة.

سوبارو سولتيرا 2023

إقرأ أيضا:وزارة الرياضة تُعلن البدء ببيع تذاكر سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا1

لا توجد معلومات عن الأسعار حتى الآن، ولكن سيتم الكشف عن ذلك بالقرب من تاريخ البيع. متى يكون ذلك؟ في وقت ما في منتصف العام المقبل. سيكون لدينا المزيد من التفاصيل الأسبوع المقبل من صالة العرض في لوس أنجلوس.

سوبارو سولتيرا 2023

المصدر: subaru

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
كيا إي في 9 الجديدة كلياً – رؤية الشركة لقطاع سيارات الدفع الرباعي الفاخرة والمستدامة
التالي
هيونداي كريتا 2022 الجديدة – تصميم محسّن ومواصفات رائدة