دليل السيارات

سوبارو أس تي أي إيرا 2022 الجديدة بالكامل – الصاروخ الياباني بقوة 1088 حصان

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
سوبارو أس تي أي إيرا 2022 الجديدة بالكامل – الصاروخ الياباني بقوة 1088 حصان

كشفت سوبارو النقاب عن سيارتين كهربائيتين في معرض طوكيو للسيارات ، أطلق على الأولى اسم اس تي أي إيرا STI E-RA Concept والثانية وسولتيرا أس تي أي Solterra STI Concept.

وحظي طراز STI E-RA بأكبر قدر من الاهتمام. حيث تم إنشاؤه كمشروع دراسة لرياضة السيارات مع سوبارو بهدف اكتساب الخبرة منه لتطوير تقنيات رياضة السيارات الجديدة أثناء مكافحة تغير المناخ.

الهدف الرئيسي لشركة صناعة السيارات اليابانية من خلال نموذج STI E-RA هو إكمال لفة كاملة مدتها 6 دقائق و 40 ثانية على حلبة نوربورغرينغ في عام 2023 بعد اختبار السيارة على نطاق واسع في جميع أنحاء اليابان هذا العام.

يشتمل مفهوم STI E-RA على أربعة محركات كهربائية وعاكس مدمج مصدره Yamaha. تتحد هذه المحركات لإنتاج 1،088 حصان 800 كيلو واط. ويتم تشغيلها بواسطة بطارية ليثيوم أيون 60 كيلو واط في الساعة.

وقامت سوبارو أيضًا بتجهيز النموذج بتقنية توجيه عزم الدوران المعقدة التي تتلقى إشارات من أجهزة استشعار تحدد سرعة العجلة وسرعة السيارة وزاوية التوجيه وقوة التسارع ومعدل الانعراج وضغط الفرامل وحمل العجلة لتحديد أفضل ضغط للقيادة والكبح لكل عجلة .

إقرأ أيضا:تويوتا بي زي 4 أكس الجديدة بالكامل 2021 – الجيل الكهربائي الثوري الجديد من راف 4

وتتميز السيارة بتصميم خارجي مذهل لا يختلف عن النموذج الأولي لسيارات السباق. مع مجموعة من المصابيح الأمامية اللافتة للنظر ومصابيح LED تعمل في النهار. يوجد أيضًا فاصل أمامي واضح ، وفتحات على أقواس العجلات الأمامية للمساعدة في الديناميكا الهوائية، ومغرفة سقف كبيرة. هذا النموذج يحتوي أيضًا على جناح خلفي ضخم وناشر كبير.

النموذج الثاني الذي يحتفل به لأول مرة في العالم في صالون طوكيو للسيارات هو طراز Solterra STI. يعتمد على طراز الإنتاج الحالي مع جناح سقف جديد بالإضافة إلى لمسات حمراء عبر الفاصل الأمامي والتنانير الجانبية والناشر الخلفي.

يتم عرض عدد من السيارات الأخرى من قبل سوبارو في المعرض. والتي تشمل: ليفورغ بيرفورمنس STI Performance Concept ، ودبليو أر أكس أس4 WRX S4 STI Performance Concept ، وبي أر زي أس تي أر BRZ STI Performance ، وبي أر زي جي تي300 للسباقات BRZ GT300 racer.

في طرازات WRX S4 و BRZ و Levorg الجديدة، اللمحات التصميمية مشابه جدًا في جميع الطرازات الثلاثة. بدءًا من WRX S4 STI Performance Concept ، يمكننا أن نرى أن طلاءها الرمادي الداكن يتناقض مع لمسات حمراء زاهية عبر الفاصل الأمامي والتنانير الجانبية والمصد الخلفي. وهي مجهزة أيضًا بمجموعة من عجلات STI ذات اللون الأسود اللامع ولها جناح خلفي كبير.

إقرأ أيضا:مرسيدس وبي واي دي تطلقان دينزا دي 9 الكهربائية رسم…

يمنحنا هذا النموذج فرصتنا الأولى لرؤية WRX الجديدة مع الأجزاء الهوائية المضافة التي يمكن استخدامها على دبليو أر أكس أس تي أي WRX STI القادمة، وتبدو سيارة السيدان الرياضية بالتأكيد مذهلة مع هذه الإضافات. وقد زودتها سوبارو أيضًا بمقاعد ريكارو المكسوة باللون الأسود الكانتارا ومساند جلدية حمراء.

أما طراز الأداء Subaru BRZ STI. فيمكن تمييزه على الفور عن النموذج القياسي بفضل الفاصل الأمامي الممتد بلمسات حمراء. كما قام مصممو سوبارو بتجهيزها بتنانير جانبية مميزة ومثبتة بمسامير على مجموعة من عجلات STI البرونزية ملفوفة بإطارات ميشلان بايلوت سبورت 4.

يوجد في الخلف حزمة جديدة من المصد والناشر ، بالإضافة إلى مخطط أحمر على الصندوق. كما أن لديها عوادم وقضبان دعامة جديدة في حجرة المحرك. وتكتمل التعديلات بوجود جناح خلفي كبير برقبة البجعة بالإضافة إلى درزات متباينة باللون الأحمر في جميع أنحاء المقصورة.

أخيرًا وليس آخرًا طراز الأداء Subaru Levorg STI الذي تم تقديمه في ظل بسيط من اللون الأبيض ومثل WRX S4 ، يتميز بمقسم أمامي أحمر وتنانير جانبية حمراء وحافة حمراء على المصد الخلفي.

وقامت سوبارو أيضًا بتجهيز ليفورغ بعجلات STI وإطارات يوكوهاما وأنابيب عادم من الفولاذ المقاوم للصدأ. المقصورة مغطاة بمزيج من الجلد الأحمر والأسود ولديها مجموعة من شارات STI ، بما في ذلك على عجلة القيادة ومقبض ناقل الحركة.

إقرأ أيضا:بماذا يتميز الجيل الرابع من كيا سورينتو؟ تابعوا ال…

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
رولز رويس كالينان بلاك أند برايت.. إصدار خاص من 5 …
التالي
سوبارو أس تي أي إيرا 2022 الجديدة بالكامل – الصاروخ الياباني بقوة 1088 حصان