دليل السيارات

سلسلة سباقات جي تي المفتوحة الدولية 2021 – الجولة الخامسة على حلبة ريدبل رينغ النمسا

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
سلسلة سباقات جي تي المفتوحة الدولية 2021 – الجولة الخامسة على حلبة ريدبل رينغ النمسا

سلسلة سباقات جي تي المفتوحة الدولية 2021 – الجولة الخامسة على حلبة ريدبل رينغ النمسا

يستمر النجم العُماني الفيصل الزبير وزميله الإسباني أندي سوسيك شراكتهما الناجحة في مُنافسات سلسلة تحدّي جي تي المفتوحة الدولية لموسم 2021، حيث أنهى الثُنائي السباق الأول من الجولة الخامسة التي تُقام على حلبة ريد بُل رينغ النِّمساوية في المركز الرابع، علمًا بأن الأعلام الصفراء رُفِعَت خلال السباق ومن ثمّ الأعلام الحمراء التي استمرت حتى نهاية السباق الذي أُقيم ظُهر يوم السبت.

بدأ الفيصل وسوسيك السباق في سيارة بورشه “911 جي تي 3 آر” من تحضير “فريق ليخنِر للسباقات” من المركز الثاني على شبكة الانطلاق، ولكن تأخرت السيارة نسبيًا خلال السباق للتوقف في منصة الصيانة، ولم يستطيعا استعادة المركز الثاني بعد إعادة انطلاق السباق الذي استمر لسبعين دقيقة. لكنهما أحرزا نقاطًا ثمينةً أسهمت في تعزيز موقعهما في الترتيب العام المؤقَّت للسائقين، بالرغم من اضطرار الفيصل للتوقف في منصات الصيانة وإعلان انسحابه خلال رفع العلم الأحمر.

قال الفيصل: “كان السباق صعبًا، ومجنونًا، تأهل أندي [سوسيك] في المركز الثاني، لكن تراجعنا للمركز الخامس بسبب عُقوبة إضافة 10 ثواني على توقيتنا، لكننا عُدنا للمركز الرابع، واجهنا مشكلةً في الإطارات وتوقفت في منصات الصيانة لكن لحسن الحظّ توقف السباق بعد رفع الأعلام الحمراء، وأُعلِنَت النتائج بناءً على اللفة السابقة، وهكذا أنهينا السباق رابعًا. كانت الأحداث مؤسفة، لكننا كنا محظوظين بالتأكيد بإنهاء السباق في المركز الرابع في مثل هذه الظروف، مع كل هذه الخطط والمشاكل، نتطلَّع للأمور بإيجابية ونقول بأن الأمور لم تكُن بذلك السوء وسنسعى للضغط في السباق الثاني يوم الأحد”.

إقرأ أيضا:مبيعات تويوتا كورولا تصل إلى 50 مليون سيارة في الأسواق العالمية

فاز الثُنائي الإيطالي ميكاييلي بيريتّا والسويسري فريدريك شاندورف في سيارة لامبورغيني بألوان فريق “فينشينزو سوسبيري للسباقات” بالسباق متقدِّمين بفارق 10.609 ثواني عن سيارة فريق “إنسِبشِن للسباقات” بقودها تشارلي إيستوود وسام دي هان، عندما رُفِعَت الأعلام الصفراء ومن ثم الحمراء في الدقائق الأخيرة الحاسمة من السباق.

خسِر الفيصل وسوسيك قُطبَ الانطلاق من المركز الأول بفارقٍ ضئيل، حيث انطلقا من المركز الثاني خلف الثُنائي البريطاني نيك موس وجو أوزبورن من فريق “إنسِبشِن للسباقات” في سيارة ماكلارين “720 أس جي تي 3”. وتمكَّن البريطانيان من تسجيل 1:28.036 دقيقة، وكان هذا التوقيت أسرع بـ 0.059 من الثانية فقط عن توقيت الفيصل وسوسيك.

انطلق بيريتّا وشاندورف من المركز الثالث، والثُنائي البلجيكي بابتيست مولان والياباني يوكي نيموتو من المركز الرابع في سيارة لامبورغيني الثانية بألوان فريق “فينشينزو سوسبيري للسباقات”.

تولى سوسيك مهمة القيادة في النصف الأول من السباق، وتراجع للمركز الثالث في اللفة الافتتاحية خلف أوزبورن ولكن خضعت الانطلاقة لتحقيق من حكام السباق.

قرر لجنة الحكام عدم اتخاذ إجراءات، وحافظ ثُلاثي الصدارة على مراكزهم في اللفات التسعة الأولى، حيث انقضَت 14 دقيقة على مسار جاف وظروف جوية مُشمسة وحارة. حافظ سوسيك على مركزه الثالث وصولًا للفئة الـ 19، عندما بدأ السائقون بالتوقف باكرًا لاستبدال السائقين، حيث جلَسَ بيريتّا بديلًا عن زميله شاندورف، وتشارلي إيستوود بديلًا عن سام دي هان.

إقرأ أيضا:Shanghai2021show – معرض شانجهاي 2021

استمرَ أوزبورن وسوسيك على المسار في المركزين الأول والثاني على التولي، إلى أن دخل سوسيك منصة الصيانة بعد 24 لفة مع تبقِّي 32 دقيقة على السباق وتولّى الفيصل مهمة قيادة سيارة البورشه في النصف الأخير من السباق، حيث عاد للحلبة في المركز الخامس، بفارق 1.06 ثانية عن منافسه الأساسي شاندورف، مع تبقي نصف ساعة على انتهاء السباق.

توقف متصدّر السباق أوزبورن لتسليم مهمة القيادة لزميله موس بعد اجتياز 27 لفة، كما دخلت سيارات المركز الثاني والثالث لمنصات الصيانة. ومع استبدال جميع السائقين، كان الفيصل رابعًا بفارق 21.48 ثانية عن المتصدِّر موس.

واصل موس تصدّر السباق حتى اللفة 29 مع تبقي 23 دقيقة على انتهاء السباق، ولكن نجح شاندورف بإزاحة بابتيست مولان وصعد للمركز الثاني وتوسعة الفارق عن الفيصل في المركز الرابع.

وجدَ إيستوود طريقةً لتجاوز الفيصل الذي تراجع هكذا للمركز الخامس، وواصل شاندورف الاقتراب من موس وقلَّصَ الفارق إلى 2.46 ثانيَتين مع تبقي 18 دقيقة على انتهاء السباق. واصل شاندورف الضغط على المتصدِّر ونجح في انتزاع المركز الأول في اللفة 34 مع تبقي 16 دقيقة على انتهاء السباق. كما نجح إيستوود في تجاوز مولان نحو المركز الثالث.

استعاد الفيصل المركز الرابع في اللفة الـ 38 على حساب مولين الذي عانى في قيادة سيارته واضطر لاحقًا للتوقف في منصات الصيانة وإعلان انسحابه في الدقائق الأخيرة. تجاوز شاندورف خطّ النهاية أولًا، يليه إيستوود ثانيًا وموس ثالثًا، بعد دخول سيارة الأمان إلى الحلبة في الدقائق الأخيرة من لسباق ورفع الأعلام الحمراء.

إقرأ أيضا:تويوتا كورولا كروس جي أر سبورت 2022 الجديدة – النسخة الرياضية المتميّزة

تم تحديد نتائج السباق استنادًا على المادة 41.12 من الأنظمة الرياضية، لذلك اعتُبِرَ الفيصل بأنه أنهى السباق في المركز الرابع باستحقاق.

مجريات يوم الجمعة:

سجَّل دي هان وإيستوود من فريق “تي أف سبورت” أسرع توقيت في فترة التجارب الحرة الأولى يوم الجمعة، في سيارة أستون مارتن “جي تي 3” بتوقيت 1:29.149 دقيقة. واحتل الفيصل وسوسيك المركز الثاني بفارق 0.377 من الثانية، في حين تواجد مُنافساهما على اللقب بيريتّا وشاندورف رابعًا من بين 14 سيارة شاركت في السباق.

قدَّم الفيصل وسوسيك تأديةً أفضل في التجارب الحرّة الثانية، حيث سجَّلا أسرع توقيت فيها مع 1:29.099 دقيقة في حين سجَّل الثُنائي الألماني ماريو هيرش ودومينيك شرامي ثاني أسرع توقيت، في حين سجَّل شاندورف وبيريتّا سادس أسرع توقيت.

تُقام فترة تجارب تأهيلية للسباق الثاني اعتبارًا من الساعة9:00 صباحًا (11:00 قبل الظهر بتوقيت مسقط) يليها سباقٌ يستمر لساعةٍ واحدة يبدأ الساعة 1:50 ظهرًا بتوقيت وسط أوروبا (الساعة 2:50 بعد الظهر بتوقيت مسقط).

الترتيب العام المُؤقت لبُطولة جي تي المفتوحة العالمية موسم 2021 – (بعد 9 سباقات):
السائقان                                                                                         النقاط
01- فريدريك شاندورف (سويسرا)/ ميكاييلي بيريتّا (إيطاليا)            106 نُقاط
02- أندي سوسيك (إسبانيا)                                                 94 نُقطة
03- الفيصل الزُبير (سلطنة عُمان)                                         76 نُقطة
04- بابتيست مولان (بلجيكا)/ يوكي نيموتو (اليابان)                        66 نُقطة
05- أولِّي ميلّروي (بريطانيا)/ برِندان إيريب (أمريكا)                      60 نُقطة
06- لوريس سبينِلِّي (إيطاليا)                                                   53 نُقطة



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
كونتيننتال تقدّم مجموعة إطارات سبورت كونتاكت 7 الجديدة
التالي
فورمولا-1.. أستون مارتن يوضح حقيقة رحيل سائقه فيتيل بطل العا

اترك تعليقاً