دليل السيارات

سلسلة سباقات جي تي المفتوحة الدولية 2021 – الفيصل الزُبير وزميله أندي سوسيك يُواصلان التحدِّي في النمسا بعد الإجازة الصيفية

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
سلسلة سباقات جي تي المفتوحة الدولية 2021 – الفيصل الزُبير وزميله أندي سوسيك يُواصلان التحدِّي في النمسا بعد الإجازة الصيفية

سلسلة سباقات جي تي المفتوحة الدولية 2021 – الفيصل الزُبير وزميله أندي سوسيك يُواصلان التحدِّي في النمسا بعد الإجازة الصيفية

بعد إجازةٍ صيفيةٍ مُستحقة لسلسلة تحدّي جي تي المفتوحة الدولية، سيُعاود السائق العُماني الفيصل الزبير التسابق في بقية جولات الموسم، إذ يبدأ النصف الأخير منه على حلبة ريد بُل رينغ النِّمساوية نهاية الأسبوع الجاري، حيث ستُقام فيها الجولة الخامسة.

حصل المُشاركون في السلسلة، سائقون وفرقًا، على إجازةٍ صيفية طويلة. جديرٌ بالذكر أن فريق ليخنِر للسباقات أنهى النصف الأول من الموسم بأفضل طريقة من خلال بتسجيله منصة تتويج وفوز في سباقي الجولة الرابعة، التي أُقيمَت على حلبة إيمولا الإيطالية، في شهر تموز (يوليو) المُنصرم.

هذه النتائج المميزة دفعت بفريق سيارة بورشه “911 جي تي 3 آر” المكوَّن من الفيصل وزميله الإسباني أندي سوسيك إلى المُنافسة على لقب السلسلة، حيث يحتل سوسيك المركز الثاني في الترتيب العام المؤقت للسائقين بفارق خمس نقاط خلف ثُنائي سيارة لامبورغيني تتبع فريق “فينسينزو سوسبيري للسباقات” المؤلف من ميكاييلي بيريتّا وفريدريك شاندورف. في حين يتواجد الفيصل في المركز الثالث، وذلك لأنه اضطر إلى التغيُّب عن إحدى الجولات.

قال العُماني: “أتطلَّع قُدُمًا للعودة للسيارة بعد هذه الإجازة الطويلة، امتدت لأكثر من شهر. أحب فعلًا حلبة ريد بُل رينغ، لقد شاركت في جولات بورشه سوبر كاب عليها في سيارة (جي تي 3). أحتاج لبعض الوقت لاستعادة الأُلفة عليها، ويُفترض أن يكون ذلك سريعًا مع فترات التجارب الحرة المُتاحة”.

إقرأ أيضا:تويوتا هايلكس ريفو جي أر سبورت 2022 الجديدة – البيك أب الرياضية ذات القدرات المتفوقة

وأضاف: “أعتقد بأنها ستكون نهاية أسبوع صعبة، هنالك بعض المشاركين الضيوف ولكن سيكون لدينا نفس التركيز والأهداف مثل أي نهاية أسبوع؛ مُضاعفة حصيلتنا من النقاط. آمل تسجيل مزيد من الانتصارات، ولكني أشعر بالسعادة لأنني سأعود لقيادة السيارة”.

تُقام فترتا تجارب حرة في جولة النمسا يوم الجُمعة، 10 أيلول (سبتمبر)، مدة كل واحدة منهما ساعة واحدة، تبدأ الأولى الساعة 10:38 صباحًا بتوقيت وسط أوروبا (الساعة 12:38 ظهرًا بتوقيت مسقط)، والأخرى الساعة 3:12 قبل العصر بتوقيت وسط أوروبا (الساعة 5:12 عصرًا بتوقيت مسقط).

تُقام التجارب التأهيلية يوم السبت بدءًا من الساعة 10:55 صباحًا بتوقيت وسط أوروبا (الساعة 12:55 ظهرًا بتوقيت مسقط)، في حين سيبدأ السباق الأول وفق نمط الانطلاقة المُتحركة الساعة 4:30 عصرًا بتوقيت وسط أوروبا (6:30 مساءً بتوقيت مسقط)، ومُدته 70 دقيقة.

أما يوم الأحد، 12 أيلول (سبتمبر)، ستُقام فترة تجارب تأهيلية للسباق الثاني اعتبارًا من الساعة9:00 صباحًا (11:00 قبل الظهر بتوقيت مسقط) يليها سباقٌ يستمر لساعةٍ واحدة يبدأ الساعة 1:50 ظهرًا بتوقيت وسط أوروبا (الساعة 2:50 بعد الظهر بتوقيت مسقط).

جديرٌ بالذكر أن هذه الجولة من سلسلة تحدّي جي تي المفتوحة الدولية تُقام بالتوازي مع عدد من السباقات المُساندة من سلاسل أخرى؛ بُطولة فورمولا 4 الإيطالية، وكأس رينو كليو أوروبا، وسلسلة يوروفورمولا المفتوحة، وبُطولة فورمولا أوروبا الإقليمية من ألبين.

إقرأ أيضا:نتائج السباق الثاني اللبناني لمركبات الدفع الرباعي

الترتيب العام المُؤقت لبُطولة جي تي المفتوحة العالمية موسم 2021 – بعد الجولة الرابعة (8 سباقات):
السائقان                                                                              النقاط
01- فريدريك شاندورف (سويسرا)/ ميكاييلي بيريتّا (إيطاليا)        91 نُقطة
02- أندي سوسيك (إسبانيا)                                                  86 نُقطة
03- الفيصل الزُبير (سلطنة عُمان)                                           68 نُقطة
04- بابتيست مولان (بلجيكا)/ يوكي نيموتو (اليابان)                  63 نُقطة
05- أولِّي ميلّروي (بريطانيا)/ برِندان إيريب (أمريكا)                    54 نُقطة
06- لوريس سبينِلِّي (إيطاليا)                                                  53 نُقطة

إقرأ أيضا:جينيسيس جي 80 سبورت 2022 الجديدة كلياً – النسخة الرياضية من السيدان الفاخرة

 



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
أودي ستكشف عن مفهوم إيه 6 إي-ترون الكهربائي في أسب…
التالي
إيفيراتي تصنع نسخة كهربائية من لاندروفر سيريز 2 إي…

اترك تعليقاً