دليل السيارات

سكودا فابيا 2022 الجديدة

سكودا فابيا 2022 الجديدة بالكامل – أكبر، أوسع، أنشط، أذكى وأجمل من أي وقت مضى

وأخيراً كشفت شركة سكودا على سيارة فابيا 2022 الجديدة تمامًا. والتي تأتي مصممة على منصة MQB A0 من فولكس واغن والتي استعملتها الشركة الالمانية لتصنيع بولو.

يمكن للجيل الرابع من سيارة الهاتشباك الصغيرة الوصول إلى ما يصل إلى 147 حصانًا ، ونجد أيضاً شاشة معلومات ترفيهية أكبر ، وتكنولوجيا مساعدة السائق المتقدمة ، أما السعر فيبدأ من 14000 يورو أي حوالي 17 ألف دولار أمريكي في الأسواق الأوروبية.

على الرغم من أن التصميم الجديد هو ما سيلفت انتباهك أولاً ، إلا أن ما تحت الغطاء هو الذي أحدث أكبر تغيير في فابيا 2022. وذلك بفضل منصتها الجديدة ، حيث سيتم تقديم مجموعة من المحركات الحديثة.

ستحتوي معظم فئات فابيا على محرك من ثلاث أسطوانات فقط وبسعة 1.0 لتر فقط. ستنتج المحركات ذات السحب الطبيعي ما بين 65 و 80 حصانًا وسترسل القوة إلى العجلات الأمامية عبر ناقل حركة يدوي بخمس سرعات.

وفي الوقت نفسه ، سيتم تشغيل الطرازات الأعلى بواسطة نسخة التوربو من المحرك والذي ينتج في هذه الحالة ما بين 95 و 110 حصان.

بالنسبة للمحركات الأقوى، يمكن اختيار ناقل يدوي بخمس سرعات أو DSG بست سرعات. أخيرًا ، ستحصل الطرازات الأعلى تقليمًا على محرك سعة 1.5 لتر ينتج 150 حصانًا مقترنًا بـ DSG بسبع سرعات. ولن يتم تقديم محركات الديزل.

إقرأ أيضا:فريسكو أكس أل.. نموذج كروس أوفر كهربائي بثمانية مق…

كما يوجد خيار علبة تروس يدوية بخمس سرعات في الطرازات ذات المنخفضة ، كما هو الحال مع الفرامل اليدوية التقليدية التي تعمل بالرافعة.

وستكون حزمة Travel Assist مساعدة إضافية للسائق ، والتي تضيف مساعدات القيادة الآلية إلى الهاتشباك الصغيرة. إلى جانب التحكم التنبئي بالسرعة ، ومساعد الممرات ، ومساعد الازدحام المروري ، ومساعد الطوارئ ، كما ستتمكن فابيا الجديدة أيضًا من ركن نفسها.

وبالحديث عن التقنيات، ستحتوي فابيا الجديدة أيضًا على شاشات معلومات وترفيه أكبر. تماماً مثل بولو الجديدة ، تحصل فابيا على شاشة لمس قياسية بحجم 6.8 بوصة ،ولكن يمكن للمشترين اختيار شاشة مقاس 9.2 بوصة.

كما هو الحال مع سيارات مجموعة فولكس واغن ، توجد أزرار شاشة على جانبي الشاشة ، على الرغم من أنه يبدو أن الأزرار المادية الفعلية مستعملة لعناصر التحكم.

كما ستتوفر مجموعة عدادات رقمية مقاس 10.2 بوصات، مما يساعد فابيا على أن تبدو أكثر حداثة وأناقة من الداخل.

أما الميزة الأكبر فستكون بالتأكيد الحجم الإضافي الذي توفره فابيا الجديدة والتي ازداد طولها 110 ملم (4.3 بوصة) وعرضها 48 ملم (1.9 بوصة) عن طراز الجيل الثالث حيث يبلغ طولها الاجمالي 4107 ملم (161.7 بوصة) وعرضها 1780 ملم (70.1 بوصة).

كما ازداد طول قاعدة العجلات أيضًا بمقدار 94 ملم (3.7 بوصة) ، مما يجعلها مماثلة في الحجم لسيارتي فولكس واغن بولو وسيات إيبيزا الجديدة.  وهذا يعني أيضًا وجود صندوق أكبر بسعة 380 لترًا  ولكن بالطبع ارتفع الوزن قليلاً فقط.

إقرأ أيضا:كيا سورينتو تحقق نجاحاً باهراً وتحقق أعلى الجوائز في منافسات ريد دوت وإيف للتصميم

إقرأ أيضا:سمارت كونسبت نمبر 1 الجديدة تماما 2021 – أول نتائج التعاون الالماني الصيني بين دايملر وجيلي

السابق
تعرف على موديلات 2021 المنافسة لـ نيسان
التالي
فورد و بي أم دبليو تستثمران في صناعة بطاريات السيارات

اترك تعليقاً