أخبار السيارات

سفير اليابان بالقاهرة يزور مصنع نيسان موتور إيجيبت ويتفقد خط



03:44 م


الأربعاء 02 يونيو 2021

كتب – محمود أمين:​

زار السفير الياباني بالقاهرة، ماساكي نوكي، مصنع نيسان موتور إيجيبت، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال السيارات التي تمتلك مصنعها بنسبة 100% بالسوق المصري،

وأطلع نوكي على التكنولوجيات المتطورة والتقدم الكبير الذي يشهده المصنع في مختلف مراحل التصنيع، بالإضافة إلى بيئة العمل المتميزة التي تتسم بالأمان والتنوع والتعاون بين كل الموظفين والإدارات للاستمرار في تحقيق المزيد من النجاحات.

كان في استقبال السفير الياباني، مايك ويتفيلد، العضو المنتدب لنيسان إفريقيا، شريف الدسوقي، العضو المنتدب لنيسان موتور إيجيبت والسيد وليد فتحي، نائب مدير مصنع نيسان موتور إيجيبت.

وقال شريف الدسوقي، العضو المنتدب لنيسان موتور إيجيبت، إن كل الموظفين في نيسان موتور إيجيبت قاموا بدور مميز لسنوات عديدة في بناء سمعة الشركة الطيبة في مصر والمنطقة بأكملها.

وخلال كلمته أشاد سفير اليابان السيد ماساكي نوكي بالمجهودات التي يبذلها كافة العاملين في مختلف خطوط الإنتاج داخل مصنع نيسان موتور إيجيبت.

وقال ماساكي:” سعدت بما شاهدته اليوم من نشاط وجدية في العمل من قبل الشباب المصري الذي يعمل داخل نيسان موتور إيجيبت، على الرغم من التحديات الصعبة التي تفرضها تداعيات جائحة كورونا، لم يتوقفوا عن إنجاز أعمالهم مع الالتزام باتباع كافة الإجراءات الاحترازية الصارمة التي تتخذها إدارة المصنع.

إقرأ أيضا:مقارنة تفصيلية بين شانجان CS15 موديل 2022 و إم جي ZS موديل 2

وأضاف: “أتمنى أن تستمر صناعة السيارات بمصر في تحقيق النمو والتطور، وأن تُمكن الشراكة مع اليابان قطاع السيارات من تخطي تداعيات جائحة كورونا والمنافسة في الأسواق العالمية.

من جانبه قال مايك ويتفيلد، العضو المنتدب لنيسان إفريقيا، “أود أن أتقدم بالشكر لمعالي السيد السفير، ماساكي نوكي، لزيارته لمصنع نيسان موتور إيجيبت في السادس من أكتوبر، كذلك أشكر السفارة اليابانية في القاهرة على الدعم المستمر المقدم لكل الاستثمارات اليابانية بالسوق المصري، وعملها بالتعاون مع الحكومة المصرية لإيجاد فرص استثمارية جديدة للشركات اليابانية بمصر.

وأضاف ويتفيلد أن نيسان موتور إيجيبت، أصبحت إحدى الشركات الهامة في قطاع السيارات بالقارة الإفريقية التي تملك الكثير من الإمكانيات والفرص للنمو، ولذلك تحرص نيسان على تحقيق التقدم في قطاع تصنيع السيارات بإفريقيا بشكل عام، وفي مصر بشكل خاص حيث أن نيسان من الشركات الرائدة في السوق المصري.

وقام شريف الدسوقي بشرح بعض النقاط الهامة لخطة نيسان موتور إيجيبت الطموحة والتي تستهدف تنفيذها للاستمرار في تحقيق المزيد من النجاحات، بالإضافة إلى عرض لنتائج الأعمال للسنة المالية المنتهية في مارس 2021 وتسليط الضوء على التوقعات المتعلقة بالسنة المالية الجديدة.

وتابع الدسوقي: “يوجد لدى نيسان موتور إيجيبت استراتيجية طموحة بالنسبة للسوق المصري، ونحن واثقون، مع الإمكانيات المميزة المتوافرة في قطاع السيارات بمصر وقدرته على النمو السريع، من تحقيق أهدافنا، حيث سنعمل على الارتقاء بكل الخدمات التي نقدمها للعملاء لنصبح الاختيار الأول في قطاع السيارات في مصر.

إقرأ أيضا:سانج يونج و تشانجان سباق السيارات الصينية في مصر

ولفت إلى الأمر بالنسبة لنيسان موتور إيجيبت لا يتضمن فقط إنتاج السيارات، ولكن يتضمن أيضا أولويات الشركة في خلق بيئة العمل الأفضل لكل الموظفين والعاملين في الشركة.

وتحدث الدسوقي مع السفير، ماساكي نوكي، حول مبادرات الشركة في قطاع المسؤولية المجتمعية والتي كان لها دور هام خلال الأشهر الماضية نظراً لتداعيات فيروس كوفيد-19.

كانت نيسان موتور إيجيبت قامت بتوفير المستلزمات الطبية للعديد من مستشفيات العزل، بالتعاون مع موزعي الشركة المعتمدين في مصر، وقدمت تلك المبادرة كذلك العديد من فرص العمل لسائقي السيارات النصف نقل الذين كانوا يقومون بتوصيل المستلزمات لمستشفيات العزل في مختلف المحافظات.

وتناول الدسوقي كذلك كيف تقوم نيسان موتور إيجيبت بالعمل المستمر لتحسين بيئة العمل لكل الموظفين مع ضمان تحقيق التنوع والمساواة بين كل موظفي الشركة، وتتضمن تلك المجهودات إقامة العديد من الفعاليات لاحتفال الموظفين معاً بالمناسبات مما يشجع علي روح التعاون ويجعل كل العاملين يشعرون أنهم أسرة واحدة تسعى لتحقيق أهداف مشتركة.

وتعتبر سلامة وصحة الموظفين أحد أهم أولويات شركة نيسان موتور إيجيبت، ولهذا السبب حرصت الشركة على تطبيق إجراءات وتدابير احترازية إلزامية لحماية الموظفين من الإصابة بفيروس كوفيد-19 منذ تفشي الجائحة، والتي تضمنت التباعد الاجتماعي والحرص على ارتداء الكمامات الطبية في مختلف أوقات العمل.

إقرأ أيضا:بعد عزلة كورونا.. عودة “جود وود” البريطاني للسرعة بباقة سيارات خارقة

وتفقد السفير ماساكي نوكي خلال زيارته للشركة خطوط إنتاج السيارات نيسان صني، نيسان سنترا والسيارات النصف نقل (البيك اب)، هذا بالإضافة إلى مشروع الخلايا الشمسية الذي يهدف إلى ترشيد الاستهلاك واستخدام الطاقة المتجددة، وتتواجد تلك الخلايا أعلى سقف المصنع، وتسهم في توفير الطاقة الشمسية للمصنع لزيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة والحد من التلوث.

كما تناولت الزيارة المبادرات المستمرة للارتقاء بالمصنع مثل نظام Welding Counter System Plus للحام الذي يضمن أعلى معدلات الجودة في مختلف السيارات التي يقدمها مصنع نيسان موتور إيجيبت للعملاء في السوق المصري.

وتفقد السفير في نهاية جولته داخل مصنع نيسان موتور إيجيبت آخر موديل في أسرة نيسان بمصر وهي السيارة نيسان جوك، والتي طرحت في مصر بعد أشهر قليلة من بيعها في الأسواق العالمية.

السابق
5 آلاف جنيه زيادة بأسعار فيات تيبو موديل 2021 بمصر في يونيو
التالي
إيلون ماسك يكشف سبب زيادة أسعار سيارات تسلا.. حرب الرقائق المتوحشة

اترك تعليقاً