أخبار السيارات

سباق مثير بين سيارة ريد بُل …


في سباق مثير غير تقليدي، تنافس فريق ريد بُل ريسينغ هوندا Red Bull Racing Honda مع طائرة سباق، مقلوبة رأساً على عقب في الجو، في أول تحدي من نوعه في العالم، ويظهر فيديو السباق أحدث مغامرة للفريق من القلعة إلى القلعة، حيث يبدأ سباق ريد بُل بسيارة الفورمولا1 آر بيRB7  7 الحائزة على اللقب، في جولة عالية السرعة في جمهورية التشيك وسلوفاكيا.

فقد قام فريق ريد بل ببعض الرحلات والمغامرات البرية المذهلة على مر السنين، ولكن المغامرة الأخيرة قد تتصدرها جميعا.

بدأ السباق الذي يشهده الجولة الحائز على جائزة جراند بريكس 13 مرة Grand Prix، ديفيد كولتهارد، من قلعة براغ المشهورة عالمياً والانطلاق في رحلة جوية عبر جسر تشارلز، مرورا عبر مزارع الكروم ذات المناظر الخلابة التي تقع في منطقة مورافيا، وإلى العاصمة السلوفاكية الجميلة براتيسلافا قبل التوجه إلى مطار بروبراد من أجل مواجهة السرعة القصوى، في سباق ضد بطل العالم لسباق ريد بل إير لعام 2018 مارتن سونكا Martin Šonka

إقرأ أيضا:بي إم دبليو تطلق نسخة جران كوبيه من الفئة الرابعة الجديدة (ص

لم تكن المعركة تقليدية بين المتسابقين، فبينما وصلت RB7 إلى أقصى سرعة على المضمار  القصير بأسلوب تقليدي، قام مارتن بطريقة مثيرة،  بتقليب طائرته إكسترا إس آر Extra 300 SR على ظهرها في الجو ليقود المعركة بالطائرة المقلوبة في الجو، على ارتفاع أمتار قليلة فوق سيارة فريق فورمولا  1، لتصبح المقصورتين متواجهتين بشكل مباشر.

قال كولتهارد، سائق فريق ريد ربل: “الشيء العظيم في هذا السباق هو أنه حقيقي بالكامل، عندما تكون الطائرة على بعد أمتار قليلة فوق سيارة RB7 ومقلوبة رأسًا على عقب، فهذا أمر حقيقي مثير، وهذه هي مهارة مارتن، إنه محترف.

أضاف قائلا: أستمتع حقًا بأن لدي فرصة لعرض سيارة فورمولا 1 عبر بلدان مختلفة، وهنا في جمهورية التشيك وسلوفاكيا، نحن في شوارع مرصوفة بالحصى ومسارات مغبرة إلى جانب بعض المناظر الجميلة في الجبال. لقد كان أمرا لا يصدق وكأن السباق من القلعة إلى القلعة بمثابة رحلة اكتشاف بالنسبة لي بالإضافة إلى عرض مثير  لسيارة فورمولا 1 .

إقرأ أيضا:أسعار شاحنة هيونداي “سانتا كروز” 2022

وقال مارتن: ” تكمن الصعوبة في أن لدينا رؤية محددة للغاية خارج قمرة القيادة، وبالنسبة لي لأطير بمثل هذا المستوى المنخفض والمقلوب في الجو، فأنا بحاجة أكثر أو أقل إلى النظر إلى الأمام لأتمكن من التحكم في ارتفاع الطائرة.

كما لابد لسائقي الفورمولا 1 من ضبط النفس والإبقاء على مستوى الرأس والرقبة للأمام، فلا يمكن للسائق النظر لأعلى أثناء السباق.

إقرأ أيضا:تسير من 440 إلى 540 كلم بالشحنة الواحدة بولستار 2

 لذلكK قمنا بحل المشكلة بوضع مرآة صغيرة أمامه حتى يتمكن من رؤية الطائرة خلال النظر إلى  المقدمة.

أضاف: كان أمرا لا يصدق أن أطير في مثل هذا السباق، بالإضافة إلى أنني من المعجبين كثيرا  بالفورمولا 1، لذا فإن مجرد رؤية السيارة بالقرب من قمرة القيادة في طائرتي كان شيئًا مميزا حقا.

السابق
بورش كايان الجديدة المتفوقة الأداء تحقق زمناً قياسياً جديداً على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه
التالي
موعد طرح السيارة الكهربائية نصر E70 للمستهلك المصري.. رئيس الشركة يجيب

اترك تعليقاً