أخبار السيارات

سباق خارج التوقعات.. بوجاتي تشيرون تتغلب على طائرة رافال الم

[ad_1]


06:34 م


الأحد 23 مايو 2021

كتب – أيمن صبري:

قبل نحو 14 عامًا، جذب الإعلامي ريتشارد هاموند أنظار الملايين من محبي السيارات حول العالم، ذلك بعد أن خاض سباق سحب مثير بإحدى حلقات الموسم العاشر من برنامج Top Gear وتحديدًا في عام 2007، حيث كان السباق بين السيارة بوجاتي فيرون والطائرة يوروفايتر تايفون المقاتلة.

ومؤخرًا نظمت Bugatti الفرنسية مبارزة مماثلة، لكن هذه المرة بواسطة السيارة تشيرون الخارقة وكان في مواجهتها المقاتلة رافال الفرنسية متعددة المهام التي تنتمي إلى الجيل الرابع + من مقاتلات السيادة الجوية.

وفي مفاجأة للكثير ممن تابعوا الحدث، نجحت بوجاتي تشيرون العاملة بمحرك W16 ينتج قوة 1.479حصانا في التغلب على الطائرة الرافال التابعة للقوات الجوية الفرنسية التي تتجاوز سرعتها 1.6 ماخ وتمتلك قوة دفع تعادل 5.646 حصان.

ويعد طراز تشيرون الذي تغلب على الطائرة المقاتلة، واحدًا من 20 نسخة صنعته بوجاتي باسم Chiron Sport Les Légendes du Ciel تخليدًا لبعض سائقي بوجاتي الذين انضموا لقوات الطيران الفرنسية مطلع القرن العشرين.

وبالرغم من تحقيق بوجاتي تشيرون الفوز في السباق، إلا أن الطيار إيتيان قائد الرافال أكد أن ضيق وقصر المدرج الذي احتضن السباق منح الأفضلية للسيارة التي تعد أسرع سيارة إنتاجية في العالم، الأمر الذي وصفه بغير العادل.

إقرأ أيضا:​سوبارو تقدم Levorg موديل 2021 بوسائد هوائية خارجية.. صور

[ad_2]

السابق
أوبل تزود سيارتها Vivaro الجديدة بوقود الهيدروجين لتسير حتى
التالي
رابطة التجار: إخراج 6 آلاف معرض من القاهرة ونقلها لمدينة الس

اترك تعليقاً