سباقات

سائقو فورمولا-1 يرحبون بتقليص عدد التجارب الحرة

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
سائقو فورمولا-1 يرحبون بتقليص عدد التجارب الحرة


03:20 م


الخميس 30 مارس 2023

برلين – (د ب أ):

أبدى عدد من السائقين المنافسين ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 ترحيبهم بتقليص عدد التجارب الحرة قبل سباقات الجائزة الكبرى، التي دائما ما تجرى في عطلة نهاية الأسبوع.

ويأتي البريطاني جورج راسل، سائق فريق مرسيدس، على رأس السائقين الذين لم يبدوا أي غضاضة تجاه إجراء هذا التعديل.

ويدرس مسؤولو فورمولا-1 تغيير الجدول الزمني للسباقات وجعل التجارب الحرة أكثر إمتاعا للمتابعين.

وتنص اللائحة الحالية للبطولة على إقامة 3 تجارب حرة، اثنتان يوم الجمعة وواحدة يوم السبت، الذي يشهد أيضا إقامة التجربة التأهيلية، في نفس المضمار الذي يستضيف السباق يوم الأحد.

وتشهد 6 سباقات للجائزة الكبرى هذا الموسم إقامة تجربة حرة وحيدة يوم الجمعة ومثلها يوم السبت، قبل إقامة التجربة التأهيلية ثم السباق.

وتستخدم الفرق تلك التجارب الحرة للعثور على الإعداد المناسب قبل خوض التجربة التأهيلية والسباق، كما يستغلها السائقون لمساعدتهم للتعرف على المسارات التي لم يتنافسوا عليها.

وتم تقليص مدة كل تجربة حرة العام الماضي من 90 دقيقة إلى 60 دقيقة، علما بأن سلاسل سباقات الفورمولا الأخرى تجرى بها تجربة حرة وحيدة فقط.

إقرأ أيضا:بسبب القائمة الحمراء تركيا تقرر تأجيل سباق فورمولا-1

وقال راسل، اليوم الخميس، قبل انطلاق سباق جائزة أستراليا الكبرى يوم الأحد المقبل “لا أعتقد أنه من الصواب أن فورمولا-1 تجرى بها 3 تجارب حرة في الوقت الذي تقام خلاله تجربة وحيدة في فئتي فورمولا-2 و3”.

أضاف السائق البريطاني “عدم إقامة أي تجربة حرة لن يكون بالأمر الجيد”، مشيرا إلى أن “إقامة تجربة حرة يوم الجمعة أمر حيوي لنا جميعا وكذلك لعامل الترفيه”.

واتفق الفرنسي بيير جاسلي، سائق فريق ألبين، في الرأي مع راسل، حيث يرى أنه “ليست هناك حاجة لإجراء 3 تجارب حرة”، مضيفا أن “إقامة تجربة أو اثنتين كحد أقصى، أكثر من كاف بالنسبة لنا”.

من جانبه، كشف الألماني نيكو هولكنبيرج، سائق فريق هاس، أن الشكل الحالي كان جيدا بالنسبة للسائقين، حيث قال “يوم الجمعة هو يوم تدريب والسبت هو الأكثر أهمية، ويزداد التوتر ثم يوم الأحد، هو اليوم الرئيسي”.

واقترح راسل أيضا بدء العمل في وقت متأخر يوم الجمعة مما سيسمح للفرق بالتأخر في الوصول لمدة يوم واحد، لكنه ألمح أيضا إلى أن تقليص عدد التجارب الحرة يمكن أن يمنح الفرق وقتا أقل لتجربة أشياء جديدة، لاسيما في ظل عدم إجراء أي اختبارات ما بين السباقات.

وشدد راسل “لا تزال هذه هي ذروة اللعبة ولا تريد أن تترك السيارة التي صنعتها في بداية العام دون فرصة لتجربة أشياء جديدة”.

إقرأ أيضا:ختام اليوم الأول من بطولة الجونة للموتوكروس بتصدر حسين جاك

واختتم تصريحاته قائلا “إذا كنت ستذهب مباشرة إلى حصة تستحق النقاط أو كانت هناك مكافأة، فمن غير المرجح أن تجرب أشياء جديدة.”

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
فيرستابن يكشف عن معاناته الصحية في سباق جائزة السعودية الكبر
التالي
فورد برونكو كلاسيكية تحصل على عملية تجديد رائعة وتُعرض للبيع في مزاد أمريكي