صيانة السيارات

زيت المحرك المستويات الصحيحة وأضرار زيادته

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
زيت المحرك المستويات الصحيحة وأضرار زيادته

قد تجد نفسك في الكثير من الأحيان أمام مهمة إضطرارية لتغيير زيت المحرك بنفسك, وهذه المهمة ليست صعبة في حال تم تنفيذها بتجرد من أي محاذير تختص بالمستوى المطلوب من الزيت لكي يعمل محرك سيارتك بأفضل ما يستطيع.

غير أن تغيير زيت المحرك ليس بهذه البساطة على الرغم من سهولته, لكنه يحتاج إلى القليل من التركيز والإنتباه إلى المستويات المثالية التي يحتاجها محرك سياتك من الزيت بما يضمن كفاءته وعدم الإضرار به.

وفي هذا الإطار نبّهت الهيئة الألمانية المختصة بالفحص الفني من تشغيل السيارة وقيادتها في حال إي زيادة لزيت المحرك عن مستواه الصحيح مما قد يؤدي إلى الإضرار بشكل كبير بمحرك سيارتك.

كيف يحدث الضرر؟

وبحسب الهيئة, تعود أسباب هذا التحذير إلى أن إرتفاع مستوى زيت المحرك فوق المعدل المثالي لسيارتك قد يؤدي إلى ظهور رغوة, من شأنها إضعاف كفاءة المحرك نتيجة لإنخفاض عملية إحتكاك قطع المحرك, الأمر الذي من شأنه أن يؤدي بمحرك سيارتك نحو التلف السريع.

الهيئة الألمانية التي حذرت من قياس مستوى الزيت في المحرك بطرق شعبية بعيدة كل البعد عن الدقة سواء كان ذلك من خلال المعصم أو عبر النظر أثناء ملء المحرك بالزيت, أكدت أن أضرار اي زيادة في مستوى الزيت هي أخطر من أضرار انخفاضه الشديد.

إقرأ أيضا:هذا هو الفرق بين نظامي الدفع الرباعي AWD و 4WD

لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع إنتقل إلى الصفحة التالية<<

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
قريبًا.. سيارات كروس أوفر جديدة روسية الصُنع على أراضيها
التالي
كاديلاك الدورادو 1959 تعود للحياة بتعديلات شاملة ومحرك 10.3 لتر وسعر يتجاوز 2 مليون دولار