أخبار السيارات

زلة لسان أم شجاعة.. تصريح خطير لـ إيلون ماسك عن شاحنة تسلا الشهيرة

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
زلة لسان أم شجاعة.. تصريح خطير لـ إيلون ماسك عن شاحنة تسلا الشهيرة


زلة لسان أم شجاعة غير محسوبة، رد صادم من الملياردير الأمريكي إيلون ماسك حول شاحنة تسلا الشهيرة “سايبر ترك”.

وقال ماسك ردا على سؤال لأحد متابعه على تويتر، الشاحنة بالفعل قد تكون معيبة، لكنه – ماسك-  لا يكترث كونه معجبا بها وما ظهرت عليه في النهاية.

ونقل موقع “إنسايد إي في”، نص تغريدة ماسك، التي جاءت ردا على تغريدة متابع له وجه له السؤال عن قلق لديه بشأن شاحنة سايبر تراك، ما إن كانت هناك احتمالات أن تصبح أول مركبة معيبة من تسلا.

وأوضح الموقع، أن الأمر قد يشير إلى مخاوف من عدم تحقيق الشاحنة للمبيعات المروجة، ولا يقصد به الأعطال، لكن كان رد  ماسك في النهاية “صادما”.

وعلل ماسك وجهة نظره بالتنبؤ بعدم تحقيق شاحنة سايبر ترك للنجاح المرجو، قائلا إنه “احتمال وارد” نظرا لتفرد الشاحنة، وعدم طرح مثيل لها من قبل، لذا تنبؤ مستقبلها أمر صعب.

سايبر ترك تدخل التاريخ

وكانت قد كشفت تسريبات من داخل مكتب تسجيل براءات الاختراع الرسمي بالولايات المتحدة، عن سمة جديدة تسعى تسلا لإضافتها لشاحنتها “سايبر ترك”.

إقرأ أيضا:تسير من 440 إلى 540 كلم بالشحنة الواحدة بولستار 2

وحسب تقرير نشره موقع “إنسايد إي في”، فإن أوراق تسجيل براءة الاختراع، أوضحت سعي تسلا لبدء عملية التصنيع لشاحنتها سريعا، وقبل نهاية 2021.

وحسب الموقع، فإن النسخة التصنيعية من أي سيارة تختلف دائما في العديد من النواحي، عن النموذج الاختباري.

وأكدت على ذلك التسريبات الجديدة التي أفادت بأن تسلا، تسعى لاستغلال السقف المتحرك لحقيبة شاحنتها الخلفية، واستبداله بلوحات متعدد قابلة للطى مكونة من خلايا توليد الطاقة الشمسية، حتى تستفيد الشاحنة من هذا الابتكار في توليد طاقتها الخاصة عند اللزوم.

موعد طرح سايبر ترك

ومؤخرا، قامت شركة تسلا بالرد على طرح فورد لأول نسخة كهربائية من شاحنتها الأشهر F-150 بإبلاغ العملاء بموعد بداية التصنيع لشاحنة “سايبر ترك”.

وبحسب موقع “إنسايد إي في”، أرسلت الشركة الأمريكية المتخصصة بصناعة السيارات الكهربائية رسائل إلكترونية لكافة العملاء الذين قاموا بحجز شاحنة سايبر ترك.

وقالت تسلا للعمللاء عبر البريد الإلكتروني، تصنيع الشاحنة يبدأ رسميا خلال عام 2021، وبحسب “إنسايد إي في”، يمنح ذلك عملاء تسلا أملا في بداية تسليمهم الشاحنة بنهاية العام، أو خلال بداية 2022.

إقرأ أيضا:قائمة بأسعار ومواصفات جميع سيارات “شانجان” موديل 2022 في مصر

وكانت فورد قد أشعلت سوق الشاحنات الكهربائية بإعلانها رسميا عن طرح أول نسخة كهربائية بالكامل من شاحنتها F-150 باسم “البرق”، مع العلم بأن شاحنة F-150 هي الأعلى مبيعا بنسختها غير الكهربائية داخل الولايات المتحدة.

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
موجز “العين الإخبارية” للسيارات.. غزوة تويوتا وأوبل أسترا 2022
التالي
جييب تودع “الوقود” وتنافس بسوق السيارات الكهربائية

اترك تعليقاً