أخبار السيارات

رينو 5 توربو 3 الجديدة.. لمسات عصرية حديثة للسيارة…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
رينو 5 توربو 3 الجديدة.. لمسات عصرية حديثة للسيارة…

كشفت شركة ليجند أوتوموبيل Legende Automobiles عن تحديث مثير لسيارة رينو 5 الكلاسيكية التي يعود إنتاجها إلى الثمانينيات.

فبالتزامن مع الحفاظ على هوية التصميم الأساسي للسيارة الكلاسيكية، تم منحها لمسة عصرية للسيارة الأصلية بثلاثة أبواب وتقديمها كطراز توربو 3 Turbo 3، حيث تعتمد على تصميم الثمانينيات الكلاسيكي المميز، مع تزويدها باللمسات العصرية الحديثة.

رينو 5 توربو 3

يتكون هيكل توربو 3 المصنوع يدوياً من ألياف الكربون في الغالب للحفاظ على الوزن منخفضاً وتم توسيعه ليناسب عجلات أكبر مقاس 16 بوصة في الأمام و 17بوصة متوفرة في تصميمين مختلفين.

تستبدل السيارة مصابيح المدرسة القديمة الأصلية بمصابيح LED مع الاحتفاظ بمظهر سلفها دون تغيير، ستائر الهواء في العمود C تبدو إيماءات بصرية مميزة لكنها وظيفية أيضا، بينما تم تأطير ربع الزجاج بواسطة ألياف الكربون.

رينو 5 توربو 3

تستضيف النهاية الخلفية السميكة جناح سقف ممتد باللون الأحمر كجزء من تشطيب متباين مطبق أيضا على المرايا الجانبية ومراكز العجلات والأعمدة A.

إقرأ أيضا:300 مليون يورو دعمًا ألمانيًا إضافيًا لتطوير برنامج شحن الس

يتوفر ناشر خلفي مخصص من قطعتين، مع أطراف عادم مزدوجة لها شكل مربع لتكملة التصميم الزاوي الذي يكرس هوية تصميم رينو.

رينو 5 توربو 3

تنطلق توربو 3 على ارتفاع منخفض على الأرض، وتستخدم نظام تعليق مزدوج الترقوة في الأمام والخلف، يمثل تجربة حديثة للتكوين المستخدم في سيارة السباق R5 Maxi Turbo.

تتمتع السيارة بمجموعة أدوات رقمية بالكامل تحل محل الأقراص التناظرية، و تستمر اللمسات البرتقالية اللافتة للنظر للمظهر الخارجي في الداخل وتم تطبيقها على فتحات التهوية وأشرطة الأبواب. وكذلك على عجلة القيادة ذات الشعاعين المعاد تشكيلها والتي تتميز بتصميم بسيط.

رينو 5 توربو 3

قامت ليجند أوتوموبيل بتزويد توربو 3 بنظام تحكم أوتوماتيكي مزدوج المنطقة بالمناخ، ومقاعد رفيعة للغاية مع دعم جانبي سخي وحزام سباق.

وينتج محرك رباعي الأسطوانات بشاحن توربيني قوة 400 حصان.

يعد هذا تحسنا كبيرا عن الناتج الأصلي للقوة البالغ 158 حصانًا ويتم نقلها إلى العجلات الخلفية من خلال ناقل حركة تسلسلي حديث أو يدوي (حسب الموردين)، ليحل محل علبة التروس اليدوية ذات الخمس سرعات للسيارة الأصلية المانحة.

إقرأ أيضا:لوتس تستعد لبيع منصة إليز وطرح آخر إصدارتها الرياضية

تم تصنيع حوالي 1.820 سيارة رينو 5 توربو 1 (إلى جانب 3.167 توربو 2s) خلال السنوات الست للطراز في السوق، مما يعني أن شركة ليجند للسيارات تخاطب جمهورا لا يزال محدودا من العملاء.

ومع مواجهة لوائح الانبعاثات الصارمة، يستعد صانعو السيارات لإغلاق إنتاج السيارات التقليدية التي تعمل بمحرك احتراق داخلي.

إقرأ أيضا:فيديو.. نسخة جديدة كليا من جييب”كوماندر” بسبعة مقاعد

رينو 5 توربو 3

إلا أنه لا يزال هناك الأمل لدى شركات خدمات ما بعد البيع الحريصة على إبقاء الروح حية وتسليط الضوء على بعض أفضل تحديثاتها للسيارات لاسيما الكلاسيكية.

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
موجز “العين الإخبارية” للسيارات.. هيونداي توسان وبيجو 308 SW
التالي
نسخة خاصة من شاحنة فولكسفاجن “أماروك” لعام 2021.. قدرات استثنائية

اترك تعليقاً