دليل السيارات

رينو 5 توربو 3 الجديدة كلياً 2022 – رائعة الماضي الكلاسيكة وأداء الحاضر المتفوّق

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
رينو 5 توربو 3 الجديدة كلياً 2022 – رائعة الماضي الكلاسيكة وأداء الحاضر المتفوّق

رينو 5 توربو 3 الجديدة كلياً 2022 – رائعة الماضي الكلاسيكة وأداء الحاضر المتفوّق

بينما نمر بالعصر الذهبي للسيارات الكلاسيكية المعاد تصنيعها، اجتمعت مجموعة من عشاق السيارات الفرنسيين لتصميم وبناء النسخة النهائية من برنامج التجانس المفضل للمجموعة ب الخاصة براليات الثمانينيات. وهكذا ، ولدت رينو توربو 3 ، الهاتشباك العالية الأداء ذات محرك متوسط ​​مع إنتاج محدود مصممة دون أي تنازلات متعلقة بالتكلفة من قبل شركة Legende Automobiles التي تم إنشاؤها حديثًا.

يتكون الفريق الذي يقف وراء هذا المشروع من المؤسس آلان ديروسير (مصمم سيارات) ، وتشارلي بومباس (رجل أعمال سيارات) ، وألكساندر دكليفز (مهندس ميكانيكي) ، وبيير شافريات (صانع سيارات السباق). كان هدفهم هو الجمع بين أفضل الأجزاء من متغيرات Turbo 1 و Turbo 2 من Renault 5 أثناء استخدام التكنولوجيا الحديثة لتحسين الأنظمة الكهربائية وتخفيف الوزن.

والنتيجة هي سيارة مذهلة بقيت وفية للأصلية مع دمج بعض التفاصيل الحديثة بذوق رفيع. تحترم المصدات العريضة الصندوقية الهيكل الأصلي المصمم من قبل Bertone ، ولكن هذه المرة بدلاً من الألومنيوم (في Turbo 1) أو الفولاذ (في Turbo 2) ، الجسم مصنوع من ألياف الكربون مما يسمح بوزن أقل.

تعمل المصابيح الأمامية بتقنية LED الكاملة والمصابيح الخلفية بتقنية LED المندمجة مع الفتحات على جلب R5 Turbo إلى القرن الحادي والعشرين دون العبث بتصميمها الخالد.

إقرأ أيضا:فولكس واغن أي دي.5 2022 الجديدة بالكامل – حيث يجتمع الأداء الرياضي الأنيق مع الكفاءة

ويمكن قول الشيء نفسه بالنسبة لأنابيب العادم المزدوجة المخصصة الموجودة في موزع الهواء المكون من قطعتين ، والجناح الخلفي الأكثر بروزًا والمطلي باللون البرتقالي باعتباره امتدادًا للسقف والأعمدة. كما زاد قطر العجلات بمقدار 16 بوصة في الأمام و 17 بوصة في الخلف متوفرة في تصميمين مختلفين ، في حين تم “توسيع نطاق السيارة بشكل كبير”.

لا يشارك التصميم الداخلي أي شيء تقريبًا مع الأصل ولكنه يقوم بعمل مثالي، حيث تم استبدال الأدوات الدائرية في Turbo 1 بمجموعة أدوات رقمية بالكامل ، تقع خلف عجلة قيادة مخصصة ثنائية الشعب.

ترصد لوحة العدادات فتحات المناخ البرتقالية اللون مع نظام التحكم في المناخ ثنائي المنطقة الذي يتميز بأدوات تحكم حديثة ولا يوجد شاشة معلومات وترفيه. يُظهر ناقل الحركة اليدوي ، والقفص المتداول ، والمقاعد خفيفة الوزن مع مساند رأس مدمجة وأحزمة من 6 نقاط، أن R5 مصممة للأداء.

وفقًا لشركة ليجند أوتوموبيل Legende Automobiles ، يعتمد R5 Turbo 3 على هيكل رينو 5 بثلاثة أبواب (مثل سابقاتها) ، ولكنه مزود بجهاز تعليق أمامي وخلفي مزدوج الترقوة مستعار من سيارة السباق R5 Maxi Turbo. ينتج المحرك التوربيني المركب في المنتصف حوالي 406 حصان / 298 كيلو واط، وهو أكثر بكثير من المحرك الأصلي سعة 1.4 لتر في أمثلة السير على الطريق. تنتقل القوة إلى العجلات الخلفية من خلال علبة تروس متتابعة مع ناقل حركة يدوي ، حيث أراد الفريق “منح السائق السيطرة الكاملة على المحرك الذي يعمل بالطاقة التوربينية”.

إقرأ أيضا:شركة دالارا للسيارات الخارقة تختار إطارات بيريلي بي زيرو سليك لاختبار سيارتها ستراديل إي إكس بي على حلبة موجيلو

لم تحدد شركة Legende Automobiles عدد وحدات R5 Turbo 3 التي يخططون لبناءها ، ولا السعر. للتذكير ، تم إنتاج رينو 5 توربو الأصلية في عدد محدود من 5000 وحدة بين 1980-1986 من السلسلة الأولى والسلسلة الثانية.

إقرأ أيضا:تويوتا تاكوما أوفرلاندينغ 2021 الجديدة – ستصل بك الى أقصى الأماكن وعورة



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
بـ2.1 مليون جنيه.. لاند روفر تطلق أيقونتها Defender بمحرك V8
التالي
أسعار تذاكر سباق فورمولا-1 السعودي تبدأ من 1800 ريال للمنصة

اترك تعليقاً