دليل السيارات

رينو ميغان إي تيك 2022 الجديدة بالكامل – الكروس أوفر الكهربائية الفرنسية الجميلة

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
رينو ميغان إي تيك 2022 الجديدة بالكامل – الكروس أوفر الكهربائية الفرنسية الجميلة

رينو ميغان إي تيك 2022 الجديدة بالكامل – الكروس أوفر الكهربائية الفرنسية الجميلة

كشفت رينو النقاب عن سيارة ميغان إي تيك Mégane E-Tech الكهربائية بالكامل الجديدة كليًا في معرض ميونخ IAA Mobility 2021. يعتمد إصدار الإنتاج على الطراز النموذجي Megane eVision الذي أصدرته الشركة العام الماضي على منصة CMF-EV وهي الأولى التي ترتدي شعار رينو “Nouvel R”.

حيث بقيت Mégane E-Tech وفية لتصميم السيارة الاختبارية مع الحد الأدنى من التغييرات ، وتم الاحتفاظ بمظهر الكروس المميز. مثل شقيقتها نيسان أريا ، ستتوفر بسعتين للبطارية توفر مدى يصل إلى 470 كيلومترًا مع قدرة شحن سريعة تبلغ 130 كيلو واط.

تزن هذه الهاتشباك كروس أوفر 1،624 كيلوجرامًا ويبلغ طولها 4.21 مترًا مع قاعدة العجلات يبلغ طولها 2.7 مترًا، هذه القياسات سمحت للمهندسين بتصميم مقصورة فسيحة مقارنة مع سيارات الهاتشباك المدمجة العادية.

العجلات ضخمة بقياس 20 بوصة ، ويبلغ ارتفاع السيارة الكهربائية 1.5 متر فقط وتأتي بشكل قياسي مع مقابض أبواب متدفقة في الأمام لتحسين الديناميكا الهوائية بينما تحصل الأبواب الخلفية على مقابض “مخفية” .

يوجد بالداخل قمرة القيادة “OpenR” التي شوهدت سابقًا في سيارات رينو الاختبارية، والتي تجمع بين مجموعة أدوات رقمية قابلة للتهيئة مقاس 12.3 بوصة وشاشة تعمل باللمس مقاس 12 بوصة للمعلومات والترفيه. في حين أن هذا يبدو مستقبليًا تمامًا ، فإن مستويات القطع الأساسية تحصل على شاشة لمس أصغر بحجم 9 بوصات. ويشتمل النظام على معالج Qualcomm Snapdragon ونظام تشغيل Android Automotive مع خدمات مساعد Google وخرائط Google.

إقرأ أيضا:هيونداي موتورز تعقد شراكة مع منظمة البحار الصحية

تتميز إصدارات الدخول والمتوسطة المدى بلمسات نهائية من النسيج على لوحة العدادات بينما تأتي الزخرفة الفاخرة مع جلد صناعي TEP على الطرازات الأعلى.

وهناك أيضًا تنجيد Alcantara ، وإضاءة LED مزاجية بالكامل ، وتشطيبات خشبية مزخرفة “Nuo” جنبًا إلى جنب مع خياطة التيتانيوم على المقاعد الجلدية.

نظام الصوت Arkamy قياسي بينما يوجد أيضًا نظام صوت Harman Kardon المتميز مع 410واط و 9 قنوات صوتية. تأتي السيارة مجهزة أيضًا بما يصل إلى 26 نظامًا من أنظمة ADAS مقسمة إلى ثلاث فئات: القيادة ومواقف السيارات والسلامة.

بفضل تغليف المنصة الكهربائية ، تحتوي Mégane E-Tech على مقصورة فسيحة ، توفر مساحة مماثلة لسيارة Mégane االعادية على الرغم من الأبعاد الخارجية الأصغر.

وتبلغ سعة صندوق الأمتعة 440 لترًا مع حجرة سفلي إضافية بسعة 22 لترًا لكابلات الشحن. وهناك أيضًا حجرات إضافية داخل المقصورة لتخزين 30 لترًا، بالإضافة إلى أربعة منافذ USB-C للشحن.

يتم توفير القوة من خلال محرك كهربائي يولد 130 حصانًا (96 كيلوواط) وعزم دوران 250 نيوتن متر في الإصدارات الأساسية و 218 حصان (160 كيلو واط) و 300 نيوتن متر في الاصدارات الاعلى حيث التسارع من 0 الى 100 كم / ساعة يتم في 7.4 ثوان والسرعة القصوى 160 كم / ساعة.

إقرأ أيضا:هينيسي تطرح إصدار خاص من شيفروليه كامارو زد إل 1 إ…

بطارية تأتي بقدرة 40 أو 60 كيلو وات في الساعة. الأولى لديها طاقة كافية لنطاق WLTP يبلغ 300 كيلومتر بينما الثانية تستمر 470 كيلومترًا. وتقدم رينو ضماناً لمدة ثماني سنوات على البطاريات..

يمكن إعادة شحن البطارية حتى 22 كيلو وات بشحن التيار المتردد أو بقدرة 130 كيلو واط باستخدام التيار المستمر. ويمكن الحصول على مدى كهربائي يصل الى 300 كيلومتر WLTP في نصف ساعة عند استخدام محطة شحن 130 كيلو واط.

ستكون Megane E-Tech Electric متاحة للطلب اعتبارًا من فبراير 2022 ومن المقرر طرحها للبيع بعد شهر.

إقرأ أيضا:مرسيدس مايباخ إي كيو أس أس يو في 2023 الجديدة بالكامل – الفخامة المستقبلية وصلت الينا



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
العرض الأول لمفهوم مرسيدس-مايباخ إي كيو إس…
التالي
جاكوار C-type المعاد إنتاجها الجديدة.. احتفالاً بت…

اترك تعليقاً