دليل السيارات

رينو ميغان أي تيك الكتريك 2022 الجديدة بالكامل – كروس هاتشباك عصرية كهربائية ثورية قادمة

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
رينو ميغان أي تيك الكتريك 2022 الجديدة بالكامل – كروس هاتشباك عصرية كهربائية ثورية قادمة

رينو ميغان أي تيك الكتريك 2022 الجديدة بالكامل – كروس هاتشباك عصرية كهربائية ثورية قادمة

أكدت شركة رينو أنها ستحول سيارة ميغان الكهربائية الاختبارية Renault Megane eVision Concept إلى نموذج إنتاج قريباً. حيث ستقدمها خلال أحداث معرض ميونيخ للسيارات 2021 IAA الذي سيحل مكان معرض فرانكفورت كمعرض دولي نصف سنوي للسيارات في ألمانيا.

ولم تصدرالشركة الفرنسية الكثير من التفاصيل المتعلقة بميغان الجديدة والتي تبدو من حيث التصميم أنها واقعة بين فئتي الهاتشباك والكروس أوفر المدمجة، ولكن من حيث التسمية ستُطلق عليها اسم ميغان أي تيك الكتريك Megane E-Tech Electric. ومن المرجح أن تبقي الشركة على طراز ميغان الحالي والذي يتوفر بمحركات البنزين والديزل والهجينة.

وأنتجت شركة صناعة السيارات الفرنسية 30 نموذجًا أوليًا لميغان الكهربائية الجديدة وستستخدمها لأغراض اختبارية خلال الأشهر القليلة المقبلة قبل الوصول الى النسخة النهائية الخاصة بالانتاج.

بالنسبة للطراز الاختباري ميغان eVision، هي أول سيارة رينو تعتمد على منصة CMF-EV المعيارية من تحالف رينو نيسان، والتي تم تصميم نيسان أريا الكهربائية الجديدة على أساسها أيضاً. وتقول رينو إن سيارة Megane الكهربائية الجديدة ستعيد اختراع سيارات الهاتشباك المدمجة بمجرد دخولها الإنتاج، وربما يجوز لنا تسميتها باسم كروس – هاتشباك كونها تجمع بين خصائص الفئتين.

إقرأ أيضا:جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 – سباق نحو مستقبل أفضل

وفقًا لشركة صناعة السيارات الفرنسية ، تستخدم السيارة الأختبارية بطارية منخفضة بقدرة 60 كيلو واط في الساعة متوافقة مع معدلات الشحن السريع التي تصل إلى 130 كيلو واط. الرقم الوحيد الذي لم تذكروه الشركة هو مدى القيادة على شحنة واحدة.

ينتج المحرك الكهربائي 217 حصانًا وعزم دوران يبلغ 300 نيوتن متر ، مما يؤدي إلى تشغيل العجلات الأمامية والتسارع من 0 الى 100 كم / ساعة في أقل من ثماني ثوان.

ويبلغ طول ميغان eVision الجديدة 4.210 ملم وعرضها 1.800 ملم وارتفاعها 1.505 ملم وقاعدة عجلات 2.700 ملم. وهذا يضعها مباشرة في مواجهة طرازات مثل VW ID.3.

ووعدت رينو بأنها ستكون قادرة على السير لمسافة 450 كيلومترًا على مقياس دورة WLTP قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطاريات، ومن المتوقع ان تصل الى العملاء خلال النصف الأول من عام 2022.

إقرأ أيضا:نظرة عن قرب على سيارة BMW Concept XM وعر…

إقرأ أيضا:المزيد من التفاصيل عن الجيل التالي من رينج روفر قب…



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
رام 1500 الكهربائية 2024 الجديدة بالكامل- قادمة لمنافسة فورد 150 لايتنينغ
التالي
أوبل إي مانتا 2024 الجديدة بالكامل – السيارة الكهربائية التي ستنقل الشركة الالمانية الى مستوى أعلى

اترك تعليقاً