دليل السيارات

رينو أركانا 2022 .. ثلاث فئات بميزات رائعة في أستر…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
رينو أركانا 2022 .. ثلاث فئات بميزات رائعة في أستر…

بعد أن تم الكشف عنها كطراز روسي فقط قبل عامين، تمكنت رينو أركانا Renault Arkana من الوصول إلى أسواق إضافية حول العالم، كان آخرها في أستراليا حيث سيتم طرحها للبيع بثلاث فئات مثيرة، تتجاوز طراز كابتور Captur .

من المقرر أن يتم طرح أركانا في ثلاثة مستويات مختلفة، الأول يطلق عليه اسم زين Zen يليها فئة إنتينس Intens و آر إس لاين RS Line الرائد.

يبدأ سعر فئة زين Zen من 24.545 دولارا، ويزيد إلى 27.072 دولار للفئة إنتينس، بينما يصل إلى 29.599 دولار للفئة الرائدة آر إس لاين.

توفر أركانا ميزات رئيسية لـطرازها الأساسي، بدءا من المحرك، ونظام رينو للقيادة الممتعة، الذي يتضمن فرملة الطوارئ النشطة مع اكتشاف المشاة وراكبي الدراجات، والتحذير من الاصطدام الأمامي، والتحذير من المسافة الآمنة، و مغادرة المسار، مع أنظمة مساعدة المسار، والتعرف على إشارات المرور، والتحكم في السرعة عبر محدد السرعة.

رينو أركانا  2022

هناك أيضا نظام تثبيت السرعة التكيفي مع مستشعرات وقوف السيارات الأمامية والخلفية والجانبية، إضافة للمصابيح LED الأمامية، وشاشة عرض المعلومات والترفيه مقاس 7 بوصات، وشاشة قياس 4.2 بوصة، وعجلة قيادة جلدية مُدفأة، وعجلات مقاس 17 بوصة.

إقرأ أيضا:أوبل كروس لاند الجديدة أصبحت متوفرة الآن في الإمارات

تتمتع الفئة الثانية من أركانا إنتينس بنفس الميزات ولكنها تضيف تنبيها خلفيا لحركة المرور، ومانع للسرعة الزائدة، وفرامل انتظار كهربائية مع تثبيت تلقائي، وشاشة معلومات ترفيهية مقاس 9.3 بوصة، وشاشة عرض رقمية مقاس 7 بوصات، ونظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية، وحساس متعدد مع  3 أوضاع قيادة، و8 خيارات إضاءة محيطة، مع تنجيد من الجلد والجلد المدبوغ، ومقاعد أمامية قابلة للتدفئة والتهوية وعجلات قياس 18 بوصة بلونين.

رينو أركانا  2022

 بينما تأتي فئة أركانا آر إس لاين التي تتصدر المجموعة مع فتحة سقف، وعجلة قيادة من الجلد المُدفأ المثقوب، ومرآة تعتيم تلقائي دون إطار، وشاحن للهاتف اللاسلكي، وخياطة حمراء، ولمسات من ألياف الكربون الاصطناعية، وزجاج خلفي معتم لمزيد من الخصوصية، كما زودت السيارة بعجلات ثنائية الألوان مقاس 18 بوصة بلمسة حمراء، وألواح الانزلاق الأمامية والخلفية.

زودت جميع موديلات رينو أركانا بمحرك رباعي الأسطوانات سعة  1.3ليتر بقوة  154حصان ( 115 كيلوواط) عند  5500دورة في الدقيقة و  262 نيوتن متر من عزم الدوران عند 2250 دورة في الدقيقة.

 يقترن هذا المحرك بناقل حركة مزدوج القابض بسبع سرعات ويتضمن التقاطع ثلاثة أوضاع للسائق قابلة للتخصيص.

إقرأ أيضا:تويوتا الامارات تقدم لاندكروزر 70 الكلاسيكي بحلّة جديدة ومواصفات عصرية لعام 2021

قد يهمك أيضاً: متحف نيسان التاريخي في زيارة خاصة من اليابان

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
السيرة الذاتية للأردني خالد زكريا مراقب الـ”فيا” لرالي لبنان الدولي
التالي
الاعلان رسمياً عن فريق آي. أم . تي رايسينغ المشارك في رالي لبنان 2021

اترك تعليقاً