دليل السيارات

رينج روڤر ڤيلار 2022 الجديدة – خيارات إضافية أنيقة وصحية

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
رينج روڤر ڤيلار 2022 الجديدة – خيارات إضافية أنيقة وصحية

رينج روڤر ڤيلار 2022 – خيارات إضافية أنيقة وصحية

قامت لاند روڤر بتحسين وزيادة جاذبية سيارة رينج روڤر ڤيلار عبر عددٍ من التحديثات الجديدة، تتضمن تقديم الإصدار الأنيق والمحدود “رينج روڤر ڤيلار أوريك إيدشن” (Range Rover Velar Auric Edition).

ويستقي الإصدار المحدود الجديد اسمه من كلمة “أوروم” (Aurum) اللاتينية، والتي تعني “الذهب”، في إشارة إلى تشطيبات لون “أوريك أطلس” (Auric Atlas) الأنيقة، مع تحسين تصميم رينج روڤر ڤيلار العصري والثري.

ويستطيع عملاء رينح روڤر ڤيلار الباحثين عن تصميم أكثر شخصية وحصرية الاختيار بين 14 خياراً مميزاً للون الطلاء من لوحة الألوان الممتازة من قسم “تعديل السيارات الخاصة” (SV Bespoke)، أو بالاعتماد على خدمة “مطابقة العينات” (Match To Sample). وتتوفر الألوان المختارة بشكل خاص، مثل لون “تورمالين” البني (الظاهر في الصورة)، ضمن مجموعة من التشطيبات، مثل الساتانية الجافة والمعدنية اللامعة.

وقالت إيمي فراسكيلا، مدير شؤون الألوان والمواد في لاند روڤر: “التشطيبات الدقيقة على إصدار ‘رينج روڤر ڤيلار أوريك إيدشن‘ تجتمع مع ألوان ‘شارنت‘ الرمادي و‘سانتوريني‘ الأسود أو ‘أستوني بيرل‘ الأبيض، لتعزز من الطابع العصري والفاخر لسيارة رينج روڤر ڤيلار الفائزة بعدة جوائز، ويستطيع العملاء كذلك التوجه لخيارات خاصة وشخصية، عبر اللجوء إلى لوحة ألوان قسم ‘تعديل السيارات الخاصة‘ SV Besoke في لاند روڤر، بما فيها التدرجات اللونية والتشطيبات ذات الطابع الميكانيكي الفريدة”.

إقرأ أيضا:تويوتا ياريس إيكوفان الجديدة 2022 – ميني فان صغيرة الحجم كبيرة الحمولة والعملانية

كما تمت إضافة تكنولوجيا جديدة لموديل 2021 في سبيل تعزيز راحة وعافية كافة الركاب، وذلك مع إطلاق نظام “تنقية هواء المقصورة المعزز” (Cabin Air Purification Plus) من لاند روڤر. هذا النظام قائم على نظام “تأين هواء المقصورة” مع تصفية الهواء بدرجة 2.5 بيكومتر، ويقوم النظام الجديد المحسّن بضمان نظافة وجودة الهواء الذي يتنفسه الركاب داخل المقصورة، عبر حساسات لرصد مستويات ثاني أكسيد الكربون والقدرة على تنقية هواء المقصورة قبل بداية الرحلة*.

إضافة إلى ذلك توفر لاند روڤر مجموعة من ميزات مساعدة السائق وتحديثات “البرمجيات المتصلة” (SOTA) الجديدة لسيارة رينج روڤر ڤيلار، ما يزيد من مستويات الدعم والراحة للسائق والركاب.

رينج روڤر ڤيلار أوريك إيدشن

تم بناء سيارة “رينج روڤر ڤيلار أوريك إيدشن” على مواصفات R-Dynamic S، وتتميز بعدة مواصفات فريدة تميّز هذا الإصدار المحدود بشخصية مميزة.

ويتميز هذا الإصدار بتشطيبات خارجية حصرية بلون “أوريك أطلس” (Auric Atlas) تظهر على الشبك الأمامي والشعارات وغطاء المحرك والأبواب وفتحات التهوية الأمامية، وتتلائم مع التصميم الخارجي المبسط أصلاً. ويمكن للعملاء اختيار واحدٍ من ثلاثة ألوان خارجية: “شارنت” (Charente) الرمادي، والذي يتوفر حصرياً لإصدار “أوريك إيدشن”، و”أستوني بيرل” (Ostuni Pearl) الأبيض، و”سانتوريني” (Santorini) الأسود. كما تم تزويد هذا الإصدار بعجلات “ميركوريال” (Mercurial) بلون “سباركل” (Sparkle) الفضي اللامع بقياس 20 بوصة وزجاج الخصوصية لاستكمال روعة المظهر الخارجي، مع توفر خياري عجلات “بينسر” (Pincer) بقياس 22 بوصة والسقف ذي اللون المتباين.

إقرأ أيضا:سيتروين سي3 الجديدة بالكامل 2022- هاتشباك كروس أوفر مختلفة للأسواق العالمية

ويستطيع العملاء تحديد مواصفات التصميم الداخلي المفضلة لديهم، عبر الاختيار من مجموعة التشطيبات الفاخرة والجميلة المخصصة لهذا الإصدار، بما في ذلك جلد “ويندسور” (Windsor) أو نسيج “كفادرات” (Kvadrat) الصديق للبيئة، بما يضمن حصولهم على بيئة قيادة مصقولة ولطيفة.

كما يحتوي الإصدار المحدود الجديد على باقة كاملة من التقنيات المتطورة، بما فيها شاشة السائق التفاعلية القابلة للضبط من لاند روڤر، والتي تتكامل مع نظام المعلومات والترفيه “بيفي برو”، وتقلل من تشتيت انتباه السائق عبر إظهار مجموعة من معلومات السيارة ونظام الملاحة أمام ناظريه.

ويتوفر إصدار “رينج روڤر ڤيلار أوريك إيدشن” مع كامل المحركات الممتازة رباعية وسداسية الأسطوانات، بما فيها مجموعة نقل الحركة P400e الهجينة القابلة للشحن (PHEV)، والتي توفّر مدى قيادة كهربائية يصل حتى 53 كم (33 ميل) Δمع تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بما يصل إلى 49 غ/كمΔ.

سلامة وصحة الركاب

وتعدّ سيارة رينج روڤر ڤيلار أول سيارة من لاند روڤر تتزوّد بنظام “تنقية هواء المقصورة المعزز”، والذي يضمن تحسين جودة الهواء لكل الركاب. هذا النظام قائم على نظام “تأين هواء المقصورة” مع تصفية الهواء بدرجة 2.5 بيكومتر، ويقوم النظام الجديد بتحسين جودة الهواء من خلال السماح التلقائي للهواء الخارجي بدخول المقصورة عندما ترصد حساساته ارتفاع مستويات ثاني أكسيد الكربون عن المستويات المقبولة*، الأمر الذي يمكن أن يحصل عند استخدام وضعية تدوير الهواء داخل السيارة لفترات طويلة في المناطق الملوّثة على سبيل المثال، أو في ظل وجود عدد كبير من الركّاب. ويمكن أن يؤدّي التركيز العالي لغاز ثاني أكسيد الكربون إلى الخمول وانخفاض تنبّه السائق، وبالتالي تحقق هذه الميّزة عدّة فوائد لناحية الصحة والأمان.

إقرأ أيضا:كيا سورينتو تحقق نجاحاً باهراً وتحقق أعلى الجوائز في منافسات ريد دوت وإيف للتصميم

إلى جانب ذلك، تساعد ميّزة جديدة خاصة بموديل 2021 على تحسين جودة الهواء، وهي “دورة التصفية” (Purify Cycle)، والتي تسمح بجدولة عملية تنظيف الهواء داخل السيارة مسبقاً، ويتم ذلك من خلال مراوح نظام التكييف وتدوير الهواء، وتشكل هذه الميزة جزءاً من عملية التهيئة المسبقة لحرارة المقصورة. ويستطيع السائق ببساطة أن يحدد موعد المغادرة باستخدام تطبيق Land Rover Remote أو نظام المعلومات والترفيه، وذلك لتحديد موعد تلقائي لعمليتي التهيئة المسبقة لمناخ المقصورة ودورة التصفية، ما يضمن نظافة وتجدد هواء المقصورة قبل بداية الرحلة.

ويستطيع الركاب مراقبة جودة الهواء داخل السيارة وخارجها وتفعيل وضعية “التنقية” عند اللزوم عبر شاشة اللمس المركزية.

وتم تحسين سيارة رينج روڤر ڤيلار كذلك عبر تزويدها بمجموعة أوسع من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS)، بما فيها الكاميرا الخلفية كميزة أساسية، إلى جانب نظامي “مثبت السرعة التكيفية” و”المساعدة على التوجيه”.

ويزيد نظاما “مثبت السرعة التكيفي” و”المساعدة على التوجيه” من راحة السائق، وخصوصاً خلال رحلات الطرقات السريعة الطويلة، عبر قيامهما بتعزيز التوجيه والتسارع والفرملة بشكل طفيف، كي يحافظا على موقع السيارة وسط حارة السيرة ويتركا مسافة آمنة من السيارات الأمامية. ويتوفر هذان النظامان كميزة أساسية في مواصفات HSE، وكجزءٍ من “باقة مساعدة السائق” (Driver Assist Pack) لمستويات المواصفات الأخرى.

طلاءات فريدة

يستطيع عملاء رينج روڤر ڤيلار الآن الاستفادة من طلاءات الهيكل الخارجي الثرية والمتقنة التي توفّرها وحدة “تعديل السيارات الخاصة” (SV Bespoke) في لاند روڤر، بما فيها لوحة الألوان الممتازة (Premium Palette)، وخدمة “مطابقة العينات” (Match To Sample).

وتتضمن لوحة الألوان الممتازة لون “تورمالين” (Tourmaline) البني، و”أميثيست” (Amethyst) الرمادي الأرجواني، و”بيتروليكس” (Petrolix) الأزرق، ما يتيح المزيد من المساحة للتخصيص الشخصية، عبر تشطيبات يدوية فريدة. وكل لون من هذه الألوان معدٌّ ليحسّن من التصميم العصري للسيارة الرياضية متعدد الأغراض الفاخر متوسطة الحجم الفائزة بعدد من الجوائز، وإضافة عمقٍ مبهر للألوان.

ولتوسيع مجال التخصيص الشخصي، تتيح خدمة “مطابقة العينات” من قسم “تعديل السيارات الخاصة” للعملاء إنشاء لوناً فريداً خاصاً بهم، يطابق أي عينة لونية يقدّمونها.

وتتم إضافة هذه الألوان في “مركز السيارات الخاصة التقني” (SV Techniacal Centre)، والذي تتميز عملياته بمستويات ممتازة من حماية البيئة. حيث توفّر هذه المنشأة كل عام 2.6 مليون لتر من المياه، باستخدام تكنولوجيا فلاتر الورق المقوّى الجافة المعاد تصنيعها، فيما توفّر الأفران الذكية ما يكفي من الكهرباء لتشغيل 65,000 منزلاً.

كما تتوفر الآن لكافة الطرازات الأساسية من سيارة رينج روڤر ڤيلار، ألوان “أستوني بيرل” (Ostuni Pearl) الأبيض، الذي يحل مكان لون “يولونغ” الأبيض، ولون “لانتاو” (Lantau) البرونزي.

الترفيه والمعلومات والاتصالات

تتميز سيارة ڤيلار بتصميم مبسط، يبرز من خلال الشاشات الرقمية المدمجة بجمال، والمجهزة بنظام المعلومات والترفيه الممتاز من لاند روڤر، “بيفي” (Pivi) و”بيفي برو” (Pivi Pro). ويغيّر نظام “بيفي برو” ΔΔ الذكي سهل الاستخدام، والمتوفر ابتداءً من باقة مواصفات S، التجربة الرقمية داخل سيارة ڤيلار بالكامل. ونظام “بيفي” مصمم بما يحقق سهولة الاستخدام، عبر واجهة بسيطة للتقليل من عدد مرات التفاعل وزيادة الأمان. ويتم توفير الرسوميات الجديدة المميزة والاستجابات شديدة السرعة من خلال البنية الهندسية الكهربائية المتطورة تحت السطح، والتي تضمن جهوزية الشاشات ونظام الملاحة خلال ثوانٍ، وذلك أيضاً بفضل مصدر الطاقة المخصص لنظام المعلومات والترفيه. ويمكن للعملاء الحصول على التحديثات البرمجية من خلال تكنولوجيا “البرمجيات المتصلة” (SOTA)، والتي تقلل من حاجتهم لزيارة الوكيل.

كما تتوفر لموديل 2021 ميزة البرمجيات المتصلة (SOTA)، والاتصال اللاسلكي باستخدام تطبيق Apple CarPlay الذي يضيف المزيد من سهولة الاستخدام**، إلى جانب توفّر الاتصال اللاسلكي عبر تطبيق Android Auto في نفس الوقت**.



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
جائزة بقيمة 100 ألف دولار للعثور على سيارة جيمس بوند المفقودة
التالي
مبيعات تويوتا كورولا تصل إلى 50 مليون سيارة في الأسواق العالمية

اترك تعليقاً