دليل السيارات

ريماك نيفيرا 2022 الجديدة بالكامل – عاصفة سيارات الهايبركار التي انتقلت الى مستوى غير مسبوق


ريماك نيفيرا 2022 الجديدة بالكامل – عاصفة سيارات الهايبركار التي انتقلت الى مستوى غير مسبوق

كشفت شركة ريماك Rimac Automobili عن نسخة الإنتاج النهائية للسيارة الكهربائية الخارقة سي تو C_Two ، والتي أعيدت تسميتها الآن إلى نيفيرا Nevera وتتميز بعدد من الترقيات على طراز 2018 الاختباري. والاسم مشتق من كرواتيا وأطلقه السكان المحليون على عاصفة متوسطية غير متوقعة وقوية.

مقارنة بالطراز الاختباري، تتميز Rimac Revera الجديدة بمجموعة واسعة من التغييرات على هيكلها والانسيابية الهوائية ، مما يوفر تحسناً بنسبة 34 بالمائة في الكفاءة الديناميكية الهوائية.

وقال مات ريماك ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Rimac Automobili: “من خلال الجمع بين الاستخدام اليومي وأداء 1914 حصانًا ، تثبت Nevera ما يمكن تحقيقه في حالة عدم وجود قيود على التكنولوجيا أو التطوير أو الطموح. لقد كشفنا الآن عن سيارة تدفع سوق السيارات الفائقة إلى مستوى أعلى ، وقد استخدمنا الإمكانات الكاملة لمجموعة نقل الحركة الكهربائية اليوم ، لإثبات ما كنا نقوله دائمًا – أن السيارة الخارقة الكهربائية ، في شكل سيارة Nevera ، هي أبعد من الإثارة ، وهذا مثير على المسار “.

غيرت شركة Rimac مكونات مثل شكل غطاء المحرك وشكل الأعمدة وتصميم الموزعات والقسامات والفتحات من أجل تحسين تدفق الهواء والقوة السفلية.

بالإضافة إلى ذلك ، أدت المداخل المعاد تصميمها وقنوات التبريد إلى زيادة كفاءة التبريد بنسبة 30 بالمائة لكل من أنظمة المكابح ومجموعة نقل الحركة بسرعات منخفضة ، وبنسبة 7 بالمائة عند السرعات العالية.

إقرأ أيضا:باغاني هويرا بي سي باكيتو تيبيستا 2022 الجديدة – صاروخ ايطالي الجديد بقلب الماني خطير من آي أم جي

ولكن ربما تكون الميزة الأكثر إثارة للإعجاب في هيكل السيارة هي العناصر الهوائية النشطة العديدة التي تسمح لسيارة Rimac Nevera الجديدة بالانتقال من “القوة السفلية العالية” إلى “السحب المنخفض” ، مما يوفر التكوين الديناميكي الهوائي الأمثل في كل سيناريو قيادة.

في حالة “السحب المنخفض” ، تقلل السيارة الكرواتية الخارقة من السحب الديناميكي الهوائي بنسبة 17.5 في المائة لإنشاء معامل سحب 0.3. وفي وضع “القوة السفلية العالية” سيزيد الجسم من مستويات القوة الضاغطة بما لا يقل عن 326 بالمائة.

تستخدم سيارة Nevera الجديدة أربعة محركات كهربائية ، واحد لكل عجلة ، وتنتج مجتمعة 1914 حصانًا (1940 حصان بالقياس المتري) و 2360 نيوتن متر من عزم الدوران. يتم توفير الطاقة من خلال حزمة بطارية ليثيوم / منغنيز / نيكل مبردة بالسائل على شكل حرف H بقوة 120 كيلو وات في الساعة مصممة من الصفر بواسطة شركة Rimac.

ريماك نيفيرا قادرة على التسارع من 0 الى 96 كلم بالساعة في 1.85 ثانية ، و من 0 الى 161 كم / ساعة في 4.3 ثانية. وتستطيع قطع مسافة الربع ميل في 8.6 ثوان ، ومن 0 الى 300 كم / ساعة في 9.3 ثانية ، بينما تم ضبط السرعة القصوى عند 412 كم / ساعة.

إقرأ أيضا:كوبيه رياضية ستنتج لمرة و…

تقول Rimac أن الهيكل الأحادي من الكربون في سيارة Nevera الجديدة هو واحد من أكثر ميزاتها ابتكارًا ، حيث تم تصميمه لتغليف حزمة البطارية لتشكيل “هيكل قوي بشكل لا يُصدق” مع صلابة التوائية تبلغ 70000 نيوتن متر / درجة.

تضيف حزمة البطارية وحدها صلابة هيكلية بنسبة 37 في المائة إلى الهيكل الأحادي المصنوع من ألياف الكربون ، في حين أن موقعها الأمثل داخل أرضية السيارة الخارقة يساهم ليس فقط في انخفاض مركز الثقل ولكن أيضًا في توازن ممتاز إلى حد ما يصل إلى 48/52 في الوزن بين المحورين الأمامي والخلفي.

أرادت Rimac أن تجمع سيارة Nevera الجديدة بين مزايا السيارة السياحية الكبيرة ودقة السيارات المتفوقة، ولهذا السبب عملت بكثافة على معايرة أوضاع القيادة المختلفة تمامًا ؛ في المجموع ، هناك سبعة أوضاع للاختيار من بينها ، بما في ذلك الوضع الرياضي ، والدريفت ، والراحة ، والمدى ، والمسار ، ووضعان مخصصان يسمحان للسائق بدمج الخصائص المختلفة وفقًا لتفضيلاته الدقيقة.

ستضم Rimac Nevera أيضًا أول مدرب يعمل بالذكاء الاصطناعي في العالم ، وهو نظام يقوم بتقييم الأداء وتقديم التوجيه لمساعدة السائق على تحسين  قيادتها على المسار الصحيح.

سيستخدم مدرب القيادة Rimac 12 مستشعرًا بالموجات فوق الصوتية و 13 كاميرا و 6 رادارات ونظام تشغيل Pegasus من NVIDIA لتواكب مسارات السباق المحددة في الوقت الفعلي وتعمل على تقديم إرشادات صوتية ومرئية واضحة ودقيقة لمساعدة السائقين في إتقان خطوط السباق الخاصة بهم ونقاط الكبح والتسارع ومدخلات التوجيه. سيصبح النظام متاحًا في عام 2022 عبر تحديث عبر مباشر الانترنت للسيارات التي تم تسليمها بالفعل.

إقرأ أيضا:سانغ يونغ أكس 200 الجديدة بالكامل – رؤية الشركة الكورية لسيارات الدفع الرباعي القادمة

من الداخل، تتميز مقصورة Rimac Nevera الكهربائية الجديدة بثلاث شاشات عالية الدقة لمجموعة العدادات ونظام المعلومات والترفيه والركاب. تتميز لوحة العدادات أيضًا بأدوات تحكم ومفاتيح دوارة لمسية من الألمنيوم ، تجمع بين الإحساس التناظري والتكنولوجيا الرقمية المدمجة. وتقول Rimac أن Nevera توفر مساحة لراكبين يرتديان ملابس السباق الكاملة وأمتعتهم ، كتأكيد للغرض المزدوج للسيارة الكهربائية الخارقة.

سيتم تزويد العملاء بمجموعة شاملة من الزخارف المصممة حسب الطلب وخيارات المواد لتكوين إصدار مخصص بنسخة واحدة من Rimac Nevera. ستقدم شركة صناعة السيارات الكرواتية إصدارات مختلفة من السيارة الكهربائية الخارقة ، بما في ذلك GT و Signature و Timeless بالإضافة إلى العمولات المخصصة.

سيتم تحديد إنتاج Rimac Nevera الجديدة ب 150 نموذجًا ، بأسعار تبدأ من 2 مليون يورو (2.4 مليون دولار).

فيديو:



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






السابق
“آي سي شنيتسر” الألمانية تجري تعديلات تصميمية على بي إم دبل
التالي
وكيل شيفرولية يرفع أسعار “أوبترا” موديل 2022 في يونيو

اترك تعليقاً