سباقات

ريد بول يسعى لتعزيز صدارته لفورمولا-1 في عقر داره

[ad_1]


01:43 م


الجمعة 25 يونيو 2021

برلين – (د ب أ):

بعد سباق اتسم بالنجاح الذي يقترب من درجة الكمال في فرنسا، سيخوض فريق ريد بول السباقين التاليين في معقله النمساوي محاولا تعزيز صدارته للترتيب العام لبطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 .

وفي المقابل، يتطلع فريق مرسيدس حامل اللقب إلى استعادة اتزانه والتخلص من حالة خيبة الأمل التي أصابته مؤخرا.

ويتصدر فريق ريد بول الترتيب العام للبطولة لفئة الفرق (الصانعين) كما يتصدر سائقه الهولندي الترتيب العام لفئة السائقين وذلك بعد صراع استراتيجي مع مرسيدس في السباق الفرنسي يوم الأحد الماضي.

وبعد البداية المهتزة في السباق، انتزع فيرستابن لقب السباق الفرنسي بجدارة فيما صعد زميله سيرخيو بيريز للمرة الثانية في سباقات الموسم الحالي إلى منصة التتويج بإحراز المركز الثاني خلف البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس.

ويتصدر فيرستابن الترتيب برصيد 131 نقطة بفارق 12 نقطة أمام هاميلتون فيما يأتي بيريز ثالثا بفارق 35 نقطة عن هاميلتون.

وفي الترتيب العام للفرق ، يتصدر ريد بول برصيد 215 نقطة بفارق 37 نقطة أمام مرسيدس.

إقرأ أيضا:بعد الفوز.. فيرستابن ينذر منافسيه من داخل سباق فورمولا-1 ميا

وقال فيرستابن قبل السباق التالي المقرر بعد غد الأحد : “علينا أن نعد السيارة جيدا مرة أخرى وأن نقرأ الظروف ونقدم رد الفعل المناسب لهذه الظروف”.

وينتظر أن يحتشد نحو 15 ألف مشجع في المدرجات حول مضمار السباق لدعم فريق ريد بول في أول هذين السباقين المتتاليين اللذين يقامان في النمسا.

وعاد سباق “ستيريا” إلى أجندة سباقات البطولة في الموسم الحالي ، بعدما ظهر للمرة الأولى في 2020 ، بسبب إلغاء السباقين الكندي والتركي نتيجة قيود السفر المفروضة بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد.

والآن، يشعر بيريز ببعض الارتياح تجاه سيارته الجديدة بعد البداية الصعبة التي واجهها في الموسم الحالي، حيث يبدو أن فريق ريد بول وجد أخيرا السائق الذي يمكنه الاعتماد عليه إلى جوار فيرستابن ليجلب بعض النقاط المهمة لصالح الفريق.

ويخوض هاميلتون الفائز باللقب العالمي سبع مرات سابقة هذا السباق بعدما فشل في الفوز بأي من السباقات الثلاثة الأخيرة في البطولة بل إنه غاب أيضا عن منصة التتويج (المراكز الثلاثة الأولى) في اثنين من هذه السباقات الثلاثة.

وقال هاميلتون، بعد الخسارة أمام فيرستابن في السباق الفرنسي بسبب فشل سياسة التوقف الواحد : “علينا أن نجد الإيقاع الخاص بنا، هذا أمر مؤكد عليك أن تغوص في العمق ، وتجد أين تكمن المشكلة. سواء كانت في القوة أو التوجيه”.

إقرأ أيضا:هاميلتون يفوز بسباق فورمولا البرتغال

وقال توتو فولف رئيس فريق مرسيدس، إن الفريق استطلع البيانات بعد السباق الفرنسي و”يتفهم المجالات التي لدينا فيها فرصة للتحسين. لذا ، فالأمر كله يتعلق الآن بالتركيز على تقديم تلك التحسينات في الجولتين المقبلتين بالنمسا”.

وفي الكواليس ، يبدو الإعلان عن نهاية مسيرة فالتيري بوتاس مع فريق مرسيدس أمرا وشيكا بعدما أخفق السائق الفنلندي في العودة خلال السباق الفرنسي ، وقال إن الفريق لا يستمع إليه.

إقرأ أيضا:هاميلتون يفوز في سباق إسبانيا بعد معركة طويلة

ولكن فولف قال إنه “أحب ذلك ، ويتحدث عن رأيه الآن ولا يستوعبه” مشيرا إلى أن الشائعات ربما لم تكن الدافع وراء ما أقدم عليه اللاعب.

وأضاف : “فالتيري يعلم أن الإجابة الوحيدة على هذه الشائعات هي أن يؤدي جيدا على المضمار”.

وقد يشتعل الصراع بين ريد بول ومرسيدس في السباق بعد غد حال سقطت الأمطار.

ويأمل فريق ماكلارين أيضا في أداء جيد بالسباق المقرر بعد غد بالنمسا ، وذلك بعد استعادته المركز الثالث بالترتيب العام للفرق بعد صراع شرس مع فيراري.

وقال لاندو نوريس سائق ماكلارين : “إنه مكان خاص بالنسبة لي حيث صعدت فيه لمنصة التتويج للمرة الأولى لي في سباقات فورمولا-1”.

وأضاف : “حققنا نتيجتين قويتين في السباقين النمساويين الموسم الماضي. ولهذا ، أتمنى أن نقدم نتيجتين مشابهتين في السباقين هذا العام”.

[ad_2]

السابق
رولز رويس تطلق مجموعة رايث وداون بلاك بادج “لاند س…
التالي
تعاون بين “هالو ترست” و”إينيوس” لتطوير مركبتها جريناديير رباعية الدفع

اترك تعليقاً