دليل السيارات

رولز رويس فانتوم أوريبي 2021 بالتعاون مع هيرميس

[ad_1]

رولز رويس فانتوم أوريبي 2021 الجديدة- الفخامة المخصّصة بالتعاون مع هيرميس

ابتكرت رولز-رويس موتور كارز بالتعاون مع هيرميس سيارة فانتوم استثنائية تفوق الوصف من تصميم وتصنيع فريق مشترك من خبراء بيسبوك في دار رولز-رويس في غودوود، غرب ساسكس وعلامة هيرميس في باريس. تعكس سيارة فانتوم أوريبي شخصية مالكها رجل الأعمال الياباني يوساكو مايزاوا واهتماماته. فقد أراد العميل تصميم السيارة بأسلوب يجسّد حصرية السفر على متن طائرة خاصة.

يتحلّى التصميم الخارجي للسيارة بلونَين مذهلين هما الأخضر والكريمي من وحي ألوان أواني أوريبي اليابانية القديمة والتي يهوى مايزاوا-سان جمعها. يمتاز الجزء العلوي من السيارة بلون أخضر أوريبي، وهو لون تم ابتكاره حصرياً للعميل. كما بادرت رولز-رويس في خطوة غير اعتيادية إلى توفير هذا الطلاء لاستخدامه أيضاً على الطائرة الخاصة التي طلبها العميل بالتزامن مع سيارة فانتوم.

وقد توصّل الخبراء إلى هذا اللون المميّز بعد عدة أشهر من العمل في مركز صقل سطح السيارات في غودوود، ليتطابق بشكل مثالي مع اللون الأخضر الداكن الذي يميّز الخزفيات التي تعود إلى القرن السادس عشر. ويزداد التصميم جمالاً مع اللون الأبيض الكريمي على الجزء السفلي من السيارة.

تنساب الألوان المستوحاة من أواني أوريبي إلى داخل السيارة بأسلوب يخطف الأنفاس جاء وليدة تعاون مشترك بين مصمّمي هيرميس وحرفيّيها في باريس بالتعاون مع فريق بيسبوك كولكتيف لدى رولز-رويس المؤلف من مصمّمين ومهندسين وحرفيّين في غودوود، غرب ساسكس. فقد سخّر الفريقان كل مهاراتهما وقدراتهما لتصميم كل مكوّن في السيارة بما يحاكي أعرق التقاليد التي تتغنى بها العلامتان.

إقرأ أيضا:الجيل الجديد من كيا نيرو : تقنيات متطورة وثلاثة أن…

يهيمن جلد هيرميس بلون الأخضر إينيا على التصميم الداخلي للسيارة ويطال بعض التفاصيل التي تشمل عجلة القيادة، والمقابض، ومحدّد التروس، وأدوات التحكم الدوّارة لضبط مناخ السيارة.

من جهة أخرى، تعبّر هيرميس عن ارتباطها الوثيق بمجال الفروسية من خلال الأثاث الجلدي داخل السيارة والذي تم تنجيده باستخدام تقنيات الخياطة وطلاء الحواف التي استخدمها في الأصل صانعو السروج. أما بالنسبة لمساحة الغاليري المميّزة والتي تمتدّ على الواجهة الأمامية لسيارة فانتوم من رولز-رويس، فقد ابتكرت علامة هيرميس عملاً فنياً أصلياً مستوحى من تصميم للفنان والرسّام الفرنسي الشهير بيير بيرون (1905-1988) الذي ابتكر عدداً لا بأس به من أوشحة هيرميس الشهيرة. استوحي العمل من شعار الحصان الذي تُعرف به هيرميس، وتم طلاؤه يدوياً على خشب الجوز الملكي مفتوح المسام وكأنّه تحفة فنية معروضة خلف الزجاج في معرض فني.

وفي هذا الإطار، أضاف السيد مولر-أوتفوش قائلاً: “ان هذه الفانتوم تمثل التناغم بين الشرق والغرب، القديم والحديث والهدوء والاثارة. لقد كانت تجربة العمل مع شركة هيرميس تجربة مميزة لتبادل الثقافات، لقد تعلمنا الكثير الكثير من بعضنا وسعدنا بالتعامل مع شركة اضافت الكثير من الابداع والرؤية المستقبلية وازدادت سعادتنا بتحقيق ذلك على ارض الواقع.

“تبرهن سيارة رولز-رويس فانتوم الرائعة هذه أنّه لا وجود للمستحيل حين يتكاتف خبراء مهرة من علامتين فاخرتين تُعتبران من أعظم العلامات في العالم لتحقيق رؤية عميل ملهِم وواسع المخيلة مثل مايزاوا-سان. إنّه لقاء العقول المبدعة والأساليب المتفوّقة والرؤى المذهلة والمهارات التي يتحلّى بها حرفيّونا.”

إقرأ أيضا:إنجاز كبير لأودي الشرق الأوسط: رقم قياسي للنتائج نصف السنوية خلال العام 2021

“يشكّل هذا التصميم الفريد إنجازاً جديداً تفتخر به رولز-رويس موتور كارز إذ يجمع بين علامتين فاخرتين تتمتعان بخبرة عميقة وإرث عريق تعود جذوره مجتمعةً إلى أكثر من ثلاثة قرون.

يأتي هذا الإنجاز المذهل ثمرة تعاون وثيق بين رولز-رويس وهيرميس حيث عمل المصمّمون وخبراء المواد والحرفيّون المهرة يداً بيد لابتكار سيارة فانتوم لا مثيل لها.

لقد شرّفنا التعاون معاً لتحقيق هذه المهمة الشاقة من الناحية الإبداعية والفنية لبثّ الحياة في رؤية عميلنا الاستثنائية.” تورستن-مولر أوتفوش، الرئيس التنفيذي لشركة رولز-رويس موتور كارز

“نحن في غاية السعادة لنشهد انتاج هذه الفريدة بعد رحلة مليئة بالمهارت والابداع من الشركتين، نحن فخورون بمساهمتنا في هذا العمل المبدع والذي يعبر عن الرؤيا الثاقبة لعميلنا، وكان هذا ثمرة لروح الابتكار ولجودة المواد المستخدمه وللخبرة المهنية الطويلة إلى جانب عوامل اخرى كتقنيات التنجيد والخياطة لداخلية السيارة وتقنيات الصبغ المتعددة.

لقد كانت تجربة فريدة للعمل جنبا إلى جنب مع خبراء رولز-رويس لرؤية كيف تعبر السيارة عن قيم شركة هيرميس المستمرة.” أكسل دي بوفورت، مدير التصميم والهندسة، قسم “بيسبوك” لدى شركة هيرميس

“تزاوج سيارة فانتوم المميّزة هذه بين الشرق والغرب، وبين المزايا القديمة والعصرية في آنٍ معاً فيما تعكس السكينة والبهجة بأبهى حلّة. لقد كان هذا التعاون مع علامة هيرميس مفيداً جداً للطرفين حيث تبادلنا أفكاراً إبداعية وثقافية مذهلة وتعلّمنا دروساً قيّمة من بعضنا البعض.

إقرأ أيضا:دودج تعلن عن سيارة دفع رباعي جديدة قادمة في القريب العاجل

نحن نعشق التحدي ونشعر بحماس بالغ حين يطرح أحد العملاء رؤية جريئة وواضحة ومبتكرة فنتطلّع قدماً لرؤيتها تتحقق على أرض الواقع بأفضل طريقة.” مايكل برايدن، المصمّم الرئيسي في فريق “بيسبوك كولكتيف” لدى رولز-رويس

فيديو:

[ad_2]

السابق
Tipo Cross فيات تُطلق أحدث موديلاتها
التالي
بريطانيا تتخذ الخطوة الأولى نحو السيارات ذاتية القيادة

اترك تعليقاً