دليل السيارات

رولز رويس تقدم طرازي رايث وداون بلاك بادج لاندسبيد 2021


رولز رويس تقدم طرازي رايث وداون بلاك بادج لاندسبيد 2021

قدمت رولز رويس Rolls Royce إصدارين جديدين محدودين من طرازات رايس Wraith وداون Dawn تحت علامة بلاك بادج Black Badge احتفالًا بالأرقام القياسية لتحقيق أسرع سرعة على الأرض والتي حققها الكابتن جورج إيستون في أواخر الثلاثينيات من القرن الماضي باستخدام سيارة Thunderbolt ذات المحركين. وحلمت السيارتان لقب لاندسبيد Landspeed.

يتميز طرازا Rolls Royce Wraith و Dawn Black Badge الجديدتين بتفاصيل فريدة مخصصة وستقتصر انتاجياً على 35 نموذجًا لـ Wraith و 25 نموذجًا لـ Dawn.

تم طلاء طرازات رولز رويس الجديدة الخاصة بطبقة نهائية ثنائية اللون تم تصميمها خصيصًا لهذه الفئة، والتي تجمع بين اللون الأسود الماسي المعدني واللون الأزرق الجديد المصمم حسب الطلب ، المسمى Bonneville Blue. وتقول Rolls Royce أن Bonneville Blue الجديد ينتقل تحت الضوء من اللون الأزرق الفاتح إلى الفضي تقريبًا ، ويوضح انعكاسات كل من السماء الشاسعة فوق Bonneville والمسطحات الملحية المنعشة على جسم Thunderbolt المصنوع من الألومنيوم.

بالإضافة إلى ذلك ، أضافت رولز رويس لمسات صفراء ثنائية اللون وإدخالات سوداء من المصدات كإشادة بالسهم الأسود في Thunderbolt بدائرة صفراء ، والتي تم رسمها لزيادة الرؤية لمعدات التوقيت الكهروضوئية المستخدمة للتحقق من سجلات السرعة على الأرض .

تتميز سيارة Wraith Landspeed الجديدة أيضًا بخاصية Starlight Headliner التي تصور بشكل مثالي السماء ليلاً في 16 سبتمبر 1938 ، عندما سجل Eyston رقمه القياسي الثالث والأخير وهو 357.497 ميلاً في الساعة أي 575.335 كم / ساعة.

إقرأ أيضا:يجمع بين رفاهية السفر الخاص…

تشمل الميزات الخاصة الأخرى قشرة خشبية منقوشة للوحة القيادة مع نسيج متشقق وصورة ظلية ل Thunderbolt والتسجيلات التي حققتها على سطح من الألمنيوم المصقول للنفق الأمامي ، ومخطط جبال Silver Island المحفور على “الشلال” العلوي بين المقاعد الخلفية.

تم تشغيل Thunderbolt من Eyston بواسطة زوج من محركات Rolls Royce R سوبرتشارجد V12 بسعة 37 لترًا ، ينتج كل منهما أكثر من 2000 حصان. وصنعت Rolls Royce 19 محركًا فقط من هذه المحركات ، وكانت محركات Thunderbolt تُستخدم سابقًا على طائرة مائية وهي محفوظة اليوم في متحف القوات الجوية الملكية في لندن. وتم تدمير السيارة للأسف في عام 1946 عندما اشتعلت النيران في المبنى الذي تم تخزينها فيه.

وقال تورستن مولر أوتفوس ، الرئيس التنفيذي لشركة Rolls-Royce Motor Cars: “تحتفل المجموعة ، التي تضم كلاً من Wraith و Dawn من فئة بلاك بادج، بشخص يتمتع بهذه الروح الشجاعة الرائدة”. كان اسمه الكابتن جورج إيستون ، خريج جامعة كامبريدج ، وسائق سباقات ، ومخترع موهوب ، وعبقري هندسي.

في أواخر الثلاثينيات من القرن الماضي ، حطم الرقم القياسي العالمي للسرعة على  الأرض ثلاث مرات بسيارته Thunderbolt ، التي تعمل بمحركين من طراز Rolls-Royce R V12. لقد كان بطلاً حقيقيًا من عصر المساعي الملحمية ، ومع ذلك فقد تم نسيانه هو و Thunderbolt لأكثر من 80 عامًا.

إقرأ أيضا:نيسان أبو ظبي تفتتح صالة عرض جديدة في جزيرة الحديريات

“مع هذه المجموعة ، أعدنا إحياء ذكرى إيستون وأعدنا سرد قصته الرائعة. في جميع أنحاء Wraith و Dawn Landspeed ، سيجد العملاء العديد من عناصر التصميم الدقيقة والتفاصيل السردية التي تذكر وتحيي إنجازاته المذهلة ورؤيته العظيمة وشجاعته الاستثنائية “.

تأتي “رولزرويس رايث” مع محرك يتكون من 12 أسطوانة بشكل V بسعة 6,6 ليتر ومدعوم بالتوربو المزدوج ويتميز بفعاليته الكبيرة، وباعتماديته المتفوقة. وتبلغ طاقة هذا المحرك القصوى 624 حصان و800 نيوتن متر من عزم الدوران. التسارع من 0 الى 100 كلم يتم في خلال 4,6 ثواني أما السرعة القصوى فمحددة الكترونيا عند 250 كلم بالساعة.

بينما تحت غطاء محرك داون، نجد نفس محرك رايث الضخم الذي بسعة 6.6 ليتر مع التوربو المزدوج و12 اسطوانة بشكل V. القوة 563 حصانا و780 نيوتن / متر من عزم الدوران، وتنتقل القوة الى العجلات الخلفية عبر علبة تروس من 8 نسب أمامية. يمكّن لهذه السيارة الضخمة من الانطلاق من 0 الى 100 كلم بالساعة في حوالي 4.9 ثانية وتصل الى سرعة قصوى تبلغ 250 كلم بالساعة .

إقرأ أيضا:أودي أر أس 7 2021 تتخطى قوة بوغاتي وفيراري بعد تعديلها من ويلز أند مور



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






السابق
رام ماموث تي أر أكس 1000 الجديدة 2021 – أسرع وأقوى بيك أب في العالم
التالي
مراجعة مرسيدس بنز EQC الكهربائية 2021: المواصفات، …

اترك تعليقاً