دليل السيارات

رسمياً: ريماك نيفيرا 2022 هي أسرع سيارة إنتاج من حيث التسارع في العالم

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
رسمياً: ريماك نيفيرا 2022 هي أسرع سيارة إنتاج من حيث التسارع في العالم

رسمياً: ريماك نيفيرا هي أسرع سيارة إنتاج من حيث التسارع في العالم

بالنسبة لشركة كانت على وشك الانهيار في غضون أيام بعد ظهورها لأول مرة في عام 2011 ، تمكنت ريماك Rimac من التغلب على المحن ومنحت العالم سيارة كهربائية خارقة محطمةً الأرقام القياسية.

حيث ظهرت سيارة نيفيرا Nevera رسمياً لأول مرة في الولايات المتحدة كجزء من أسبوع مونتيري للسيارات وحققت أسرع وقت لها حتى الآن. حيث تكمنت السيارة الكرواتية الخارقة من تحقيق مسافة الربع ميل في رقم قياسي عالمي لسيارة الإنتاج والذي بلغ 8.582 ثوان مع سرعة خروج تصل إلى 167.51 ميلاً في الساعة اي 269.58 كم / ساعة.

هذا أفضل توقيت، حيث تفوقت نيفيرا على الرقم السابق الذي بلغ 8.62 ثوان والذي تم تسجيله خلال مقطع فيديو لقناة Carwow في وقت سابق من هذا العام. تقول الشركة الجديدة نسبيًا في مجال السيارات ، والتي تم الإعلان عنها مؤخرًا كشريكة لـ Bugatti ، أن هذا يجعل Nevera أسرع سيارة إنتاج من حيث التسارع في العالم وذلك بحضور مسؤولي حلبة سباق Famoso وخبراء من سباقات الدراغ.

إقرأ أيضا:إنفينيتي الامارات تسجّل نمواً بنسبة 10% في حصتها السوقية في ظل انتشار جائحة كورونا

وتمكنت سيارة نيفيرا من تحقيق هذا الرقم من دون أي تعديل على طراز الانتاج العادي منها مع إطارات ميشلان بايلوت سبورت 4S.

وقال ميروسلاف زرنيفيتش ، سائق الاختبار والتطوير في شركة Rimac: “لقد ساعد السائق Brooks في تجربته في تنظيم السيارة وتمكنا من تسجيل الرقم القياسي العالمي لأسرع سيارة إنتاج متسارعة وحطمنا أيضًا رقمنا القياسي في الربع ميل. ومع ذلك ، نحن على ثقة من أن لدى Nevera الكثير لتقديمه وأنه يمكننا تحقيق أفضل مع المزيد من الخبرة والاختبارات على هذا النوع من الأسطح.”

تم تجهيز Nevera ببطارية بقدرة 120 كيلو وات في الساعة ، وهي أيضًا أكبر حزمة بطارية يتم تركيبها في أي سيارة كهربائية خاصة بالإنتاج. تتميز بأربعة محركات يمكنها توجيه عزم الدوران بشكل فردي إلى كل عجلة ، مع القدرة على ضبط عزم الدوران الذي يتم إرساله 100 مرة في الثانية.

باستخدام قرص مخصص على لوحة العدادات ، يمكنك تقسيم مقدار عزم الدوران الذي تريد إرساله إلى كل محور. هذا مفيد بشكل خاص في التدريج ، كما هو موضح في هذا الفيديو ، بالإضافة إلى إرسال كل عزم الدوران إلى الخلف في وضع الدريفت.

وتتميز السيارة بهيكل واسع من ألياف الكربون ، والذي لا يحتوي سوى هياكل الصدمات المصنوعة من المعدن ، وتحمل Nevera الرقم القياسي في امتلاك أكبر هيكل أحادي من ألياف الكربون في العالم. الهيكل أيضًا صلب بشكل استثنائي ، ويظهر صلابة تبلغ ثلاثة أضعاف تلك الموجودة في سيارات السباقات الخاصة ب LeMans.

إقرأ أيضا:بي إم دبليو آي إكس 5 هيدروجين ستظهر لأول مرة في مع…

إقرأ أيضا:محرّك W12 لسيارة Bacalar الأولى للعملاء يكمل الاخت…



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية




Tagged rimac. Bookmark the permalink.



وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
بوغاتي بوليد 2024 الجديدة بالكامل – الهايبركار المتفوقة تتحول الى الانتاج والسعر 4.7 مليون دولار
التالي
لامبورغيني كونتاش LPI 800-4: محرك هايبرد 12 أسطوان…

اترك تعليقاً