دليل السيارات

رانج روفر أيفوك أل 2022 الجديدة – النسخة الطويلة الأفخم

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
رانج روفر أيفوك أل 2022 الجديدة – النسخة الطويلة الأفخم

رانج روفر أيفوك أل 2022 الجديدة – النسخة الطويلة الأفخم

طرحت لاند روفر سيارة رانج روفر إيفوك أل المخصصة للسوق الصينية، والتي صُممت لإرضاء شهية السوق النهمة لطرازات قاعدة العجلات الطويلة ، ويقال إن طولها يبلغ 178.4 بوصة (4531 ملم) مما يجعلها 6.3 بوصة (160 ملم) أطول من الطراز القياسي.

على الرغم من الطول الإضافي ، يمكن التعرف على الطراز على الفور على أنه Evoque حيث أن أبرز الاختلافات الملحوظة هي الأبواب الخلفية الأطول وشارة “L” على العمود C. وقدمت لاند رور النموذج بثلاثة إصدارات إطلاق ذات لونين خارجيين.

بالانتقال إلى المقصورة ، سيجد المشترون صفًا ثانيًا أكثر ملاءمة مع 4.9 بوصات (125 ملم) من المساحة المخصصة للأرجل. تشمل المزايا الأخرى فتحة سقف بانورامية ضخمة ومقاعد خلفية كهربائية تتكئ حتى 7 درجات وتتميز بمساند رأس لمزيد من الراحة.

وتحتوي Evoque L على مجموعة أدوات رقمية مقاس 10.2 بوصة ونظام معلومات ترفيهي مقاس 10.2 بوصة. هناك أيضًا شاشة عرض ثالثة للتحكم في المناخ وإعدادات السيارة بالإضافة إلى مفتاح نشاط من الجيل الثاني ، والذي يكتسب شاشة OLED تعمل باللمس ويعمل إلى حد ما مثل ساعة ذكية.

يبدأ إصدار Evoque L Launch Edition من 430،000 ين أي حوالي 66،366 دولارًا  أميركياً، ومن المتوقع أن يحل نموذج قاعدة العجلات الطويلة محل البديل الأقصر في الصين. لا يزال من غير الواضح ما إذا كان سيتم تقديم النموذج في أسواق أخرى ، لكن هذا يبدو غير مرجح.

إقرأ أيضا:النسخة الهجينة والقابلة للشحن من بيجو 3008 الجديدة…

من محركات أيفوك الجديدة نذكر، طراز “رانج روڤر إيڤوك P300 HST” الجديد، والذي يعمل حصراً بمحرّك “إنجينيوم” البنزين بقوة 300 حصان وسعة 2.0 لتر، ويأخذ هذا الإصدار الجديد سيارة لاند روڤر الرياضية متعددة الأغراض المدمجة الفاخرة إلى مستوىً جديد.

ويستطيع إصدار P300 HST، الذي يعمل باستخدام محرك “إنجينيوم” بنزين بقوة 300 حصان، التسارع من 0 إلى 100 كم/سا خلال 6.8 ثانية (0-60 ميل/سا في 6.5 ثواني)، وتتم قيادته باستخدام ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات، مع نظام لاند روڤر الفائق “الاستجابة للتضاريس 2″، ويجمع هذا الطراز بالدفع الكلي بين التوجيه الديناميكي على الطرقات العادية، والقدرات الفائقة التي تُعرف بها سيارات رانج روڤر على كل التضاريس.

وإضافة إلى مجموعة نقل الحركة الهجينة القابلة للشحن P300e، تتوفر عدة خيارات لمحرّك سيارة إيڤوك، بما فيها خياران من الجيل الأحدث من محركات “إنجينيوم” الديزل رباعية الأسطوانات، وكلاهما مع تكنولوجيا السيارات الكهربائية الهجينة الخفيفة (MHEV)، وباستخدام محرك متصل بالأحزمة وبطارية مركبة، تقوم السيارات المزودة بهذه التكنولوجيا بحصد الطاقة المهدورة عادة عند تخفيف السرعة، وتغذي بها بطارية السيارة بقدرة 48 فولت لتعزيز الأداء وزيادة التوفير في استهلاك الوقود.

وتتوفر هذه المحركات بقوة 165 حصان و200 حصان، وهي أقوى من المحركات التي تأخذ مكانها، مع تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون واستهلاك الوقود. وتنخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لمحرك D165 بالطاقة الهجينة الخفيفة والدفع الكلي حتى 168 غ/كمΔ حيث واستهلاك الوقود حتى 6.4 ل/100 كم (44.1 ميل/غالون)، فيما تنخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لمحرك D165 بالدفع الأمامي حتى 158 غ/كمΔ، ويصل توفيرها في استهلاك الوقود إلى 6.0 ل/100 كم (46.7 ميل/غالون).

إقرأ أيضا:بويك جي إل 8 وسمارت بود.. مفهومان مستقبليان لفئات …

ويتوفر محرك “إنجينيوم” البنزين ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر الأول من نوعه P160 لسيارة رانج روڤر إيڤوك مع ناقل سرعة أتوماتيكي بثماني سرعات، ما يتيح للعملاء خياراً يتميز بالكفاءة والإتقان في الوقت ذاته.

وينتج محرك P160 ثلاثي الأسطوانات المتطور – المستخدم في مجموعة نقل الحركة الهجينة القابلة للشحن P300e – قوة تبلغ 160 حصان (118 كيلو واط) وعزم دوران يبلغ 260 نيوتن متر، ما يوفر مزيجاً مرضياً بين الأداء والتوفير، بفضل بنية السيارة خفيفة الوزن والدفع الأمامي. وتنخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لهذا المحرك بما يصل إلى 179 غ/كم واستهلاك الوقود بما يصل إلى 7.9 ل/100 كم (35.8 ميل/غالون) Δ.

وما زالت أمام العملاء العديد من خيارات محركات البنزين الإضافية بقوة 200 حصان و250 حصان و300 حصان، وجميعها مجهزة بتكنولوجيا السيارات الكهربائية الهجينة الخفيفة (MHEV).

إقرأ أيضا:فولفو كونسيبت ريتشارج – النموذج المثالي لصناعة الأجيال الجديدة من السيارات الكهربائية بالكامل



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
ميني أنيفرسيري أديشين 2021 الجديدة – نسخة تكريم جون الكوبر الخاصة
التالي
ميتسوبيشي اكليبس كروس هايبرد 2022 الجديدة – الهجينة الجديدة متوفرة بفئاتها المتعددة

اترك تعليقاً