أخبار السيارات

رابطة التجار تبحث الاعتراض على نقل صالات العرض إلى مدينة الس

[ad_1]


05:11 م


الأربعاء 26 مايو 2021

كتب – محمد جمال:

قال أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات المصرية، إن الرابطة بصدد عقد اجتماعات تحضيرية مع ملاك المعارض المتضررة من قرار وزارة التنمية المحلية لنقل معارض السيارات خارج الكتل السكنية.

وأكد أبو المجد فى تصريح لـ”مصراوي”، أن الرابطة لم تتخذ حتى الآن أي إجراء قانوني نحو قرار نقل معارض السيارات خارج التجمعات السكنية، موضحًا أن الساعات المقبلة قد تشهد تطورات عدة في هذا الشأن إثر عقد اجتماعات مع ملاك المعارض.

وأضاف أن مدينة السيارات الجديدة بطريق “السخنة – القطامية” التي تسعى التنمية المحلية لنقل المعارض إليها، لن تكون قادرة على استيعاب نحو 400 معرض، فكيف ستستوعب نحو 6000 شركة وما يتراوح بين 15.000 إلى 18.000 صالة عرض.

كانت محافظة الجيزة أرسلت لعدد من صالات عرض السيارات، إخطارات تفيد بنقلها خارج التجمعات السكنية فى موعد أقصاه 3 أشهر من تاريخ الإخطار، على أن يبدأ التنفيذ بحلول يوليو القادم كحد أقصى.

ويهدف قرار الوزارة المتقدمة إلى تخفيف الاختناقات المرورية بالقاهرة الكبرى، ومنع احتلال الأرصفة من قبل صالات العرض، والحفاظ على المظهر الحضارى للشوارع.

إقرأ أيضا:بسبب نقص الرقائق .. “هيونداي” توقف تشغيل مصنعها في أمريكا مؤ

وطالب رئيس رابطة التجار، وزارة التنمية المحلية إعادة النظر فى قرار نقل صالات عرض السيارات خارج مناطق الكتلة السكنية، مستشهدًا بأن العديد من بلدان العالم بها معارض للسيارات داخل وخارج الكتل السكنية وعلى رأسها لندن.

إقرأ أيضا:“مسن” الأبرز و “ر 2” الأغلى.. لوحات سيارات جديدة للبيع بمزاد

يذكر أن مدينة السيارات الجديدة تقع تحديدًا قبل بوابات طريق السويس بـ500 مترًا، وتقام على مساحة تتجاوز 250 ألف مترًا مربعًا وهي تقريبًا ضعف مساحة السوق القديم، وتتسع إلى أكثر من 9.000 سيارة.

وبحسب مسئولين فإن المدينة الجديدة التي يشرف على إدارتها وتشغيلها الشركة الوطنية للطرق لا تزال قيد الإنشاء، ولم يتم حتى الآن تحديد موعدًا رسميًا لافتتاحها.

[ad_2]

السابق
تبدأ من 226 ألف| قائمة بأسعار جميع سيارات “بيجو” الفرنسية في
التالي
لأول مرة بمصر.. وكيل مازيراتي يقدم “جيبلي” الهجينة موديل 202

اترك تعليقاً