أخبار السيارات

رئيس مجموعة هيونداي موتور يفوز بكأس إيسيجونيس 2021…


حصل جيونغ أوي-سون، رئيس مجموعة هيونداي موتور، على كأس “أيسيجونيس” في حفل توزيع جوائز “أوتوكار” لعام 2021.

وتمت تسمية الكأس على اسم مصمم السيارات الأسطوري أليك أيسيجونيس، ويمنح الكأس من قبل مجلة أوتوكار الشهيرة كل عام لمن لعب دورا مهما في المساعدة في تشكيل مستقبل صناعة السيارات، ولمن يرى محكمون جوائز أوتوكار أنه قد حقق مستوى استثنائيًا من النجاح.

وتقديراً لقيادة جيونغ الحكيمة للمجموعة؛ قال ستيف كروبلي، رئيس تحرير أوتوكار: “نمت مجموعة هيونداي موتور خلال العقد الماضي بشكل كبير، وأصبحت واحدة من شركات السيارات الرائدة عالميا، وكان جيونغ أوي-سون، رئيس مجموعة هيونداي موتور مفتاح هذا الإنجاز الكبير، ويسعدنا منحه كأس إيسيجونيس هذا العام تقديرًا لإنجازاته الملهمة ولقيادته لعملية تحول لا مثيل لها في صناعة السيارات، ولكل ما حققته الشركة في السنوات الأخيرة”.

إنجازات مهمة وتغير في الرؤية العالمية للمجموعة

هيونداي

وتتضمن الإنجازات المهمة الأخيرة التي حققتها مجموعة هيونداي موتور في عهد جيونغ انتاج سيارات كهربائية متقدمة للغاية مثل هيونداي أيونيك 5 وكيا EV6، وتعتمد السيارتان على بنية منصة EV المخصصة للمجموعة، والتي تعرف بالنظام الكهربائي العالمي المعياري (E-GMP). وتشمل إنجازات هيونداي موتور أيضا تقديم العلامة التجارية N عالية الأداء. كما أطلقت المجموعة أيضًا علامة HTWO المخصصة لخلايا الوقود، وعلامة جينيسيس التجارية الفاخرة.

إقرأ أيضا:بمزيد من الصفقات بورشه تتجه نحو الهيمنة على سوق السيارات

وقام الرئيس جيونغ بتغيير الرؤية العالمية للمجموعة من خلال استقطاب أهم وأشهر المصممين داخل صناعة السيارات، مثل Peter Schreyer وLuc Donckerwolke. وركزت المجموعة -تحت قيادته- على تصميم المنتجات التي تروق للمستهلك الأوروبي، وحظيت سياسات واستراتيجيات جيونغ الناجحة بتقدير واعتراف العديد من المؤسسات كما يظهر من حصول هيونداي وكيا على العديد من جوائز التصميم خلال الأعوام الأخيرة.

وقد شغل جيونغ أوي-سون منصب رئيس كيا في الفترة من 2005 إلى 2009 قبل أن يصبح نائبًا لرئيس مجلس الإدارة ثم رئيسًا لمجموعة هيونداي موتور، حيث كان مسؤولاً عن الشركات التابعة المتنوعة في صناعات السيارات، بما في ذلك شركة هيونداي موتور وشركة كيا. وحازت قيادته على العديد من الجوائز في هذا المجال، بما في ذلك “أفضل 200 شخصية من قادة الجيل القادم” من المنتدى الاقتصادي العالمي، واختياره ضمن “القادة الكوريون الأكثر تأثيرًا: الأعمال العالمية” من قبل كوريان فورتشن- Fortune Korea.

إقرأ أيضا:أودي تستحوذ على قسم تطوير السيارات الكهربائية بشركة أرتيميس
السابق
فورمولا إي – جاغوار للسباقات تسعى لانتزاع النقاط في بويبلا المكسيكية
التالي
تسريب يكشف قدرات محرك “توندرا”.. شاحنة تويوتا المرتقبة

اترك تعليقاً