أخبار السيارات

رئيس سيات عن أزمة نقص الرقائق الإلكترونية: “القادم قد يكون أ

[ad_1]


10:57 ص


الأحد 25 أبريل 2021

لندن – (د ب أ):

أعرب الرئيس التنفيذي لشركة سيات الإسبانية للسيارات، واين جريفيث، عن تخوفه من زيادة صعوبات أزمة توريد الرقائق الإلكترونية في الربع الثاني من العام الحالي.

وفي تصريحات لصحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، قال رئيس الشركة المملوكة لمجموعة فولكس فاجن:” أخبرنا المورودون ومجموعة فولكس فاجن نفسها بأننا سنواجه تحديات كبيرة في الربع الثاني، وربما تحديات أكثر صعوبة من الربع الأول”.

كانت المجموعة أعلنت بالفعل عن تعذر إنتاج نحو 100 ألف سيارة في الربع الأول بسبب نقص الرقائق واستبعدت إمكانية تعويض هذا النقص على مدار العام.

وأضاف جريفيث، الذي تولى مهام منصبه في أكتوبر الماضي، أن سيات تستنفد المتاح لديها في الوقت الراهن في الإنتاج في مصنعها الرئيسي في ماروتريل الإسبانية مشيرا إلى أن الشركة لن تبت في الموديلات التي ستنتجها إلا بعد توريد الأجزاء الإلكترونية من مصنعيها، وشدد على أهمية المرونة في هذا العام.

يشار إلى تعرض حركة الإنتاج في مصانع مجموعة فولكس فاجن للاضطراب بصورة متكررة بسبب نقص المكونات الإلكترونية، ومن ذلك على سبيل المثال اضطرار شركة أودي إلى تعطيل الإنتاج في الأسبوع الجاري في مصنعها في نيكارسأولم.

إقرأ أيضا:الأكثر فخامة على الإطلاق.. GAC الصينية تكشف عن سيارتها الكرو

وتكافح العديد من شركات صناعة السيارات في ألمانيا وفي بقية دول العالم تأخر توريدات أشباه الموصلات، وأعلنت دايملر اعتزامها في الفترة المقبلة تقليص ساعات العمل بالنسبة لعدد من العاملين أكبر مما كانت تخطط له.

[ad_2]

السابق
لهذا السبب.. بورش تخطط لبناء مصنع خاص بها لإنتاج خلايا البطا
التالي
هيونداي موتورز تعقد شراكة مع منظمة ‘البحار الصحية’ تحت شعار ‘التقدم من أجل الإنسانية’

اترك تعليقاً